المدرسة الوطنية للإدارة تتعهد بإدراج البعد البيئي والتنمية المستديمة ضمن برامجها البيداغوجية

Vendredi 09 Février 2018



Vendredi 09 Février 2018
بــاب نــات - وقعت وزارة الشؤون المحلية والبيئة، الخميس، مذكرة تفاهم مع المدرسة الوطنية للإدارة بهدف إدراج البعد البيئي والتنمية المستدامة ضمن البرامج البيداغوجية وتوعية إطارات الإدارة التونسية المستقبلية بالتحديات البيئية ومقومات التنمية المستدامة لأخذها بعين الإعتبار ضمن برامج الوزارات والمؤسسات العمومية.
وتتعهد الوزارة، من خلال هذه المذكرة، بتوفير إطار ملائم لإنفتاح منظومة تطوير الكفاءات الإدارية العليا وبتنظيم زيارات ميدانية لفائدة تلاميذ المرحلة العليا للمشاريع النموذجية في مجال التنمية المستدامة على المستوى المركزي والجهوي.
كما تتعهد الوزارة وفق مذكرة التفاهم بتأطير تلاميذ المرحلة العليا في الزيارات الميدانية أو في تربصات التخرج.


وتلتزم بتنظيم أسبوع البيئة والتنمية المستدامة مرة كل سنة في فضاء المدرسة الوطنية للإدارة وإعداد معرض مصغر للتعريف بالخدمات البيئية، التي تقدمها المصالح الفنية المختصة الخاضعة لإشراف الوزارة.

وتتكفل المدرسة الوطنية للإدارة، من جهتها، بإدراج مواضيع متصلة بالبيئة والتنمية المستدامة ضمن قائمة المواضيع العلمية والبحوث التطبيقية.
وتواصل الإضطلاع بالتكوين الأساسي لإطارات الجماعات المحلية مع المتابعة والتنسيق فيما يتعلق بالنواحي العلمية والبيداغوجية صلب لجنة متابعة مشتركة تضم ممثلين من الطرفين إلى جانب عدد من مركز التكوين ودعم اللامركزية.
م/فن


  
  
  
  
cadre-4403d02dc4578b6c96723d94f7a05224-2018-02-09 07:06:18






0 de 0 commentaires pour l'article 155701





En continu








Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires