غناء قاسم في تل أبيب ... تطبيع أم تبرطيع؟

Samedi 03 Février 2018



Samedi 03 Février 2018
أبو مــــــازن

تكلّم قاسم بعفوية كبار السنّ و ببحة كثيرا ما أطربتنا عن تطبيعه مع الصهاينة و تبرطيعه الى تل أبيب أين أقام الحفلات و الليالي الملاح و حين سأله المذيع عن فلسطين و ما تعانيه قال له أنا تونسي. قد يكون قاسم خرّف وصار يهذي و يروي حكايات ليس لها أولا ولا آخر وهذا ما أتمنّاه. وقد يكون قاسم مدرك لما يروي و صادق القول والرواية ولكنّ زياراته السابقة للكيان الصهيوني كانت غصبا بأمر من نظام الاستبداد الذي كان يطوّع البلاد والعباد والصنائع فلا يستثني أحدا وهذه فرضية ضعيفة لا يمكن التسليم بها.


هل يكون قاسم قد سافر الى الكيان الغاصب عن ارادة و رغبة في المال والجاه ؟ هل كان استقدام قاسم الى تل أبيب وغيرها من الأراضي المغتصبة و اقامة الحفلات التونسية التي يرغب بها المتصهينون باب من أبواب الثقافة أم التركيع والاذلال لهذا البلد الذي بالغ في حبّه لفلسطين ولو كان يحدّها لقدّم لها الغالي والنفيس ولبذل المال والنفس في سبيل تحريرها. يكاد يجمع التونسيون يمينا و يسارا و وسطا و حتى الغير المتسيّيسن أنهم يقاسمون همّ فلسطين مع الأمة العربية والمسلمين و كل أحرار العالم، فقضيّتهم عادلة مهما تعددت الأوجه عرقية كانت أو دينية أو وطنية أو من منظور حقوق الانسان فتكاد تكون آخر استعمار في العالم متخلد بذمة القرن العشرين.

أغلب الظّن أن المسكين كان ضحية نصب النظام بعد أن انتشرت في تسعينات القرن الماضي مغريات التطبيع وفتح مكتب الاتصال و سمح للنخب بزيارة الكيان الغاصب. لقد خلط المغني "الشيخ" بين يهود تونس المكرّمين الذين يقاسموننا الوطن والجنسية والماء والخبز فهم منّا و نحن سور يحميهم ويحمي مقدّساتهم و آشكيناز الكيان الغاصب وكل من سافر اليهم من كافة أصقاع العالم بما فيها تونس والمغرب ومصر وليبيا وغيرها من دول العرب. هكذا اغتصبت بحّة قاسم و نال منها المستوطنون فزهوا ورقصوا على أنغامنا السعيدة و أيديهم ملوّثة بدماء إخواننا الفلسطينيين و سجونهم ملآنة بالأسرى و مساجد فلسطين المحتلة قد تحوّلت الى خمارات و مقاهي و أراضيهم قد جرفت وخرّبت بعد أن اقتلعوا أشجار الزيتون و شرّدوا الأطفال بعد أن يتّموهم.

لهذا وجب على برلمان تونس الثورة التعجيل بإصدار قانون خاص يجرّم التطبيع ويغرّم بل يسلب حريّة العابثين بعشقنا للأقصى و الخليل و الجليل و بئر السبع و عسقلان وكلّها ترزح تحت نير الاحتلال و القمع الهمجي الصهيوني. بمثل هذا القانون سينتهي فنانونا و نخبتنا و لاعبونا من المجازفة إلى السفر إلى الكيان الغاصب. فان تفهمنا علوية الدستور الجديد و مهمته التي تتلخّص في عرض المبادئ العامة المنظمة للجمهورية الثانية فلا تعتريه أحكام وقوانين خاصة كتجريم التطبيع، فانّ المشرّع اليوم بحاجة الى قانون يجرّم التنسيق مع الكيان الغاصب ثقافيا و أكاديميا و سياسيا ورياضيا لا سيّما ونبرة الغطرسة و اللؤم قد زادت عن حدّها وصار يطالب بكل أرض فلسطين بل و يطمح الى أبعد من ذلك.


