عماد الخميري: النهضة لن تستأنف المشاورات ما لم يتم التوجه نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية سياسية لا تستثني أحدا



وات - أفاد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، اليوم الاحد، أن "الحركة لن تستأنف المشاورات ما لم يتم التوجه نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية سياسية لا تستثني أحد".

وجدّد الخميري، في تصريح ل(وات) موقف حركة النهضة القاضي بسحب ممثليها في حكومة إلياس الفخفاخ المقترحة، معتبرا أن تشكيلة الحكومة التي كشف عنها الفخفاخ لرئيس الجمهورية قيس سعيّد، أمس السبت، هي حكومة قائمة على "التصنيف والإقصاء"، على حد قوله.


وتحدّث القيادي في حركة النهضة عن وجود تباين "عميق" في وجهات النظر مع المكلف بتشكيل الحكومة، قائلا إن "حضور المستقلين بذلك الحجم لا يعبّر عن وجهة نظر الحركة في تكوين حكومة وحدة وطنية سياسية".

وأضاف أن هناك أحزابا حاضرة في "ثوب المتخفي بالمستقلين"، وفق توصيفه، مشيرا إلى وجود شخصيات حزبية مصنفة بالمستقلة على رأس بعض الوزارات، ذكر منها وزارة تكنولوجيا الاتصال والانتقال الرقمي.

وأكد على أنّ حركة النهضة تساند مقترح حكومة وحدة وطنية لها تمثيلية الأحزاب داخل البرلمان (إلا من استثنى نفسه منها)، داعيا إلى أهمية تعزيز الثقة بين كل الأطراف السياسية لإنجاح عمل الحكومة القادمة.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب قد التقى ، صباح اليوم الأحد بمقر البرلمان بباردو، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول.

وجدّد الغنوشي، وفق ما جاء في بلاغ إعلامي لمجلس نواب الشعب، موقفهُ الثابت في ضرورة احترام إرادة الناخبين والحرص على تعزيز عناصر الوحدة الوطنيّة ورفض الإقصاء.
وأكد الغنوشي على أنّ البلاد تحتاج إلى حكومة وحدة وطنيّة واسعة وإلى مناخات ثقة وتوافق كفيلة بالنجاح في استكمال بناء المؤسّسات والهيئات الدستورية، مُطمئنا بأنّ نصّ الدستور وروحه يسمحان بإيجاد الحلول الكفيلة بمعالجة كلّ الأوضاع، بحسب ما تضمنه نفس البلاغ.

Commentaires


5 de 5 commentaires pour l'article 198129

Mnasser57  (Austria)  |Lundi 17 Février 2020 à 08h 34m |           
اعادة الانتخابات او اعادة التشكيلة الحكومية بدون اقصاء لاي احد ما عدا من يتنازل في حقه او سحب الثقة من الشاهد وتكليف رئيس حكومة ثالث لان الفخفاخ فشفاش ويستغل الفرصة ليثبت مكانته ومصالحه الخاصة اولا ثم تمكين من يروق له ان يمكنهم من الحكم
حدار حدار من الغدر

Ahmedelbeji  (Tunisia)  |Dimanche 16 Février 2020 à 20h 39m |           
ما لا لواه نعملو في إنتخابات و مصروف زايد قسمتوا ملّوول و كهو؟

Jehaislestraitres  (France)  |Dimanche 16 Février 2020 à 18h 33m |           
Allez vous faire mettre bande de malfrats....
Des escrocs qui font du chantage...
L'assemblée va être dissoute et vous allez disparaitre à jamais de la scène politique tunisienne....tout le monde a bien vu comment vous fonctionnez et quelles sont vos réelles intentions...
Vous êtes comme le rcd et même pire ...
Malhonnêtes,voleurs,fourbes, escrocs, diaboliques et maléfiques

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Dimanche 16 Février 2020 à 18h 03m |           
النهضة لن تستأنف و....ستستأنف.......

المجتمع التونسي و خاصة السياسيين في حاجة أكيدة و عاجلة لتوعية وطنية شعبية شاملة

" كلكم مسؤولون على ما يحدث " سقوطكم مثل قيمة الدينار

قف ⛔️ أنت 👈 ⛔️ 👉 و أنتم 👈 ⛔️ 👉 و كلكم

ماذا قدمتم للبلاد و العباد ⚒ حتى تلومــــــــــــــــــون الآخريــــــــــــن

Karimyousef  (France)  |Dimanche 16 Février 2020 à 17h 25m |           
لماذا لم يقع الابقاء على اكبر وزير ناجح وهو روني الطرابلسي. هذا سبب كافي للشك في كفاءة أغلب الوزراء الاخرين.روني الطرابلسي وقع الاستغناء عنه ارضاءا الحركة الشعب و التيار.