الوضع الوبائي بمختلف الولايات: الثلاثاء 2 مارس 2021



وات -


نابل: تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا" وتراجع عدد حالات الإيواء بالمؤسسات الصحية إلى 39 حالة


سجّلت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بنابل، حالتي وفاة جديدتين بفيروس "كورونا"، ليرتفع مجموع الوفيات إلى 478 حالة منذ بداية الجائحة، وفق ما ورد في التحيين اليومي الدوري الصادر، اليوم الثلاثاء، في علاقة بانتشار فيروس "كورونا" المستجد بالجهة.
وتفيد المعطيات ذاتها، أن حالة الوفاة الاولى تعود لرجل أصيل معتمدية الهوارية يبلغ من العمر 61 سنة، في حين تعود حالة الوفاة الثانية لرجل أصيل معتمدية قربة ويبلغ من العمر 82 سنة.
وأسفرت التحاليل المخبرية المجراة والبالغ عددها 186 تحليلا عن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة، ليرتفع مجموع الاصابات المكتشفة منذ بداية الجائحة إلى 15922 إصابة.
في المقابل، تقلص عدد الحالات النشيطة من المصابين بالفيروس إلى 466 حالة بعد رفع العزل الصحي عن 33 شخصا، كما سجل عدد حالات الإيواء بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة تراجعا الى حدود 39 حالة.


تطاوين: تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" دون وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية

سجّلت الادارة الجهوية للصحة بولاية تطاوين، وفق آخر تحيين لها حول الوضع الوبائي لفيروس "كورونا" في الجهة، نشرته اليوم الثلاثاء، 7 إصابات جديدة بالفيروس، 3 منها في رمادة، وإصابتين في تطاوين الشمالية، وإصابة واحدة في كل من تطاوين الجنوبية وغمراسن، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ بداية تفشي الوباء إلى 2574 إصابة مؤكدة.
ويخضع مصاب واحد فقط للعلاج في قسم "كوفيد-19" بالمستشفى الجهوي بتطاوين، الى جانب مصابين اثنين في قسم "كوفيد-19" بالمستشفى المحلي بغمراسن.
ولم تسجل الادارة الجهوية للصحة خلال الـ24 ساعة الماضية، أية حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا"، ليستقر العدد الجملي للوفيات منذ بدء انتشار الجائحة في الجهة، في حدود 156 حالة وفاة.
وتتوزع حالات الوفاة، إلى 60 حالة في تطاوين الشمالية، و34 حالة في تطاوين الجنوبية، و34 حالة في غمراسن، و11 حالة في بني مهيرة، و7 حالات في البئر الاحمر، و4 حالات في الصمار، و3 حالات في كل من رمادة وذهيبة.


المهدية - كورونا: تسجيل حالة وفاة و12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

تم اليوم الثلاثاء بمعتمدية قصور الساف من ولاية المهدية تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا لرجل عمره 87 عاما.
وقد كشف البيان اليومي للإدارة الجهوية للصحة كذلك عن تسجيل 12 إصابة جديدة من ضمن 53 عينة مقابل تعافي 33 مصابا بفيروس كورونا.
وتوزعت الإصابات الجديدة، حسب الدوائر الصحية، إلى 8 ببومرداس و4 بالجم ليرتفع إجمالي الإصابات بالجهة، منذ بداية الجائحة، إلى 8063.
وبلغ العدد الجملي لحالات الشفاء التام 7471 مقابل 226 حالة وفاة و366 حالة نشطة (حاملة للفيروس).
وتراجع عدد المصابين المقيمين بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر إلى 19 من بينهم 10 بقسم الانعاش و9 بوحدة كوفيد دون وجود لمصابين بقسم الاستعجالي.


منوبة-كوفيد19: تسجيل 4 وفيات و16 إصابة جديدة

سجّلت ولاية منوبة، أمس الاثنين، 4 وفيات بمنوبة ووادي الليل ناجمة عن فيروس "كورونا"، و16 إصابة جديدة اليوم الثلاثاء، وفق ما أفادت المديرة الجهوية للصحة، نبيلة قدور،في تصريح لـ"وات".
ويبلغ حاليا العدد الجملي للحالات النشيطة 425 حالة، منها 418 حالة تخضع لإجراء العزل الصحي الذاتي و7 حالات قيد الإيواء الجماعي.
وتتوزع الحالات الجملية الحاملة للفيروس حسب المعتمديات، على معتمدية منوبة (231 حالة )، و طبربة (68 حالة) ووادي الليل (40 حالة) ، والمرناقية (34 حالة)، ودوار هيشر (25 حالة) ، والجديدة (14 حالة)، والبطان (09 حالات)، وبرج العامري (04 حالات ).
يذكر أن الجهة سجلت منذ بداية الجائحة الى اليوم 7934 اصابة بفيروس "كورونا" منها 295 حالة وفاة و 7214 حالة شفاء.


مدنين: تسجيل حالة وفاة و42 إصابة محلية جديدة بفيروس "كورونا"

كشفت نتائج تحليل 579 عيّنة للتقصي حول فيروس "كورونا"، تلقت نتائجها الادارة الجهوية للصحة بمدنين، عن 42 إصابة محلية جديدة بهذا الفيروس، ارتفع على إثرها إجمالي الاصابات إلى 8500 إصابة منذ ظهور الوباء، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 349 حالة، بعد تسجيل حالة وفاة إضافية خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق ما ذكره، اليوم الثلاثاء، مدير الصحة الوقائية، زيد العنز.
وتوزعت الاصابات الجديدة، التي لم تشمل معتمديتي سيدي مخلوف وبني خداش، على معتمديات جربة اجيم التي سجلت ولأول مرة 10 إصابات، تعد الارفع منذ ظهور الوباء، تليها مدنين الشمالية بـ9 إصابات، ومدنين الجنوبية بـ8 إصابات، فيما تراجعت الاصابات بميدون الى 5، وفي كل من حومة السوق وجرجيس الى 4 اصابات، وبن قردان بإصابتين اثنين.
في المقابل، سجّلت الجهة 44 حالة شفاء جديدة، موزعة بين 13 بمدنين الشمالية، و9 بكل من حومة السوق وجرجيس، و6 حالات شفاء بميدون، و4 ببن قردان، و3 حالات شفاء بسيدي مخلوف.
وفي إطار الاستعداد لحملة التلقيح ضد فيروس "كورونا" والوقوف على مدى الجاهزية لها، ستنتظم يوم غد الاربعاء، عملية بيضاء للتلقيح بالمركز الجهوي للتلقيح بمدنين، الذي يعتبر أحد المراكز التي تم تخصيصها للغرض.


نابل: تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا" وتراجع عدد حالات الإيواء بالمؤسسات الصحية إلى 39 حالة

سجّلت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بنابل، حالتي وفاة جديدتين بفيروس "كورونا"، ليرتفع مجموع الوفيات إلى 478 حالة منذ بداية الجائحة، وفق ما ورد في التحيين اليومي الدوري الصادر، اليوم الثلاثاء، في علاقة بانتشار فيروس "كورونا" المستجد بالجهة.
وتفيد المعطيات ذاتها، أن حالة الوفاة الاولى تعود لرجل أصيل معتمدية الهوارية يبلغ من العمر 61 سنة، في حين تعود حالة الوفاة الثانية لرجل أصيل معتمدية قربة ويبلغ من العمر 82 سنة.
وأسفرت التحاليل المخبرية المجراة والبالغ عددها 186 تحليلا عن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة، ليرتفع مجموع الاصابات المكتشفة منذ بداية الجائحة إلى 15922 إصابة.
في المقابل، تقلص عدد الحالات النشيطة من المصابين بالفيروس إلى 466 حالة بعد رفع العزل الصحي عن 33 شخصا، كما سجل عدد حالات الإيواء بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة تراجعا الى حدود 39 حالة.