  
  
     
  
festival-dd817acd6d7bca85749636f69067a071-2018-02-03 22:35:31






8 de 8 commentaires pour l'article 155389

Essoltan  (France)  |Dimanche 04 Février 2018 à 21h 12m |           
الشهيد محمد الزواري أصيل مدينة صفاقس وصديق إسرائيل الوفي قاسم كافي أصيل مدينة صفاقس والمتهم في تصفية الزواري إسرائيل , السؤال هل حامي " علم إسرائيل " في تونس لم يكن واسطة في ترتيب عملية
الإغتيال
شخصيا لم أتصور أبدا ما قام به قاسم كافي في إسرائيل ومع إسرائيل .
واليوم من حقي أن لا أشك فيما كتبت أعلاه ...

Abid_Tounsi  (United States)  |Dimanche 04 Février 2018 à 15h 56m |           
هو في الحقيقة تطبيع و تبرطيع.

لكن لا ننسى أنه في نفس الفترة ذهب العديد من المغنين و طبعوا مع الكيان الصهيوني بكل نذالة، لهفة وراء المال. عليهم الخزي و العار إلى يوم الدين.

Cartaginois2011  (Tunisia)  |Dimanche 04 Février 2018 à 11h 12m | Par           
لاحظوا الآن من يستدعيه الأول في برنامجه التلفزي او الإذاعي وتعرفون كيف تسير الامور

Fessi425  (Tunisia)  |Dimanche 04 Février 2018 à 10h 56m |           
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ
((كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْؤول عَنْ رَعِيَّتِهِ، الإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا وَمَسْؤولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا، وَالْخَادِمُ رَاعٍ فِي مَالِ سَيِّدِهِ ومَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، -قَالَ: وَحَسِبْتُ أَنْ قَدْ قَالَ: وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي مَالِ أَبِيهِ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ- وَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْؤولٌ عَنْ
رَعِيَّتِهِ))

[أخرجهما البخاري ومسلم في صحيحهما عن ابن عمر]

Mandhouj  (France)  |Dimanche 04 Février 2018 à 07h 46m | Par           
ليلی الطرابلسي, إنسانۃ خامجۃ , وحدۃ كلبۃ حلوفۃ. يخلي دار همها كانت تصول و تجول , في الأخير رصتلها هاربۃ !

Mandhouj  (France)  |Dimanche 04 Février 2018 à 07h 43m | Par           
باﷲ سامحوني, طال بي العهد: هو ميش مشی عند الصهاينۃ نفس العام إلي جي فيه شمعون بيريز لجربۃ ! ؟ لكنه لم ينزل من الطاءرۃ, تصدی له الشعب.. اﷲ غالب قاسم كافي غدرت به ليلی ! :):):) .

Mandhouj  (France)  |Dimanche 04 Février 2018 à 07h 35m | Par           
لما إمططا الطاءرۃ للسفر إلی حيث الكيان الغاصب لم يكن في حالۃ طبيعيۃ , سحروه ! ! ! :):):) . و لما غنی كان خابطو , يحساب روحو في مسرح قرطاج ! :):):) .

Mandhouj  (France)  |Samedi 03 Février 2018 à 22h 55m | Par           
حالۃ علی طريق التطبيع.. الهارب بن علي كان يوءسس للتطبيع الشامل رويدا رويدا.. هو سارق و خاءن. للتذكير لا يجب أن ننسی أنه هرب, لا ننسی أنه محل ورقۃ إيقاف دوليۃ.. يجب أن ننغص عليه حياته كما نغص علينا , علی شعبنا حياته.. اﷲ لا تبارك له. بن علی السارق الخاءن هرب.





En continu


30°
28° % 48 :الرطــوبة
تونــس 23°
5.7 كم/س
:الــرياح

الجمعةالسبتالأحدالاثنينالثلاثاء
28°-2324°-2025°-1730°-1721°-19















Derniers Commentaires