ائتلاف الكرامة يقدم مبادرتين تشريعيتن أحداهما لإلغاء العمل باتفاقية الاستثمار مع سما دبي



باب نات - قدم ائتلاف الكرامة مبادرتين تشريعيتين جديدتين الاولى تتعلق بتنقيح القانون الانتخابي والثانية تتعلق بإلغاء العمل باتفاقية الاستثمار بين الدولة التونسية وشركة " سما دبي "

وكتب النائب عن الائتلاف عبد اللطيف العلوي في صفحته على الفايسبوك التدوينة التالية:
" كما وعدناكم .. ائتلاف الكرامة يتقدم بمبادرتين تشريعيّتين جديدتين:

تتعلق الأولى بتنقيح القانون الانتخابي وذلك
بحصر الترشح لمجلس نواب الشعب في دورتين نيابيتين فقط .. بما يفسح المجال للشباب بالحلم بالمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية
وباعتبار الاستقالة من الكتلة البرلمانية استقالة من المجلس
وبتخصيص الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالإشراف على انتخابات الأحزاب والسياسية والهيئات المهنية والمنظمات والجمعيات التي تتلقى تمويلا عموميا ويفوق عدد منخرطيها 1000 منخرط.
كما تتعلق المبادرة الثانية بإلغاء العمل باتفاقية الاستثمار بين الدولة التونسية وشركة " سما دبي " المبرمة بتاريخ 26 أفريل 2007 .. والتي فوتت بمقتضاها الدولة التونسية في مساحة 837 هكتارا من ضفاف بحيرة تونس الجنوبية للشركة المذكورة مقابل دينار رمزي واحد .. لقاء تكفل الطرف الإماراتي بإنشاء مدينة عصرية كاملة تفتح العاصمة على البحر وتشغل ما لا يقل عن 300 ألف موطن شغل باستثمار قدره 14 مليار دولار أمريكي آنذاك ولكن ورغم مرور أكثر من 13 عاما لم يتم إنجاز شيء وبقيت أرض المشروع جرداء قاحلة ولم تتمكن الدولة التونسية من استثمارها ولا من البحث عن مستثمرين جدد لإحيائها .فضلا عن تعهد قطب القضاء المالي بملف الصفقة المذكورة والذي ثبت خلالها تلقي المجرم المخلوع وعائلته لعمولات ورشاوى وبمئات المليارات مقابل إهدائهم قطعة من تراب وبحر تونس للشركة المذكورة وأصحابها .. بدينار واحد .. والحال أن قيمتها الحقيقية تم تقديرها سنة 2007 بمبلغ يفوق 25 مليار دينار تونسي .. وحتى كان نفذوا المشروع !!


Commentaires


4 de 4 commentaires pour l'article 203786

BenMoussa  (Tunisia)  |Samedi 23 Mai 2020 à 17h 00m |           
نعم المبادرات
تحتاج الى نواب صادقين يقفون معها

MedTunisie  ()  |Samedi 23 Mai 2020 à 11h 31m |           
الف تحية و شكر لاتلاف الكرامة

Dachdacha  (Tunisia)  |Samedi 23 Mai 2020 à 09h 06m |           
شكرا لإتلاف الكرامة هذه القضية لا يمكن السكوت عنها
ضربة في الصميم

Fessi425  (Tunisia)  |Vendredi 22 Mai 2020 à 21h 16m |           
مبادرتيــن طيبتين و ان شاء الله بالتوفيق