بن عروس-كوفيد19: تسجيل حالة وفاة 19 إصابة جديدة مقابل تعافي 26 مصابا


كشفت اللجنة الجهوية لمتابعة تداعيات فيروس "كورونا" والتصدي لانتشاره في ولاية بن عروس، عن تسجيل حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس "كورونا"، و19 إصابة إضافية، من جملة 90 اختبار فحص جديد، وبذلك يصبح العدد الجملي للإصابات المؤكدة المسجّلة منذ بداية الجائحة 9620 إصابة منها 373 حالة وفاة.
في المقابل، أوضح رئيس اللجنة، محمد بن خليفة، في تصريح لـ"وات"، أنه تم تسجيل تعافي 26 حالة جديدة من الفيروس، ليصبح اجمالي عدد الحالات المتعافية 9232
ومازال يقيم 165 شخصا بنزل الحجر الصحي الإجباري ببرج السدرية، وقد تم اجراء 11 تحليلا على عدد من المقيمين منهم وتسجيل مغادرة 20 شخصا انهوا فترة الحجر.
ويقيم بالمستشفى الجهوي الياسمينات 26 مصابا يتوزعون على كل من قسم الاستعجالي، وقسم الطب الباطني، وقسم الإنعاش.





جندوبة : تسجيل 23 إصابة بفيروس " الكورونا " وحالة وفاة وخلوّ قسم الإنعاش من مرضى الكوفيد

أفرزت نتائج التحاليل التي أجريت لـ194 شخصا يشتبه في اصابتهم بفيروس "الكورونا" المستجد والتي تم رفعها يوم 28 فيفري المنقضي بعدد من مناطق ولاية جندوبة الى تسجيل 23 إصابة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات بذات الفيروس ومنذ بداية الجائحة بالجهة الى أكثر من 2700 إصابة.

وما زالت معتمديتي جندوبة وجندوبة الشمالية تستأثران بأكبر عدد من الإصابات اذ ناهز عددها والى موفى فيفري المنقضي اكثر من 1530 إصابة أي اكثر من نصف العدد الإجمالي للإصابات المسجلة بالجهة منذ بداية الجائحة فيما تليهما في الترتيب معتمدية بوسالم بعدد يفوق 400 إصابة وفق ما ورد في التقرير اليومي المحيّن المتعلق بالوضع الوبائي بالجهة والصادر صباح اليوم الثلاثاء، فيما سجلت بذات التاريخ حالة وفاة واحدة ليصبح العدد الإجمالي للوفيات بذات الفيروس 176 حالة وفاة 60 منها موزّعة بين جندوبة وجندوبة الشمالية و31 بمعتمدية بوسالم و17 حالة وفاة بمعتمدية طبرقة 16 حالة بمعتمدية عين دراهم ومثيلها بمعتمديتي فرنانة وغار الدماء و8 حالات بمعتمدية وادي مليز و6 حالات بمعتمدية وادي مليز.
ويقيم الى موفى شهر فيفري المنقضي بأقسام الكوفيد بمستشفيات الجهة 12 شخصا فيما بات قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بطبرقة خاليا ولأوّل مرة منذ بداية نشاطه من وجود أي مصاب.


قبلي : تسجيل حالتي وفاة و15 اصابة جديدة بفيروس كورونا

أفاد رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة علي الحدّاد بأنّه قد تمّ خلال الايام الثلاثة الاخيرة تسجيل
حالتي وفاة جرّاء الاصابة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات منذ ظهور الوباء الى اليوم الى 196 حالة منها 195 حالة تم تسجيلها عقب إعادة فتح
الحدود في شهر جوان الماضي.

