إقالة مدير القناة الوطنية الثانية بسبب بث إنطلاق أشغال الجلسة العامة بالبرلمان أرضيا عوضا عن البث الفضائي

Mercredi 07 Février 2018



Mercredi 07 Février 2018
باب نات - أعلنت رئاسة مؤسسة التلفزة التونسية، قرارها "إقالة مدير القناة الوطنية الثانية، (عماد بربورة)، على إثر قيامه ببث إنطلاق أشغال الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب أرضيا، عوضا عن البث الفضائي مثلما جرت به العادة".

وجاء في بلاغ لرئاسة المؤسسة أنه سيتم إعادة بث أداء قسم النائب ياسين العياري وبداية إنطلاق أشغال الجلسة العامة الصباحية لمداولات المجلس ظهر اليوم الأربعاء.


وكان عدد من النواب أدانوا في الجلسة الصباحية عدم تأمين البث المباشر، من قبل التلفزة الوطنية، لأداء النائب الجديد عن دائرة ألمانيا ياسين العياري اليمين، عند انطلاق الجلسة العامة.
وفي هذا الصدد استنكر النّائب عن الجبهة الشعبية، أحمد الصديق، عدم بثّ إنطلاق الجلسة العامة مباشرة، معربا عن إدانته "كل من ساهم في عملية تعطيل البث، وفق مزاج ورغبات معيّنة"، حسب تعبيره.

من جانبه اعتبر النائب عماد الدايمي، أنّ "مسألة التدخّل في البث المباشر على التلفزة الوطنيّة وإيقاف البثّ عند تلاوة العياري للقسم تعدّ فضيحة". ودعا رئيس البرلمان إلى ضرورة أخذ القرار المناسب وممارسة صلاحياته في الدفاع عن النواب، معتبرا في هذا السياق أنّه "من غير الممكن إعادة تونس إلى مربّع الدكتاتوريّة عبر هذه الممارسات".

أما النائب سالم الأبيض عن الكتلة الديمقراطية، فقد أكّد أنّها ليست المرة الأولى التي تتعامل فيها التلفزة التونسية بهذا الأسلوب مع أشغال المجلس، قائلا إن المسألة "مخطّط لها سياسيّا". ودعا رئيس الحكومة إلى "فتح تحقيق في الغرض باعتبار مؤسسة التلفزة التونسية منشأة عمومية تعود لها بالنظر".
كما طالب بضرورة إقالة المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة، معتبرا أنه أصبح "يتصرّف كما يتصرّف بعض مستشاري بن علي"، من وجهة نظره ومبيّنا في هذا الشأن "وجود تشكيات بالجملة من قبل الصحفيين تتهمه بالتدخل في عملهم، عبر الأوامر والتعليمات".
ولاحظ النائب أن ما جدّ اليوم "مسألة خطيرة تتناقض مع دستور 2014 والمواثيق الدولية التي صادقت عليها تونس وتتطلب التدخّل فورا".

من جهته أوضح رئيس مجلس نواب الشعب، محمّد الناصر أنّ البرلمان اتصل بالمدير العام للتلفزة التونسية بشأن انقطاع البث المباشر وأعمله بوقوع عطب فني في الدقائق ال10 الأولى من انطلاق أشغال الجلسة العامة والتي تضمّنت أداء اليمين من قبل النائب ياسين العياري، بما حال دون تمرير أشغال الجلسة مباشرة.
وأضاف الناصر أن المدير العام تعهّد بإعادة بث أداء اليمين والجلسة الصباحية لمداولات المجلس على القناة الفضائيّة.
ليلى


  
  
     
  
cadre-591bf9f1005abb15cc02b9b77f439dd2-2018-02-07 13:04:13






13 de 13 commentaires pour l'article 155576

Mongi  (Tunisia)  |Mercredi 07 Février 2018 à 14h 52m |           
دخلة ياسين للمجلس أقالت مدير القناة الثانية.
انشاء الله في السنة والنصف المتبقية يطيروا البقية.

