المنستير: أصحاب سيارة الأجرة "لواج" يطالبون بجملة من المطالب المهنية منها حلّ التعطيل المسجل في استخراج البطاقة عدد3



وات - طالب المكتب الجهوي للاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "لواج" بالمنستير، في بيان أصدره اليوم السبت، وزير الداخلية بالتدخل العاجل لحلّ التعطيل المسجل في استخراج البطاقة عدد 3 الذي نتج عنه تعطيل في استخراج البطاقة المهنية بالنسبة إلى العديد من سائقي سيارات الأجرة (لواج) بالجهة من الّذين حررت ضدّهم محاضر.

وبيّن رئيس المكتب الجهوي للاتحاد التونسي لسيارات الأجرة بالمنستير، سفيان الغزي، في تصريح لـوات)، مطالبتهم كذلك بتدخل والي المنستير لإسناد تراخيص "اللواج" لبعض السفرات الليلية التي تنطلق من المنستير في اتجاه مطار تونس قرطاج الدولي، مؤكدا التزامهم بكلّ الإجراءات المتعلقة باحترام البروتوكول الصحي.


وأفاد، أنّهم أصدروا بيانا آخر اقترحوا فيه حلولا استثنائية على رئاسة الحكومة ووزارة النقل واللوجستيك ووزارة المالية، تتعلق بالتقليص في عدد الركاب داخل السيارة من 8 إلى 5 مسافرين دون الزيادة في التعريفة، على أن يكون لكلّ سيارة أجرة الحق في نقل مسافر سادس مجانا لا يتجاوز عمره 4 سنوات.
وتتمثل مطالبهم كذلك، وفق ذات المصدر، في تأخير خلاص كلّ القروض البنكية والايجار المالي إلى شهر ديسمبر 2020، وتأخير خلاص التأمين بشهر واحد، والتخفيض بنسبة 50 في المائة لكلّ المخالفات المرورية غير الخطيرة بالنسبة إلى سائقي سيارات الأجرة المرتكبة في أكتوبر 2020، الى جانب تمكينهم من العبور مجانا بالطريق السيارة.

وقرّر المكتب الجهوي للاتحاد التونسي لسيارات الأجرة، من جانب آخر، مساعدة الأيتام ضعفاء الحال المقيمين بالجهة، والذين ليس لهم سند، من خلال تمتيعهن بسفرات مجانيّة ذهابا وإيابا انطلاقا من المحطة الشمالية بالمنستير نحو تونس العاصمة في حال كانوا سيجتازون مناظرات أو لهم مواعيد طبية.
وقرر المكتب كذلك، تمتيع الصحفيين من المقيمين بالجهة، بمجانية السفر نحو أية نقطة بكامل تراب الجمهورية التونسية.

أخبار "وات" المنشورة على باب نات، تعود حقوق ملكيتها الكاملة أدبيا وماديا في إطار القانون إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء . ولا يجوز استخدام تلك المواد والمنتجات، بأية طريقة كانت. وكل اعتداء على حقوق ملكية الوكالة لمنتوجها، يعرض مقترفه، للتتبعات الجزائية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 213228