نصر الله: آمال السعودية وأمريكا وإسرائيل خابت في إيران

Mercredi 03 Janvier 2018



Mercredi 03 Janvier 2018
وكالات - قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله إن القاعدة الشعبية الأكبر في إيران هي مع السياسات الخارجية المتبعة من قبل القيادة وإذا طلب منها مساعدة المقاومة فهو يسارع إلى تلبية ذلك.

وقال نصر الله إن ما جرى في إيران يتم استيعابه بشكل جيد ولا يقارن بما جرى عام 2009.


وتابع نصر الله أن آمال ترامب ونائبه وحكومته و نتنياهو و إسرائيل والمسؤولين السعوديين خابت في إيران، وذلك في حوار مع قناة الميادين يوم الأربعاء 3 يناير.

وأضاف نصر الله أن المشكلة اليوم في ايران ليست في داخل النظام الذي توحدت تياراته بشكل كامل وإنما المشكلة ناجمة عن إفلاس بنوك وشركات وتفاقم الأزمة المالية.

وأن هناك تقديرات استخباراتية اميركية وإسرائيلية أكدت أن الأمور انتهت في إيران.

وقال نصر الله:"التقيت مع معظم الفصائل الفلسطينية كان آخرها يوم السبت الماضي مع حركة فتح وهدفت هذه اللقاءات إلى لم الشمل".

وأضاف الأمين العام لحزب الله:"بحثنا مع الفصائل في تفعيل الانتفاضة في الداخل والخارج وتأمين الدعم لها والقدس شكلت جوهر اللقاءات وثبّتنا مبدأ التنسيق بينها في كل الساحات"، وأن "لسنا وسيطاً في تقديم الدعم المالي للفصائل وإيران تفتخر بأنها تقدم الدعم لهذه الفصائل".

يجب أن يكون للمقاومة في فلسطين السلاح وهذا الدعم واجب وليس رد فعل ولن نتردد في اغتنام أي فرصة لتقديم الدعم والسلاح.

أما عن الرئيس الأمريكي فقال نصر الله:"ترامب يأخذ المنطقة إلى منحى جديد والشعب الفلسطيني لن يستسلم وكله متمسك بالقدس عاصمة لفلسطين، ولا نستطيع الزام كل محور المقاومة بخيار واحد ولا سيما أن هناك ما يتم التحضير له في المنطقة لذلك ندعو المحور للتحضير لسيناريوهات الحرب".

وتابع نصر الله إنه إذا ما فرضت علينا الحرب الكبرى فإننا في محور المقاومة سنسعى لتحويل التهديد الكبير إلى فرصة تاريخية وهذا يتخطى سيناريو الجليل.

وقال إن احتمالات الحرب التي قد يعدها نتنياهو وترامب قد تشمل الحرب على غزة أو لبنان أو سوريا قواعد الاشتباك في أي حرب خاضعة للمراجعة وللظروف والأحداث.

وأن المقاومة كانت تعمل وما زالت على توفير كل انواع الأسلحة المفيدة في حربها مع العدو الإسرائيلي ويجب أن نفاجئهم بتحضيراتنا في اي حرب مقبلة.


  
  
  
  
festival-6ce4e3315f2435c7dff846acf9cb0512-2018-01-03 21:50:06






7 de 7 commentaires pour l'article 153567

Mandhouj  (France)  |Jeudi 04 Janvier 2018 à 22h 05m | Par           
خوف اسراءيل اليوم هو من تفجر انتفاضۃ جديدۃ في فلسطين الضفۃ كما اراضي 1948.. خاصۃ ان هذه الإنتفاضۃ قد تتزامن مع حرب ضد حزب اﷲ و حماس في أن واحد .. و هنا الجيش الاسراءيلي لا أقول انه سيسبل الأربعۃ , لكن سيقع تغير كبير في المنطقۃ.. و الأكيد سيقع الإلتجاء لتمويل سعودي و إماراتي للحرب.. فحتی الخزينۃ الأمريكيۃ سوف تعجز.. و لحمايۃ اسراءيل قد يضطر المارنز للتدخل.. يجب ان نفهم ايضا ان ما يصرح به تنظيم داعش في سيناء نحو حماس و استهداف قنوات التسلح هو خطۃ اسراءليۃ و التمويل الإماراتي حاضر علی الخط.. لكن هل الجيش المصري سيستمر في محاربۃ تنظيم داعش في سيناء ام ان ستكون هناك هدنۃ حتی يهتم هذا التنظيم بالقيام بعمليات اضعاف حماس في غزۃ ؟ يجب ان نفهم ايضا ان دول او كيانات مثل إمارات بن زايد و سعوديۃ محمد بن سلمان تتحرك اليوم بطريقۃ لتهرب من العقاب علی الجراءم في اليمن.. فهي كيانات تستجيب لكل ما يملي عليها ترامب.. هل الدول الأوروبيۃ كمحور موءثر في النظام الدولي ستسكت عما يحدث ؟ هل القانون الدولي فعلا سيصبح يتيما من كل دول محور حق الفيتو و دول موءثرۃ مثل ألمانيا و إيطاليا و إسبانيا ؟ اليوم حزب اﷲ يجب ان يغهم هذا الوضع الدولي و ان يحارب اكثر من كل مرۃ تنظيم داعش حيث يمكن محاربته.. العراق يجب ان لا تترك افراد التنظيم التحول لسيناء عبر السعوديۃ.. الكثير من كلاب داعش فروا من العراق عبر الحدود السعوديۃ بمباركۃ الخاءن محمد بن سلمان.. العراق يجب ان تفهم دوره نحو القضيۃ الفلسطينيۃ ۃ خاصۃ نحو المقاومۃ.

Elmejri  (Switzerland)  |Jeudi 04 Janvier 2018 à 06h 38m |           
„degage“ انشاء الله يفهموا معنى وكلمة " ارحل " و

بالفارسية و بالعبرية أيضا لان أغلبية الأنظمة العربية المستبدة لم تفهم التوانسة....

🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣

Humanoid  (Japan)  |Jeudi 04 Janvier 2018 à 04h 00m |           
يا هذا، هل تعلم أن هناك بلدًا اسمه لبنان يعاني من مشاكل جمّة ليس أقلّها أنه لا حكومة شرعية لها، ولا برلمان شرعي لها، وبرئيس أوجد بشق الأنفس بعد سنتين من الفراغ ؟
ما رأيك لو تهتم قليلا بالشأن هناك، وتترك الدفاع عن إيران لإيران وحكومتها وشعبها، وتترك سوريا لسوريا وحاكمها وشعبها، وكل هؤلاء سيحلون مشاكلهم لوحدهم بدون تدخل كل من هبّ ودبّ.
أنت تسقط يوما بعد يوم برعونتك وحزبك استضعف بشكل كبير سيجعله لقمة سائغة لأمريكا وإسرائيل وعملائهم العرب.

Cartaginois2011  (Tunisia)  |Jeudi 04 Janvier 2018 à 00h 23m | Par           
إيران إلى جانب تركيا هما ديمقراطيات ناجحة في الشرق الأوسط،ويصعب كثيرا المساس من استقرارها.ومحاولات الصهاينة وحلفائهم الجدد للمس منهما لن تفلح

Mandhouj  (France)  |Mercredi 03 Janvier 2018 à 22h 41m | Par           
الغريب في امر بعض المعلقين انهم يقبلون بالتعدديۃ الفكريۃ, بالتعايش مع الاديان , و لا يقبلون بالتعديۃ المذهبيۃ في الدين الواحد .. امر محرج جدا. خاصۃ ان اول التمرن علی التعدديۃ في التاريخ حدث بالنسبۃ للمذاهب.. رغم ان عقليۃ الحقيقۃ الواحدۃ سادت في عدۃ فترات الا أنه ايضا عقليۃ التعدد سادت في المجتمع الاسلامي فترات طويلۃ.. و كان هناك ازدهار في الفكر في العلوم في العمران.. لم افهم كيف ان لا يقبل البعض بالتعدد! غريب امر البعض.

Mandhouj  (France)  |Mercredi 03 Janvier 2018 à 22h 12m | Par           
انشاء اﷲ امل الكلاب المسعورۃ يخيب في ايران فلسطين لبنان و كل دول الاسلاميۃ و الافريقيۃ و امريكا اللطينيۃ و الجنوبيۃ.. النظام الرأسمالي الحاقد علی الشعوب يجب ان تلقنه الشعوب درسا..

Citoyenlibre  (France)  |Mercredi 03 Janvier 2018 à 22h 03m |           
لم الشمل ،،،لم الشمل،،، لم الشمل،،، الوحده ،،،الوحده. منذ نعومة شبابنا ونحن نستمع الى هاته الخطابات ،،،،،، لقد هرمنا مثلما قالها أحدهم ،،،





En continu

***








Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires