رئيس الجمهوريّة المنتخب يدعو مجدّدا إلى احترام الإعلاميين والمؤسسات الإعلاميّة وعدم التعرّض لأحد في جسده أو عرضه أو ماله

Vendredi 18 Octobre 2019



Vendredi 18 Octobre 2019
وات - دعا رئيس الجمهوريّة المنتخب قيس سعيّد اليوم الجمعة مجدّدا إلى احترام الإعلاميين والمؤسسات الإعلاميّة وأن لا يتم التعرض لأحد في جسده أو عرضه أو ماله.
وطالب سعيّد في كلمة صرح بها لوكالة تونس افريقيا للأنباء متوجها بها للرأي العام، بعدم الردّ على أيّ موقف مهما كان إلا بالفكرة قائلا: "ولا تقارعوا الفكرة إلا بمثلها ولا الحجّة بغير الحجّة ... العالم بأسره ينظر بإعجاب إلى تونس".
وفي هذا الصدد أعرب رئيس الجمهوريّة عن يقينه بأنّ الشعب التونسي سيبهر العالم كلّه بسمّو أخلاقه ووعيه بكلّ الدسائس والمؤامرات التي تحاك في الخفاء، وفق تعبيره، قائلا في هذا الجانب"لا تتركوا أحدا يندسّ بينكم".



وتوجه الى التونسيين بالقول " أنتم يا أبناء الشعب العظيم تقومون اليوم بثورة ثقافية غير مسبوقة يقف العالم كلّه تقديرا لكم وإعجابا غير مسبوق بدوره فلا تتركوا الفرصة لأحد لتشويهكم ولن يقدروا... واصلوا من أجل صنع تاريخ جديد لتونس قوامه مطالبكم المشروعة وتمسّككم بالقيم النبيلة وأوّلها الحريّة ونبل الأخلاق".

يذكر أنّ الرئيس المنتخب قيس سعيد قد فاز في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها ب72.71 بالمائة على منافسه رئيس قلب تونس نبيل القروي وسيؤدي الأربعاء القادم اليمين الدستورية خلال جلسة عامّة بالبرلمان.


  
  
     
  
cadre-2d34a75b684879ecc07ad9d356d48e94-2019-10-18 16:09:29






8 de 8 commentaires pour l'article 191212

Kerker  (France)  |Vendredi 18 Octobre 2019 à 17h 30m |           
إنّ أهل الحوار التّونسي عبّروا بصدق عن آمالهم و نظراتهم للواقع و أفضّلهم عن كلّ المنافقين الأعراب و هم كثر. إنّ الإصلاح لا يأت بالشّتم و التّهديد أو بالمنع ولكن باللّين و بدفع السيّئ بالحسن مع رصد الخبر و بعد النّظر. على ربّان السّفينة حسن المعاملة مع الملاحين رفقة تقلّب الجوّ و المناخ للوصول إلى برّالأمان. لا طريق للهداية بالقوّة و الإقصاء والله يهدي من يشاء ويظلّ من يشاء وهو على كلّ شيء قدير.

Potentialside  (Tunisia)  |Vendredi 18 Octobre 2019 à 17h 10m |           
كلام جميل سيد الرئيس وهو أكيد من القلب ...لكن لن نبهر العالم الا بثورتنا الاقتصادية و العلمية ،وهذا لا يأتي الا بقيمة العمل و البذل و البحث ، درءا للتواكل و الخمول و الاقتراض الذي لا ينتهي ...الحياة الكريمة أكيد ما نصنعه بعقولنا و أيدينا و ثقافتنا ...عذرًا ،عن هذا التحامل ،لكن هذا من فكر قداسة العمل و المجهود و الواقعية ...

MedTunisie  (Tunisia)  |Vendredi 18 Octobre 2019 à 16h 20m |           
لا مجال للاعتداء البدني ولكن مواجهة الحجة بالحجة و الاعلاميين الغير محترمين الذين يعتدون على الاخلاق الحميدة و المقدسات يجب محاكمتهم

MOUSALIM  (Tunisia)  |Vendredi 18 Octobre 2019 à 16h 12m |           
بصراحة مهمة الرئيس أن يكون في الوسط لمنع الإشتباك بين الشعب وإعلام الكذب والتزوير .

Nouri  (Switzerland)  |Vendredi 18 Octobre 2019 à 15h 47m |           
اتفق معه وهو على حق، هنالك من يريد عمدا ابتزاز المواطنين لبث الفوضى في البلا وهو يعلم كذلك من اول ملفات سيكون امامه هو ملف اصلاح الاعلام.

Amor2  (Switzerland)  |Vendredi 18 Octobre 2019 à 15h 23m |           
هكذا ما تفاهمناش سيدي الرئيس ....!!!!
لان المثل يقول " الحلفاء ما تطيب كان بالرزام "
يجب عليك كذلك ان توجه نفس الخطاب لشرذمة الإعلاميين الذين هم سبب البلاء !!!
تخطي ان ظننت يوما ان الشعب سيلتزم بطلبك هذا اذا تعرض للشتيمة و القذف و السبب و الإهانة في دينه أو معتقده أو في كرامته .. فالشعب سيرد الصاع صاعين على نفايات الإعلاميين الذين يبثون الفرقة في صفوف المجتمع و سوف يكنسهم عن قريب كما كنس مجموعة كبيرة من الأحزاب الفاشلة و السياسيين البلهاء الذين أرهقوا الشعب بقميص عثمان لسنوات و الان الجبهة في مزبلة التاريخ ، فبوغلاب و العماري و القصوري و غيرهم من النباحين مصيرهم مكب نفايات مزبلة التاريخ و عن قريب

Sarramba  (Tunisia)  |Vendredi 18 Octobre 2019 à 14h 50m |           
ياسيدي الرئيس نودو أن تخاطب أعلام العار والخراب والاقصاء بنفس المبدء وتطلب منهم احترام الشعب في عرضه وشرفه و في ذكائه وفي حرياته

Fessi425  (Tunisia)  |Vendredi 18 Octobre 2019 à 14h 30m |           
و ماذا سيدي الرئيس إذا إعتدى الإعلام أو الصحافيون على ديننا أو على مقدساتنا أو على قرأننا الكريم أو على رسولنا صلى الله عليه و سلم أو على وطنينا بالكلام البذيء أو بسب و الشتم ؟ ماذا عليكم أن تفعلوا و أنتم على أعلى منصب في الجمهورية ؟






En continu


الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 | 22 ربيع الأول 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
18:40 17:10 14:48 12:12 07:01 05:31

12°
15° % 54 :الرطــوبة
تونــس 10°
2.1 كم/س
:الــرياح

الثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
15°-1017°-920°-1020°-1122°-13







Derniers Commentaires