سيغما كونساي: '''قلب تونس'' الأول في التشريعية ونبيل القروي يتصدّر الرئاسية



باب نات - أظهرت نتائج آخر سبر آراء أنجزته مؤسسة ''سيغما كونساي'' بالتعاون مع جريدة المغرب، وتم نشره اليوم الأربعاء 10 جويلية 2019، استقرار حزب ''قلب تونس'' الذي يرأسه نبيل القروي، في المرتبة الأولى من حيث نوايا التصويت للانتخابات التشريعية بنسبة 29% وهي تقريبا النسبة ذاتها التي تحصل عليها في شهر جوان الماضي (29.8%).

وتراجعت حركة النهضة بـحوالي نقطتين في شهر واحد حيث حلّت في المرتبة الثانية بنسبة 15% بعد أن كانت في شهر جوان الماضي في حدود 16.8%، فيما سجّل حزب الدستوري الحر تقدما طفيفا وحصل على نسبة 12% (11.3 في شهر جوان) ليقلص الفارق مع حركة النهضة من 5 نقاط في الشهر الماضي إلى 3 نقاط في الشهر الجاري.


كما تراجع حزب ''تحيا تونس'' بحوالي نصف نقطة وحصل على 8% من نوايا التصويت للانتخابات لتشريعية ليحتل المرتبة الرابعة متقدما على قائمات جمعية ''عيش تونسي'' بنقطة وحيدة بعد حصولها على 7% من النسبة العامة (كانت في حدود 5.4% في جوان الفارط).


كما تصدر رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية القادمة للشهر الثالث على التوالي.
وتحصل نبيل القروي على نسبة 23% من نوايا التصويت، متقدما على أستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد الذي تراجع بثلاث نقاط حيث حصل على نسبة 20% بعد أن كان قد حصل على 23.2% في شهر جوان الماضي.

وحافظت رئيس حزب الدستوري الحر عبير موسي على المرتبة الثالثة بنسبة 12%، ثم يأتي رئيس الحكومة يوسف الشاهد في المرتبة الرابعة بـ 7% وهي نفس النسبة التي تحصل عليها رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي.


وذكرت جريدة المغرب أنّه تمّ إجراء سبر الآراء في الفترة الممتدة من 3 إلى 9 جويلية الجاري.


يشار الى أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي، قررت توجيه مجموعة من التهم لكل من نبيل القروي وغازي القروي، من بينها غسل الأموال، وذلك بناء على الأبحاث والاستقراءات المجراة في القضية التحقيقية بشأنهما.

كما أفاد القطب القضائي الإقتصادي والمالي، في بلاغ له يوم الإثنين، بأن قاضي التحقيق المتعهد بالملف، أقر تدابير احترازية في شأن الأخوين القروي، تتعلق بتحجير السفر وتجميد الاموال، وذلك منذ يوم 28 جوان الفارط.

Commentaires


7 de 7 commentaires pour l'article 185473

Ahmed01  (France)  |Jeudi 11 Juillet 2019 à 12h 57m |           
لا سبْر آراء نزيها وشفّافا وصادقا إلا إذا قال بصدارة النهضة في الترتيب ،وما عدا ذلك فهُراء وتخرّصات ما أنزل الله بها من سلطان...فاعتبروا معشر قرّاء باب نات ، أولي الألباب

Cartaginois2011  (Tunisia)  |Jeudi 11 Juillet 2019 à 11h 32m |           
يبدو انّ سبر الآراء هذا قام به الزرقوني مع العاملين داخل مقر نسمة

Kamelwww  (France)  |Mercredi 10 Juillet 2019 à 17h 51m |           

عبير موسي "بتاعة التجمع" تتقدم على الدكتور المرزوقي بخمس نقاط كاملة ! !.. أكيد أن هذا سبر آراء أجراه الزرقوني عند أمه... كان يحسب حبات الحمص ويتمنى أن تكون مواطنين يصوتون لصاحبه القروي !

إن شاء الله، سيرينا الشعب التونسي العظيم آيات جميلة من المواطنة وحب تونس وذلك بتصويته للتيارات الديموقراطية... وبوضعه للمرزوقي على رأس الدولة... وهذا هو مكانه الأصلي... كي يحترمنا العالم.






MOUSALIM  (Tunisia)  |Mercredi 10 Juillet 2019 à 12h 40m |           
بصراحة يعد الزرقوني ومؤسسته لا كما يتخيل الكثيرون معهدا لسبر الأراء بل هي مؤسسة لفن السحر بطرق عصرية ولكن لا تختلف عن سحر الثقافات البدائية كثيرا فمؤسسة الزرقوني تمارس فن السحر للتلاعب بالعقول وغسيل الأدمغة وتعويض دكتاتورية الاستبداد بدكتاتورية تحويل المواطن لروبو في عصر الديمقراطية والصندوق ليسهل توجيهه والتحكم في عقله الباطن بعد شل عقله الواعي العقلاني عن محاول اتخاذ أي قرار بكل حرية
.ومجرد اتقانه في ايصال رسائله للمواطن بخلاف ما هو عليه في الواقع فقد نجح في سحره واتمام المهمة على الوجه المطلوب .

Mongi  (Tunisia)  |Mercredi 10 Juillet 2019 à 11h 17m |           
موش مخلّص الضرائب. وأمواله مشبوهة. ويستغل في مآسي الناس لأغراضه السياسية. ومرفوعة عليه قضية أمام القطب القضائي(ملف 700 صفحة). ورغم ذلك يتصدّر نتائج سبر الآراء !!!
إمّا أن الشعب التونسي فاسد ويعشق الفساد. وإمّا أنّ الزرقوني وجريدة المغرب يكذبان على الشعب التونسي عيني عينك. : أيام الاستبداد كان بورقيبة وبن علي يربحوا الانتخابات ب 99.99 % بعد وقوعها. والآن في زمن الثورة الزرقوني وجريدة المغرب بدّلوا السيستام وقالوا علاش ما نربحوش الانتخابات قبل ما تصير ؟

Tarasbulba  (Tunisia)  |Mercredi 10 Juillet 2019 à 10h 33m |           
الزرقوني طلع عراف روحاني

Tarasbulba  (Tunisia)  |Mercredi 10 Juillet 2019 à 10h 31m |           
مادام سيغماكوساي تعرف كل شيئ ولاش هالخساير متاع الإنتخابات