محمد عبو: ننتظر التحقيق حول محاولات الإمارات التأثير في نتائج الانتخابات

Lundi 25 Decembre 2017



Lundi 25 Decembre 2017
بــاب نــات - تعليقا على القرار الإماراتي بمنع التونسيات من ركوب ناقلاتها قال مؤسس التيار الديمقراطي محمد عب وان هذا السلوك يدعونا للتحقيق في التدخلات الأجنبية في البلاد من خلال دعم الاحزاب.
واكد محمد عبو بعد تثمين موقف الحكومة التونسية من منع الناقلات الامارتية من الهبوط في المطارات التونسية انه يجب وقف ضخ الأموال الأجنبية للأحزاب التونسية.
وكتب عبو في صفحته ما يلي " قرار معقول جدا من الحكومة، للرد على تجاوز دولة الإمارات في حق التونسيات بمنعهن من السفر إلى الإمارات.
في انتظار يوم يتم فيه التحقيق في تدخل الإمارات وأي دولة أخرى دون استثناء في الشأن التونسي، وفي محاولات التأثير في نتائج الانتخابات فيها، عبر ضخ الأموال. يومها ستتعافى بلادنا من كثير من عللها، وسيحترمنا العالم.




يذكر أن شركة طيران إماراتية اتخذت منذ يوم الجمعة الماضي، قرارا يتمثل في منع تونسيات من السفر على متن طائرتها المتوجهة إلى دبي واللاتي بقين عالقات بالمطارات، رغم اقتطاعهن لتذاكر السفر.

وقد تم منع كل امرأة تونسية، مهما كان سنها، من الصعود على متن الطائرة حتى وإن كانت مرفوقة بقرينها، سواء كانت في اتجاه الإمارات أو في رحلة عبور.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية التونسية قد أفادت، في بيان مساء الجمعة، أنه تم قبول سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس "للإستفسار وطلب توضيحات بخصوص الإجراء المتعلق بمنع التونسيات من السفر إلى وعبر الإمارات"، مشيرة إلى أن الدبلوماسي الإماراتي أكد أن "هذا القرار كان ظرفيا ويتعلّق بترتيبات أمنية"، وأنه تم رفعه وتمكين كل المسافرات من المغادرة .

كما التقى رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، بعد ظهر الجمعة في دار الضيافة بقرطاج، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس سالم عيسى القطام الزعابي.


  
  
  
  
rtt-da4f09933d6d77140d598b5b8ae9de3c-2017-12-25 12:20:33






4 de 4 commentaires pour l'article 153083

Mandhouj  (France)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 16h 02m | Par           
التيار الديمقراطي يجب ان يقوم بوقفة احتجاجية امام السفارة الاماراتية.. علی الاقل يجند 500 فرد في الوقفة... ثم يجب المساهمة في رفع ملف لمجلس حقوق الانسان في جنيف.. اقل ما يمکن ان تفعله... ثم تدفع الحکومة لتدويل القضية.

Bannour  (Tunisia)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 14h 11m |           
قالو لكم كل شيئ يهون من أجل إزاحة النهضة، الإهانة و المذلة ..شوي صبر و كاهو حتى ردة الفعل و الطبيعية و أقل ما نقوم به من طرف المنظمات و الجمعيات و حراير تونس نسبوها إلى حملة لتشويه العلاقة بيننا و بين الإمراتيين لغايات أجندات أخرى و من يقود هذه الحملة قالك الترويكا. يا أخي أعطونا إنتم موقف و كونو شجعان و أثبتو وقوفكم إلى جانب المرأة التونسية بالطريقة التي تحلو لكم المهم بردونا على قلوبنا...قالك يبطى شوية هذه راهي الإمارات "الزلقة
بفلقة" si non كل شيء طاح في الماء

MOUSALIM  (Tunisia)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 13h 54m |           
عبو يبالغ ويحلم بإلغاء نتائج إنتخابات 2014 .يعني إخراج السبسي وبن تيشة وقراش من القصر .

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 13h 30m |           
ردة فعل الأحزاب مازالت مترددة ومحتشمة...

🗣👎🏿🗣🗣👎🏿🗣🗣👎🏿🗣🗣👎🏿🗣🗣👎🏿🗣🗣👎🏿🗣

حـــــــرايــــــر تونس يرفضون أن يكونوا عبيد وجواري للغلمـــــــــــــان

... هناک توانسة نفذ صبرهم ويريدون ردعكم واعطاءكم درسا لن تنسونه أبد الدهر...... فلن تنفعكم أمـــــــــوالكم المنهوبة والقذرة

.. يجب اتخاذ خطوات واجراءات اکثر شجاعة من تدويل للقضية و مطالبة الانتربول بجلب المسٶوليــــــــــن الاماراتيين لمحاکمتهم في تونس ثم فضح وفتح كل الملفات الإجـــــــــرامية من تمويل الإرهاب وغسيــــــــــــــــــــــــــل الأموال و التآمرو ارشاء المرتزقة امام المحاکم الدولية.....

✈👎🏿✈😡✈✈👎🏿✈😡✈✈👎🏿✈✈👎🏿✈😡✈✈👎🏿✈😡✈✈👎🏿✈





En continu

***








Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires