برهان بسيّس : النهضة تستعد لإيداع مشروع تعديل على القانون الانتخابي استعدادا لإمكانية انتخابات مبكرة



باب نات - كشف الأحد 26 جانفي، الإعلامي برهان بسيس ان كتلة حركة النهضة بالبرلمان تستعدّ لايداع مشروع تعديل على القانون الانتخابي يخصّ الترفيع في العتبة.
ولمّح بسيس في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك إلى أن هذا الإسراع في العمل على تغيير القانون الانتخابي مرتبط بانطلاق الاستعداد لانتخابات تشريعية سابقة لأوانها.
وأكّد برهان انه باعتماد نظام العتبة لن يكون للصاعدين للبرلمان بأكبر البقايا أي حظوظ في الفوز.


وتابع بسيس" في تقديري الشخصي السيد الفخفاخ ارتكب خطأ تكتيكيا حين طرح أوراق خطته في تشكيل الحكومة بتلك المكاشفة الصريحة في إقصاء قلب تونس بما وضع أقدار حكومته الآن في سلة واحدة… سلة النهضة ترضى او لا ترضى….. من المفترض أن الاقصاء في السياسة وهو ممكن وشرعي… يُمارَسُ ولا يُتحَدّثُ عنه….. فما بالك لو كان الحديث عنه قبل انطلاق المقابلة أصلا!!!

وفي ما يلي تدوينة برهان بسيّس:

"كتلة النهضة في البرلمان تستعد لايداع مشروع تعديل على القانون الانتخابي يخص الترفيع في العتبة..
يبدو أن هذا الإسراع متصل بانطلاق الاستعداد لإمكانية انتخابات مبكرة لن يكون فيها للصاعدين للبرلمان الحالي بأفضل البقايا من حظوظ.
في تقديري الشخصي السيد الفخفاخ ارتكب خطأ تكتيكيا حين طرح أوراق خطته في تشكيل الحكومة بتلك المكاشفة الصريحة في إقصاء قلب تونس بما وضع أقدار حكومته الآن في سلة واحدة... سلة النهضة ترضى او لا ترضى.....
من المفترض أن الاقصاء في السياسة وهو ممكن وشرعي... يُمارَسُ ولا يُتحَدّثُ عنه..... فما بالك لو كان الحديث عنه قبل انطلاق المقابلة أصلا!!!ّ


Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196853