وذكر الحدّاد في تصريح اليوم الثلاثاء لـ(وات) أنه قد تم ايضا تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بالفيروس من بين نتائج 42 عيّنة وردت مساء أمس الاثنين على الادارة
الجهوية للصحّة من المخبر المرجعي في المستشفى الجهوي بقبلي ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات الايجابية المسجلة منذ اكتشاف أوّل حالة اصابة بالفيروس في الجهة
الى اليوم الى 4981 حالة منها 4870 حالة تم تسجيلها خلال الموجة الثانية من انتشار الفيروس من بينها الى حد الان 4606 حالى تعافي و195 حالة وفاة فيما لا تزال
69 حالة مصنفة نشطة.
وبيّن المصدر ذاته بأن الحالات المسجّلة منذ اعادة فتح الحدود الى اليوم و البالغة الى حد الان 4870 حالة تتوزع على معتمدية قبلي الشمالية بـ1204 حالة إصابةن
مؤكّدة منها 1162 حالة تعافي و 13 حالة لا تزال نشطة مع تسجيل 29 حالة وفاة في حين سجلت معتمدية قبلي الجنوبية 1094 حالة إصابة تعافت منها 1032 حالة
فيما لا تزال 14 حالة نشطة مع تسجيل 48 حالة وفاة .
أمّا بمعتمدية دوز الشمالية فقد تم تسجيل 1066 حالة اصابة تعافت منها الى حد الان 1017 حالة فيما لا تزال 7 حالات نشطة مع تسجيل 42 حالة وفاة وسجّلت
معتمدية دوز الجنوبية بدورها 481 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس منها 456 حالة تعاف و7 حالات لا تزال مصنّفة نشطة مع تسجيل 18 حالة وفاة وبمعتمدية سوق الاحد
تمّ تسجيل 808 حالة إصابة منها 740 حالة تعاف و18 حالة لا تزال نشطة مع تسجيل 50 حالة وفاة.
وفي ما يتعلق بمعتمدية الفوار فقد تم تسجيل 208 حالة اصابة منها 191 حالة تعاف و9 حالة لا تزال نشطة و8 حالات وفاة في حين سجّلت معتمدية رجيم معتوق 8
حالات إصابة تعافت كلّها فيما توجد حالة أخرى نشطة لم يتم الى حد الان التثبّت من انتماءها لاية معتمدية من معتمديات الجهة.



القصرين : ارتفاع إجمالي ضحايا كورونا الى 238 وفاة والإصابات إلى 5874 إصابة


ارتفع إجمالي ضحايا جرّاء فيروس كورونا بالجهة الصحية القصرين منذ بدء موجته الثانية الى حدود اليوم الثلاثاء إلى238 حالة علما بأنه لم يتم خلال ال24 ساعة الأخيرة تسجيل أية حالة وفاة.

وارتفع بدوره إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة الى حدود اليوم إلى 5874 إصابة عقب رصد 20 اصابة جديدة بالفيروس مساء أمس من جملة 71 تحليلا مخبريا مقابل تسجيل 5301 حالة شفاء بالجهة أي ما يمثل نسبة 91 بالمائة من المصابين الذين تماثلوا للشفاء وفق ما أفاد به (وات) المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.
و بخصوص الوضع الوبائي بمنطقة "الرحياّت" في معتمدية سبيطلة التي تم تصنيفها مؤخرا بؤرة لتفشي فيروس " كورونا" ، بيّن الشعباني أن عدد الحاملين للفيروس وصل حاليا إلى 58 اصابة فيما بلغ عدد حالات الوفاة بها جراء الوباء 4 حالات وفاة منهم 3 وفيات من عائلة واحدة.
وذكر من جهة أخرى أن اللجنة الجهوية لمجابهة كوفيد 19 انعقدت مساء أمس بمقر الولاية واتخذت جملة من الإجراءات والتدابير الوقائية منها غلق منطقة "الرحيّات" و عزلها عن باقي المناطق و غلق مساجدها و مقاهيها و محلاتها و منع التنقل منها واليها ، مرجحا ن تتوقف الدروس و وتغلق كافة مدارسها الإبتدائية بعد استشارة وزير التربية علما بأنه لم يتم رصد إصابات في صفوف تلامذتها .
وأضاف أنه تم تركيز دوريات أمنية في مدخل المنطقة لمنع التنقل والتنسيق في سياق متّصل مع ممثلي المجتمع المدني لايصال المواد الضرورية لمتساكنيها .
وبيّن الشعباني بالمناسبة أنه تم رفع العينات الى المخابر المرجعية بالمستشفيات الجامعية لاجراء التقصي الجيني للتثبت في نوعية وفصيلة الفيروس خاصة مع ورود شكوك حول تسجيل اصابات بالسلالة الجديدة بمنطقة "الرحيّات" المصنفة كبؤرة الوباء و من المنتظر أن تصدر النتائج في بحر الاسبوع الجاري ، مؤكدا في المقابل مؤكدا أن هذه الفرضية تعد حاليا مجرد شك وأن عملية التقصي الجيني الجارية بها حاليا تتم بصفة عادية كما في كل بؤرة .