3azizou  (Tunisia)  |Mercredi 07 Février 2018 à 14h 47m |           
مبروك للأخ ياسين و تعسا للأغبياء

Mezah  (Tunisia)  |Mercredi 07 Février 2018 à 14h 23m |           
في يوم ما قطعوا نشرة الثامنة لبث كلمة خميس كسيلة مباشرة لإنها توافق أهواء أنفسهم المريضة. خلاصة الحكاية : الحجرة ما تذوب ....

Swigiill  (Tunisia)  |Mercredi 07 Février 2018 à 13h 48m |           

هذه هي ... سمعت بيها ... لوين ريتها ...

اعني المثل القائل:

يفعل الجاهل بنفسه ... ما لا يفعله العدو بعدوه ... بالعربي ... اش لزو ... يلعب بخبزته ...

الله يهدي ... توة تنفعك الايديولوجيا و السياسة ...


Falfoul  (Tunisia)  |Mercredi 07 Février 2018 à 13h 20m | Par           
كيفاش نصبوه مدير وهو جاهل الى هذا الحد ... فاليذهب غير ماسوف عليه ...

Kamelwww  (France)  |Mercredi 07 Février 2018 à 13h 16m |           

عادت حليمة لعادتها القديمة !

كل التهاني لياسين العياري كنائب ثوري رغم أنف النظام البائد الذي بدأ يشعر بزواله مع اقتراب الإنتخابات البلدية.


Nouri  (Switzerland)  |Mercredi 07 Février 2018 à 12h 15m |           
هكذا يجب معاملة كل من يتماطل ويخالف القانون او على حق الشعب

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mercredi 07 Février 2018 à 12h 02m |           
تحياتي إلى الجميع والبداية كل التهاني لياسين العياري بمقعده تحت قبة البرلمان ومن المؤسف أن تمتنع القناة التي يمولها الشعب من بث الحدث التاريخي لعموم الشعب وإقالة مديرها غير كافي والمطلوب فتح تحقيق ومعاقبة كل الذين أصدروا الأمر فالمدير كعون الأمن يطبق التعليمات لمن يعتبرون ياسين -موش لينا -وكأنه أبو عياض وحتى أبو عياض كان يدعمهم ليصلوا الى سدة الحكم .هؤلاء يعتبرون تونس ومؤسسات الدولة ضيعة عائلية على ملكهم الخاص يسمحون ويمنعون عنها لا بالقانون بل
بعقلية المافيا وهو ما يتطلب التصدي لهذه المافيا ومنع تمددها حتى تتأكد أن تونس الجديدة قطعت وإلى الأبد مع تونس ما قبل الثورة .

GoldenSiwar  (France)  |Mercredi 07 Février 2018 à 12h 00m |           
Alf Mabrouk Yassine :)
mayhemekch fi 2i3lam ben ali albaa2iss

Mandhouj  (France)  |Mercredi 07 Février 2018 à 11h 45m | Par           
عار علی القانات الوطنيۃ أن تأتي صنيع مثل هذا , تحت الضغط أو عن خيار. الإعلام العمومي لا يحمل رسالۃ الأقوياء و المتنفذين, إنما يحمل رسالۃ الحقيقۃ , رسالۃ الرأي و الرأي الأخر... غريب ما يحدث في تونس. بن علي هرب.

Watany  (France)  |Mercredi 07 Février 2018 à 10h 48m | Par           
إنشاء الله بالتوفيق 👍

Chebbonatome  (Tunisia)  |Mercredi 07 Février 2018 à 10h 46m | Par           
فرحت عندما رأيت انه يجلس بجانب الدكتور نذير بن عمّو ان شاء الله يكون له خير جليس

Titeuf  (Switzerland)  |Mercredi 07 Février 2018 à 10h 45m |           
مبروك





En continu


30°
28° % 48 :الرطــوبة
تونــس 23°
5.7 كم/س
:الــرياح

الجمعةالسبتالأحدالاثنينالثلاثاء
28°-2324°-2025°-1730°-1721°-19













Derniers Commentaires