8 أشهر سجنا ضدها : مريم اللغماني توضح




قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بالكاف يوم الثلاثاء حضوريا بسجن النائب بالبرلمان المجمدة أعماله، مريم اللغماني، مدة 8 أشهر من أجل الاساءة الى الغير عبر شبكة التواصل الاجتماعي.


وأكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالكاف والناطق الرسمي باسمها فوزي الداودي لاذاعة موزاييك أن الحكم على النائب تعلق بقضية رفعها ناشط بالمجتمع المدني ضد النائبة بسبب خصومات وخلافات بينهما ، مؤكدا أن الشاكي بدوره حوكم بثمانية أشهر سجنا بسبب قضية رفعتها النائب من أجل القذف العلني وذلك في قضية أخرى مستقلة عن القضية التي رفعها الناشط بالمجتمع المدني ضد النائب المذكورة.

وأكد فوزي الداودي أن هناك عدة قضايا أخرى مثارة بين الطرفين لا تزال محل بحث سواءا لدى قاضي التحقيق أو أعوان الضابطة العدلية


مريم اللغماني توضح
..



وفي تصريح لاذاعة الجوهرة اليوم الجمعة اعتبرت النائب مريم اللغماني أن الحكم الصادر ضدها بالسجن لمدة 8 أشهر هو حكم جائر في حقها لمجرد قيامها بدورها كنائب شعب وفق قولها.

و أوضحت اللغماني,أن القضية كيدية و أنها تقدمت ب3 شكايات في حق الناشط بالمجتمع المدني الذي تقدم بدوره بشكاية ضدها ولم يتم الحسم في تلك القضايا إلى حد الان, رغم اعترافه بتلفيق 4 قضايا لها وتهديدها و الإعتداء عليها بالعنف حسب قولها.

وقالت النائب بالبرلمان المجمد,إنها حوكمت ب8 أشهر سجنا فقط لأنها أدانت العنف الصادر من الشاكي ضد مركز رعاية المسنين بالكاف و المقيمين فيه ولأنها قامت بواجبها الرقابي و التمثيلي فحسب.



Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 242883