سيدي بوزيد: تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة مقابل 39 حالة شفاء بسيدي بوزيد


سيدي بوزيد، 2 مارس (وات/مكتب سيدي بوزيد) - تم اليوم الثلاثاء بولاية سيدي بوزيد، تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا" و29 إصابة و39 حالة شفاء، ويرتفع بذلك العدد الجملي للإصابات إلى 5179 حالة منها 4399 حالة شفاء و186 حالة وفاة، حسب ما أكده كاهية مدير الصحة الأساسية للصحة بشير السعيدي ل(وات).

وتحتل معتمدية سيدي بوزيد الغربية المرتبة الأولى من حيث ارتفاع على الإصابات بها ب2032 حالةن تليها سيدي بوزيد الشرقية ب635 حالة، والرقاب ب531 حالة، وجلمة ب288 حالة، والسبالة ب280 حالة، وأولاد حفوز ب245 حالة، والمكناسي ب271 حالة، وبئر الحفي ب226 حالة، والمزونة ب222 حالة، والسوق الجديد ب164 حالة ببن عون ب159 حالة، ومنزل بوزيان ب70 حالة، ووالسعيدة ب56 حالة.

كما تم رفع 73 عينة للتحليل ليبلغ العدد الجملي للتحاليل التي تم اجراؤها منذ ظهور فيروس "كورونا" بولاية سيدي بوزيد 20115 تحليلا.

توزر: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وارتفاع اجمالي الوفيات الى 96 وفاة


رصدت الإدارة الجهوية للصحة بتوزر 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد ورود نتائج 42 تحليل مخبري مساء الاثنين وفق رئيس مصلحة الاعلام والبرامج بالإدارة الجهوية للصحة فؤاد براني.

وذكر المصدر في تصريح لــ(وات ) أن مجموع الإصابات بالفيروس ارتفع منذ بداية انتشار الجائحة الى 5117 حالة من بينهم 4968 حالة شفاء و51 حالة نشطة ما تزال حاملة للفيروس هذا الى جانب ارتفاع اجمالي الوفيات بسبب الإصابة بالفيروس الى 96 وفاة من بداية الجائحة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة منذ يومين لشخص في قسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بتوزر.
ويتم حاليا التعهّد بستّة أشخاص من المصابين في المستشفيات موزعين على أقسام كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي بتوزر والمستشفى الجهوي بنفطة والمستشفى المحلي بدقاش مقابل صفر حالة إيواء في قسم الإنعاش الطبي.
وأشار نفس المصدر الى أن التحضيرات الخاصة بحملات التلقيح تتقدم بشكل طيب من حيث إعداد كافة مراكز التلقيح في المعتمديات وتجهيزها وتنفيذ عمليات بيضاء في حين ينتظر المركز الجهوي للتلقيح في مركز الولاية وصول طاولات جديدة يوم غد الاربعاء ليتمّ الانتهاء من تجهيزه ويخضع في أثناء ذلك الإطار شبه الطبي المكلف بالقيام بحملات التلقيح الى دورات للتكوين.


قابس : تسجيل حالة وفاة واحدة و16 اصابة جديدة بكورونا

ذكر منسّق خلية اليقظة الصحية بالادارة الجهوية للصحة بقابس حسين جبران اليوم لمراسل ( وات ) انه قد تم خلال الساعات الأربع وعشرين ساعة الماضية تسجيل حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا وأن العدد الجملي لحالات الوفاة بهذا الفيروس قد بلغ في ولاية قابس الى حد اليوم 278 حالة.

وأوضاف جبران انه قد تم اجراء 92 تحليلا على عينات أخذت من أشخاص مشتبه في اصابتهم بفيروس كورونا وأن 16 عينات قد جاءت نتيجة تحليلها ايجابية وأثبتت اصابة أصحابها بهذا الفيروس مشيرا الى ان هذه الاصابات تتوزع الى 07 إصابات بقابس المدينة و06 اصابات بقابس الجنوبية واصابتين (02 ) بقابس الغربية واصابة واحدة (01) بغنوش.
وأوضح ان العدد الجملي للاصابات بفيروس كورونا قد بلغ في ولاية قابس 9077 إصابةن مشيرا الى أن 8803 من بين المصابين بهذا الفيروس قد تجاوزوا مرحلة نقل العدوى وأصبحوا غير حاملين لأعراض سريرية .
وذكر انه توجد في ولاية قابس 273 حالة نشطة لفيروس كورونا وناقلة للعدوى من بينها 86 حالة بقابس الجنوبية و50 حالة بقابس المدينة و36 حالة بمارث و17 حالة بالحامة.


صفاقس: تواصل المنحى التنازلي لمؤشرات الوباء خلال ال24 ساعة الماضية مع نزول عدد الوفيات إلى حالة وفاة واحدة


صفاقس، 2 مارس (وات/مكتب صفاقس) - تواصل المنحى التنازلي لمؤشرات الوباء في ولاية صفاقس خلال ال24 ساعة الماضية، حيث سجلت الجهة حالة وفاة واحدة بعد أن كان عدد الوفيات يتراوح بين 8 و10 وفيات في اليوم قبل أن يتقلص بشكل تدريجي في الفترة الماضية ويستقر لمدة عند حالتين إلى ثلاث حالات وفاة في اليوم.

كما سجلت الجهة، بحسب البلاغ الدوري للإدارة الجهوية للصحة بصفاقس بتاريخ اليوم الثلاثاء، 134 حالة شفاء من الوباء ورصدت في المقابل 92 حالة إيجابية جديدة على مجموع 356 تحليلا منجزا بتاريخ أمس الاثنين.

ويقيم حاليا بأقسام العناية المركزة للوحدات الاستشفائية 19 مصابا بالفيروس وبأقسام "كوفيد+" 79 مصابا وبالمصحات الخاصة 31 مصابا.

وتشير الإحصائيات الخاصة بالوضعية الوبائية المحينة في الجهة إلى بلوغ إجمالي الوفيات 632 حالة وفاة وإجمالي الحالات الإيجابية 22388 حالة (مكتشفة من مجموع 82801 تحليلا) وإجمالي المتعافين من الوباء 20999 مصابا.




الكاف: تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" دون تسجيل حالات وفاة

رصدت الإدارة الجهوية للصحة بالكاف في تحيينها اليومي للوضع الوبائي المتصل بانتشار فيروس "كورونا" المستجد بالجهة، 11 إصابة جديدة بعدوى الفيروس بعد صدور نتائج التحاليل المخبرية المجراة على 35 عينة رفعت بتاريخ 28 فيفري الماضي، ليرتفع بذلك عدد الاصابات الجملية منذ بداية انتشار الوباء إلى 5010 حالات مؤكدة، في حين لم يقع تسجيل أية حالة وفاة التي استقر عددها في حدود 167 شخصا

وتواصل ارتفاع عدد المتعافين من المرض حيث بلغ عددهم اجمالا 4921 شخصا، اي بنسبة شفاء فاقت ال98 بالمائة، وذلك بالتوازي مع استقرار عدد المقيمين بالمستشفيات في حدود 14 شخصا منهم خمسة في اقسام الانعاش، وتراجع عدد الخاضعين للحجر الصحي إلى 89 حالة وهم يمثلون حصيلة الاصابات المؤكدة بالفيروس خلال العشرة ايام الاخيرة



باجة : وفاة رجل  جراء الاصابة ب"كورونا "  ونسجيل  7 اصابات جديدة  بالفيروس

ارتفع عدد الوفايات جراء الاصابة بكورونا في ولاية بباجة الى 148حالة بعد تسجيل وفاة رجل بمنزله في مجاز الباب .

وسجّلت أمس الاثنين في الجهة أيضا 7 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد تتوزع على مناطق باجة (4 حالات) وعمدون (حالتان) وقبلاط (حالة واحدة) ليصل العدد الجملي للاصابات بالفيروس بالجهة منذ بداية الجائحة الى4496 حالة من جملة 14926 تحليلا تمّ إجراوها.
وتجاوزت نسبة التعافي من الفيروس 96 بالمائة بعد تسجيل تعافي 4346 شخصا حسب احصائيات تحصلت عليها (وات) من الادارة الجهوية للصحة.



Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 221554

Bejaoui  (Germany)  |Mardi 02 Mars 2021 à 16h 43m |           
لم نسمع أي خبر على بنزرت الحبيبة !