الرابطة الاولى - الترجي يوسع الفارق في الصدارة والنجم يعمق جراح شبيبة القيروان



وات - عمق الترجي الرياضي الفارق في الصدارة الى 13 نقطة مؤقتا بفوزه على ضيفه مستقبل سليمان 2-1 يوم السبت على ملعب رادس في افتتاح الجولة السابعة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم ليواصل مسيرته بثبات نحو حصد اللقب للعام الرابع على التوالي.

واستانفت البطولة نشاطها بعد فترة توقف تواصلت منذ نهاية شهر فيفري الماضي بسبب جائحة كورونا واقيمت المقابلات دون حضور الجمهور وسط اجراءات صحية ووقائية صارمة فرضتها الجامعة التونسية لكرة القدم لانجاح هذه العودة.


وباغت مستقبل سليمان مضيفه بهدف مبكر حمل توقيع البينيني التيجاني انان منذ الدقيقة 12 غير ان رد فعل الترجي الرياضي جاء سريعا بعدما ادرك الليبي حمدو الهوني التعادل بعد سبع دقائق (19).

ومنح طه ياسين الخنيسي الاسبقية لابناء المدرب معين الشعباني في الدقيقة 34 وتمكنوا من المحافظة عليها الى غاية نهاية المقابلة ليرتفع رصيد فريق باب سويقة بعد هذا الانتصار الثالث على التوالي في البطولة الى 47 نقطة في اعلى الجدول متقدما بفارق 13 نقطة عن ملاحقه المباشر النادي الصفاقسي الذي يحل ضيفا يوم الاحد على اتحاد تطاوين.

وفي المقابل تجمد رصيد مستقبل سليمان عند 20 نقطة في المركز الثامن بعيدا نسبيا عن كوكبة الفرق المهددة بالنزول.


ومن جهته، عاد النجم الساحلي بثلاث نقاط هامة من عاصمة الاغالبة بتغلبه على شبيبة القيروان بثلاثة اهداف لكل من بهاء الدين السلامي (61) والجزائري كريم العريبي (80) والفنزويلي داروين غونزالاس (89 ض ج) مقابل هدف لياسين الصالحي (86 ض ج).

وصعد فريق جوهرة الساحل بفضل هذا الانتصار الثالث على التوالي في سباق البطولة الى المرتبة الرابعة بمجموع 27 نقطة في سعيه من اجل الالتحاق بالمركز الثاني المؤهل الى رابطة ابطال افريقيا خلال الموسم القادم معمقا في نفس الوقت جراح شبيبة القيروان التي تكبدت خسارتها الرابعة على التوالي في البطولة لتزداد وضعيتها تعقيدا في صراع البقاء بعدما تجمد عدادها عند 12 نقطة في المرتبة قبل الاخيرة وقد تجد نفسها تتذيل الترتيب في صورة فوز نجم المتلوي صاحب المركز الاخير على ضيفه الملعب التونسي يوم الاحد.
وتابع النادي البننزرتي نزيف النقاط بعدما عجز للجولة الثامنة على التوالي عن تحقيق الفوز اثر تعادله سلبا مع ضيفه اتحاد بنقردان على ملعب احمد البصيري.

وبعد استقالة المدرب سفيان الحيدوسي وسط الاسبوع الجاري، تولى كريم التواتي قيادة النادي البنزرتي في مباراة اليوم لكن النتيجة جاءت مجددا مخيبة بعدما اهدر الفريق نقطتين ثمينتين في رهان الخروج من عنق الزجاجة حيث يحتل المرتبة الثانية عشرة ب12 نقطة بينما حافظ اتحاد بنقردان الذي خاض مباراته الاولى باشراف المدرب رمزي جرمود بعد حصول القطيعة مع نضال الخياري على مركزه السابع ب25 نقطة في المنطقة الدافئة.

وتستكمل بقية مباريات الجولة حسب البرنامج التالي :

الاحد 2 اوت 2020
في المنستير - (س 18) الاتحاد المنستيري - النادي الافريقي نضال اللطيف

في الشابة - (س 17) هلال الشابة - نادي حمام الانف محرز المالكي

في تطاوين - (17) اتحاد تطاوين - النادي الصفاقسي ايمن النصري

في المتلوي - (س 17) نجم المتلوي - الملعب التونسي نصرالله الجوادي

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 208222