الجمعية التونسية لجودة الحياة تطلق حملة وطنية بعنوان ''وقيت باش اللي فسد يصلح''

Samedi 13 Janvier 2018



Samedi 13 Janvier 2018
بــاب نــات - أطلقت الجمعية التونسية لجودة الحياة حملة وطنية توعوية بعنوان "وقيت باش اللي فسد يصلح" تهدف الى دعوة الدولة الى الكشف عن المعتدين الذين قاموا بعمليات نهب وتخريب للممتلكات العمومية والخاصة خلال الاحتجاجات الاخيرة، وتحميلهم المسؤولية ومحاسبتهم في اطار القانون، وحثها على على عدم الخلط بين هؤلاء المفسدين والمحتجين السلميين على مطالب "مشروعة".

واعتبر رئيس الجمعية التونسية لجودة الحياة نوفل يوسفي في تصريح (لوات) السبت، ان الاحتجاجات الاخيرة قد خرجت عن سياقها الطبيعي لتتحول من احتجاجات سلمية لمواطنين مطالبين بإسقاط قانون المالية لسنة 2018 نظرا لانعكاساته السلبية على مقدرتهم الشرائية، الى اعمال شغب ساهمت في عديد الخسائر المادية التي سيتكبدها المواطن بالأساس من جهة، والتي ستمس من صورة تونس على المستوى الخارجي من جهة أخرى، حسب قوله.


ودعا يوسفي في هذا الشأن الدولة الى العمل على تتبع المخربين في اقرب الاجال الممكنة ومحاسبتهم بالجدية اللازمة، وإلزامهم بتعويض الخسائر الحاصلة على مستوى المنشآت العمومية والملكية الفردية للمواطنين.
وأفاد رئيس الجمعية في هذا الاطار بان هذه الحملة تتوجه اساسا للدولة باعتبارها الطرف الرئيسي الذي ساهم في تطويق الازمة على جميع المستويات طيلة الاسبوع الماضي، علاوة على حرصها على ضمان حقوق المواطنين الذين نادوا بمطالب عادلة وفق تقديره، وسعوا الى ايصال صوتهم بشكل سلمي وحضاري، ليقع تشويهها وتغييبها تماما من قبل بعض المنحرفين عن طريق اعمال الشغب.

وأضاف يوسفي انه تم في هذا الصدد احداث لجنة بمعتمدية بئر الحفي التابعة لولاية سيدي بوزيد بالشراكة مع بعض الأهالي، مكلفة بتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في هذه الحملة والعمل على صيانة المدينة وتجميلها عن طريق مبادرات خاصة من قبل فنانين تشكيليين، اضافة الى القيام بحملة تحسيسية تستهدف الشباب بالأساس لتحفيزهم على مناهضة اعمال التخريب بكل الاشكال الممكنة والعمل على تلميع صورة تونس قدر الامكان خاصة على الصعيد الخارجي، مضيفا ان التنسيق جار مع بقية الفروع الجهوية من اجل تعميم البادرة على كامل مناطق الجمهورية.
جدير بالتذكير بان الجمعية التونسية لجودة الحياة قد تأسست في ماي 2016، وتهدف اساسا الى نشر ثقافة الحياة والنهوض بجودة حياة المواطن في المجال الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، فضلا على نشر ثقافة الوعي البيئي وترسيخ مقومات التنمية المستدامة.
مود


  
  
  
  
cadre-945af4be9f5064c70a1e9f9d68f5229d-2018-01-13 14:16:37






4 de 4 commentaires pour l'article 154116

Mandhouj  (France)  |Samedi 13 Janvier 2018 à 16h 31m | Par           
تونس بلادنا يلزم نحميها.. تونس بلادنا يلزم نبنيها.. مستشفی جندوبۃ يستغيث.. يا أولاد جندوبۃ أقفوا للمستشفی الجامعي !

Mandhouj  (France)  |Samedi 13 Janvier 2018 à 16h 27m | Par           
عاءدين من منطقۃ جندوبۃ يرووا في أشياء تروع عن وضعيۃ المستشفی الجامعي .. الدولۃ و أولاد البلاد يلزم يقفوا للمستشفی..

Mandhouj  (France)  |Samedi 13 Janvier 2018 à 15h 44m | Par           
الجمعيۃ التونسيۃ لجودۃ الحياۃ يجب التوجه للمستشفی الجامعي بجندوبۃ .. و معاينۃ كيف هي حياۃ المرضی هناك !

Mandhouj  (France)  |Samedi 13 Janvier 2018 à 14h 34m | Par           
يلزم تحديد الخساءر.. ثم بعث الفتورۃ إلی قيادات؟الجبهۃ .. ثم يدبروا رءوسهم مع بن زايد .. يخلص عليهم أو يعمللهم قرض.. أموال الشعب ما يلزمهاش تضيع..





En continu

***






Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires