توزر: تركيز هيئة مجلس التصرّف في الأراضي الاشتراكية لمجموعة "أولاد سيدي عبيد"




وات - انتظمت أمس الأربعاء في مقرّ ولاية توزر جلسة تركيز هيئة مجلس التصرف في الأراضي الاشتراكية لمجموعة "أولاد سيدي عبيد" بإشراف والي توزر محمد أيمن البجاوي وبحضور ممثلي المجلس في ولايتي توزر وقفصة ومعتمدي المناطق ذات العلاقة وهي توزر وتمغزة والرديف.


وتم خلال الجلسة انتخاب هيئة المجلس المتكونة من الرئيس ومساعد الرئيس والكاتب العام وأمين المال وفق ما أوضحه لـ(وات) أمين مال المجلس المنتخب محمد الصادق تريكي، مضيفا أن عملية التركيز تأتي بعد سنوات بقي فيها المجلس منحلاّ منذ 2012 بسبب القضايا والطعون لدى المحكمة الإدارية حول تركيبة المجلس والتي وقع البت فيها مؤخرا وتجاوز الاشكال القانوني.

وأشار نفس المصدر الى أن المجلس الحالي سيعمل على مجموعة من الملفّات المتعلّقة بتسوية الأراضي الاشتراكية واتمام اسنادها باعتبارها ملفا تنمويا مهما سيكون له الانعكاس الإيجابي في دفع التنمية وتنويع الأنشطة الفلاحية في الجهة.


وسيتم في هذا السياق وفق ذات المتحدث إسناد الأراضي المتخلّدة بالذمّة منذ سنة 1967 ومسح الأراضي الاشتراكية مسحا كاملا وتعديلها بالإضافة الى إعطاء المنتفعين بهذه الأراضي التراخيص في حفر الآبار وفي استغلالها عبر غراستها أو القيام بأنشطة فلاحية أخرى كتربية الماشية.
ويعمل المجلس كذلك على تصفية الحوز العشوائي داخل مجال الأراضي الاشتراكية وأخذ القرار فيها وفرز الأراضي الدولية من الأراضي الاشتراكية.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 239805