الناجي متربي ماهيش لوغتو هذي، حسابو اخترقوه..

Lundi 27 Août 2018



Lundi 27 Août 2018
نصرالدين السويلمي

لسنا بصدد محاسبة السيد ناجي البغوري على مبلغ تافه قدر بــ230 دينار فليس هو الأول ولن يكون الاخير في قافلة الانحناء للدينار،كما لسنا بصدد مسائلته على المرحلة التي تقلد فيها منصب رئاسة تحرير في دار لابرس بطلب من القصر نفسه، ولا نحن بصدد الخوض في علاقته بوكالة الاتصال الخارجي، ولا الاعمال المعادية التي اقترفها لصالح منظومة بن علي ضد كوكبة من السياسيين والمعارضين، ولا المقالات الغير موقعة التي كتبها بطلب من وكالة الاتصال الخارجي من سنة 2003 الى 2005 وشهّر فيها بالأصوات المعارضة لبن علي، ولا عن منصب رئيس التحرير المسؤول عن نشاط الرئيس المخلوع....كل هذه وغيرها لا تعنينا ما دام البغوري اعلن عودته الى حضن الشعب وان كان بشكل متأخر جدا"2009" وما دمنا نرغب في الابتعاد عن البحث في النوايا، ايضا لا تهمنا علاقة الرجل بحركة النهضة، واعلان الحرب عليها والجلوس مع خصومها من الاحزاب لتدشين حملة او تحرير خطة او الاعداد لهجمة، تلك مهمة الحركة وذلك شانها في الدفاع عن نفسها امام فضاء نقابي يعود بالنظر لسلطة رابعة من المفروض ان تكون رسالية، محايدة، تعمل لصالح الوطن وتحسن التفريق بينه وبين الوطد ، فاذا هي تحت تصرف اشخاص يعملون لصالح احزاب مؤدلجة، رفضها الشعب وعاف سلوكها المعادي لثوابته، فانصرفت تبحث عن مراكز رخوة ذليلة لتركبها وتلج من خلالها الاستحقاقات كبديل عن الشعب.


ليس ذلك شاننا على الاقل الان وامام الهبوط الاخلاقي الخطير، بعد ان نزل النقيب الى ما تحت قنوات الصرف الصحي، واعتمد على ارقى ما فيه "العقل" ليكتب عن ادنى ما فيه "الفضلات"، شاننا اليوم مع شخصية شرفوها بالاستئمان على القلم، وما يعنيه من علم وادب ورقي، فتركت دنيا الله الواسعة، تركت الزهور والبرتقال والاحلام والامل والحب والوطنية والرزق والاقتصاد والفضاء والماء والهواء..تركت كل هذا الارث البشري الجميل، وذهب تبحث عن الغائط لتغمس قلمها فيه!!!!!!!!


كتب بعضهم يبرر فعل النقيب " الناجي ما هيش عوايدو..كان عامل كعبات وكيف فاق نحاها التدوينة..ثم اشكون اخترق الموقع وكيف استرجعو حذفها، حاجة عادية توقع..شدوا انتوما في كلمة ".."، تي لكلنا نقولوا فيها حتى في ديارنا..لا لا يا سيدي الناجي متربي ماهيش لوغتو هذي اخترقولوا حسابو....تلك بعض التعليقات التي تبحث عن تبرير الذي لا يبرر، أما الذين ايدوا البغوري فقد فصلوا اكثر في انواع الفضلات البشرية، واكثروا اللوم على النقيب حين حذف التدوينة.


  
  
     
  
festival-83e0d72dcf8fe2322983cffaf6e3b54a-2018-08-27 20:33:17






6 de 6 commentaires pour l'article 166810

Sarra2012  (Tunisia)  |Mardi 28 Août 2018 à 13h 59m |           
C'est le comportement normal des gauchistes esclaves du RCD et de BEN ALI.
il ne rate aucune occasion pour accuser leurs adversaires d'obscurantisme, d'extrémisme...

Mongi  (Tunisia)  |Mardi 28 Août 2018 à 10h 17m |           
كيف تدخل بعضها والواحد ماعادش يعرف كوعو من بوعو... وقتها نرجعو للمثل القائل "كسكسلو يرجع لاصلو"

Sly  ()  |Lundi 27 Août 2018 à 21h 50m |           

السيد ناجي البغوري يتهم النهضة بالتحاقها بتفكير داعش لمجرد ان مجلس شورتها قال رايا في قانون الميراث منسجما مع شرع الله و ثوابت الشعب التونسي المسلم و ثوابت هذا الحزب .
بصراحة اذا كان الأمر كذلك سيصبح كل الشعب التونسي بهذا المنطق الهزيل دواعش و بالمنطق السياسي سيتخندق برمته وراء النهضة . شخصيا اذا كان التمسك بأحكام الميراث التي انزلها الله في محكم تنزيله ستجعلني في رأي البغوري و من شابهه داعشيا فإن ذلك سيكون أشرف من أن أحسب عند الناس من خوارج العصر و كافرا عند الله و العياذ بالله و العياذ بالله .
بالمناسبة هناك وثيقة راجت عن تلقي السيد ناجي البغوري مبلغ 230 دينارا في عهد المخلوع من وكالة الاتصال الخارجي مقابل خدمات قدمها للنظام فارجو ان يفيدنا عن مدى صحتها لأنها إذا ثبتت فهذه هي الدعوشة بعينها التي يجب إستئصالها من البلاد.
نظّف قدّام دارك
الأستاذ محمد شريف الجبالي

MOUSALIM  (Tunisia)  |Lundi 27 Août 2018 à 21h 39m |           
فعلا موقف مخجل وصادم من نقيب الصحافيين أن يشبه مجلس شورى حركة النهضة بداعش وهو المطالب بالحياد لكن المتعود على تلميع حذاء المخلوع بمبلغ شهري تافه يعود الى ادمانه ولو بعد حين .نتمنى له الارتقاء بالصحافة خدمة لتونس الجديدة وطي صفحة المخلوع وتجند الوطد لتنفيذ خدمات قذرة لاطالة عمر نظامه الداعشي .

Mandhouj  (France)  |Lundi 27 Août 2018 à 21h 17m |           
😁😁😁😁😁
En Tunisie tout le monde est bien éduqué ! Et tout le monde respect les exigences de la fonction ! Regardez aujourd'hui le président de la république en réunion au palais présidentiel avec des membres de machrouaa tounis pour discuter du rassemblement de la famille progressiste ! Le président de tous les tunisiens dans les canalisations d'eau d'assainissement..

Le militantisme Politique, c'est dans les locaux des partis et dans la rue, Mr le Président de la république.

Dégages.

Essoltan  (France)  |Lundi 27 Août 2018 à 21h 10m |           
Voilà le mal Tunisien réside chez ces vendus qui s'accrochent aux responsabilités pour "bousiller" plus la génération à venir . Ils ont accompagné ZABA dans une dictature foudroyante et maintenant ils ( Bghouri , Bsseiss , Lamaari , Ben Farhat , Ben Hmida et j'en passe ) essaient de torpiller la jeune Démocratie qui à leur couper l'herbe sous leurs " pattes " ...





En continu


الأحد 21 جويلية 2019 | 18 ذو القعدة 1440
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
21:20 19:37 16:16 12:33 05:16 03:30

33°
33° % 31 :الرطــوبة
تونــس 23°
5.7 كم/س
:الــرياح

الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميس
33°-2334°-2336°-2437°-2537°-25









Derniers Commentaires