متابعة تقدم انجاز مختلف المشاريع التنموية بولاية بنزرت

Mardi 12 Septembre 2017



Mardi 12 Septembre 2017
بــاب نــات - مثل إتمام أشغال مشروع مد ولاية بنزرت بالغاز الطبيعي المقدرة اعتماداته بحوالي 85 مليون دينارا وفق الاجال( في غضون شهر ديسمبر 2018 )، ومسألة فض اشكالات اغلب المشاريع الخاصة بالمياه والمقدرة اعتماداتها بحوالي 440 مليون دينار منها 206 مليون دينار خاصة بالمشاريع المتابعة من قبل مصالح شركة استغلال و توزيع المياه، أبرز محاور الدورة الثالثة للمجلس الجهوي ببنزرت الملتئمة، اليوم الثلاثاء، بمقر الولاية.

وبالمناسبة، اعتبر والي بنزرت ورئيس النيابة الخصوصية للنيابة بالمجلس، محمد قويدر، أن محور السرية الخاص بمشروع المحاور الكبرى بسجنان انطلق تنفيذه، منذ شهر من اليوم، وهو المحور الثالث ضمن المشروع ككل بينما بلغ المحور الرابع والاخير وهو محور "كاف عباد" مرحلة انجاز الصفقة.


ولاحظ أعضاء المجلس أن مشروع تطهير بحيرة بنزرت المدرج ضمن مشروع افق 2020 تم الانطلاق في انجاز عدد من العناصر الخاصة بدراسات الجانب البيئي فيه وينتظر عقد جلسة، اليوم، مع مصالح البنك الاوروبي للاعمار للتداول في بعضها، وتم التأكيد بالنسبة لمشروع الوصلة الثابتة على انه سيتم الاعلان في غضون يوم 20 سبتمبر المقبل عن انطلاق تعليق اثمان التعويضات للمواطنين ضمن المسار المقترح، بالتوازي مع الاعلان عن مشروع دراسة اتمام مسار الجسر بطريق عصرية الى غاية منطقة الراس الابيض .

وبخصوص مشروع توسعة الميناء التجاري تمت الاشارة الى انه يجري تهيئة محطة "حي الجلاء" مؤقتا لاحتضان محطة "اللواجات"، وتنظيم جلسة عمل بمقر وزارة النقل لفض بعض الاشكالات الفنية بالتوازي مع برمجة دورة للجلسة المينائية خلال شهر اكتوبر المقبل ، بالاضافة إلى تقدم مشروع دراسة افق التنمية بالجهة خلال 2030 ، والاستعداد الجهوي لتنظيم يوم دراسي موسع، خلال شهر اكتوبر المقبل، بمشاركة كل المكونات المجتمعية المهتمة، والاعلان عن تكليف ادارة وكالة تهيئة وحماية الشريط الساحلي ببنزرت بمتابعة ملف التزام شركة "مارينا" بتعهداتها الخاصة بمخطط متابعة البيئة الواجب تقديمه للسلط المركزية والجهوية .
و أشار الحضور الى ان التنفيذ المادي والاداري لاغلب المشاريع الكبرى بالجهة يجري بالتعاون بين السلط الجهوية وبقية المكونات المجتمعية والبرلمانية والمنظماتية من خلال الجلسات القطاعية الموجهة سواء بمقر الولاية او مركزيا وايضا مع بقية الهياكل المركزية من رئاستي الجمهورية والحكومة وايضا والادارات العامة المعنية .

و تناول المجلس أيضا نسق تقدم الموسم الفلاحي ونتائج موسم الزراعات الكبرى المنقضي، حيث أبرزت اللجنة المتابعة على ان الجهة حققت أعلى نسبة تجميع لها في المجال منذ عشر سنوات بحوالي3ر1 مليون قنطار ، مثمنين في الشأن الفلاحي التعبئة الجهوية الكبرى للتقليص من تداعيات الحرائق التي شهدتها سجنان وعدد من مناطق الولاية على النسيج الغابي ،وحماية الارواح والممتلكات الخاصة والعامة.
و تعرضت الدورة عقب المصادقة على ميزانية المجلس للسنة الجارية المقدرة بحوالي 3 ملايين و500 ألف دينار لنسق تقدم مشاريع وكالة التجديد والتهذيب العمراني بالجهة والمقدرة اعتماداتها باكثر من 38 مايون دينار، وتقدم الاعداد والتنفيذ للمشروع الحكومي لتحسين الطرقات البلدية بكل من بنزرت وماطر وغزالة بقيمة 9 ملايين دينار، ونسق الاعداد للعودة المدرسية والتكوينية من حيث الاستعدادات اللوجستية والتضامنية واستنفار كل الهياكل والاطراف الرسمية والمجتمعية والمؤسساتية لضمان موسم دراسي وجامعي طيب.


  
  
  
  
cadre-fe9e63278286f3bebb33e171003b09f1-2017-09-12 23:04:37





1 de 1 commentaires pour l'article 147620

Mandhouj  (France)  |Mercredi 13 Septembre 2017 à 00h 10m |           
المقيم العام مشى يزور في القصرين ، علاش ما يمشيش يزور بنزرت ! ؟ زعما يحايل حتى هو ؟ أو أن بنزرت مستقلة ، و القصرين لا تزال تحت الإحتلال !؟






En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires