الكتلة الوطنية تطالب بعودة سفير تونس من الإمارات

Lundi 25 Decembre 2017



Lundi 25 Decembre 2017
باب نات - اعتبرت "الكتلة الوطنية" بمجلس نواب الشعب، أن قرار دولة الإمارات العربية المتحدة، منع مواطنات تونسيات من السفر على متن شركة الطيران الإماراتية، "استخفاف بالدولة واستهتار بالقوانين واللوائح الدولية في مجال حرية السفر واستهداف للمرأة التونسية بالتحديد".

ولاحظت الكتلة في بيان لها اليوم الإثنين، أن القرار الإماراتي يعد "إهانة بالغة للشعب التونسي، بكل أطيافه" كما أنه ينم عن "عداء لتونس ولنموذج عيشها، باعتبار أن المرأة التونسية تمثل عنوانا لتطور تونس وتقدمها الحضاري، بفضل ما حققته المرأة من مكاسب فى اتجاه تحقيق المساواة الكاملة مع الرجل".


في المقابل ثمنت "الكتلة الوطنية" قرار وزارة النقل، منع طائرات شركة "الإمارات" من الهبوط بالمطارات التونسية، كرد فعل أولي.
وأهابت بالدبلوماسية التونسية "اتخاذ موقف أكثر صرامة بما فيها دعوة سفير تونس بالعودة من الإمارات، حتى تعي دولة الإمارات بأن كرامة التونسيات والتونسيين ليست للمساومة وأن سعي تونس إلى توسيع مجالات التعاون والشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة، لا تعني التفريط في ثوابتها الحضارية والسياسية وقبولها بالإصطفاف والتبعية لأي جهة كانت".

من جهة أخرى عبرت الكتلة النيابية عن رفضها "كل التبريرات المعلنة من طرف الإمارات حول هذا الإجراء"، منددة بطابعه "التمييزي" وبعده "السياسي" الذي يهدف، حسب ما جاء في البيان، إلى "ابتزاز الدولة التونسية وفرض سياسات ومواقف تتناقض مع سيادتها الوطنية".

وكانت الناطقة باسم رئاسة الجمهورية، سعيدة قراش قد ذكرت في حوار إذاعي صباح يوم الاثين أن "السلطات الإماراتية تلقت معلومات أمنية جدية تتنزل في إطار عودة المقاتلين وخروجهم من سوريا والعراق أساسا وتتعلق بإمكانية وقوع عملية إرهابية في الإمارات تقوم بها نساء إما تونسيات أو حاملات لجواز سفر تونسي".
يذكر أن شركة طيران إماراتية كانت اتخذت منذ يوم الجمعة الماضي، قرارا يتمثل في منع تونسيات من السفر على متن طائرتها، سواء كانت في اتجاه الإمارات أو في رحلة عبور.


  
  
     
  
cadre-0cf8c9a3041edf1b70db53956f112c57-2017-12-25 22:01:00






5 de 5 commentaires pour l'article 153117

Mandhouj  (France)  |Mardi 26 Decembre 2017 à 07h 32m | Par           
سبحانه ما اعظم شاءنه!!! ياکل من اموال الامارات و يسبها!!!! بالله سامحوني ساخاطبکم خطاب رجال و بکل اخوة و کل صدق.. اذا انتم عندکم الغيرة علی المراءة التونسة علی تونس و علی الديمقراطية: لماذا تعملون داءما علی تفکيک و ارباک الحالة السباسية و العمل البرلماني ثم الصياح قبل غيرکم علی انکم لستم انتم؟ سٶال اخراج.. لماذا في بداية الازمة ذهب الکثير منکم الی تبرير الخطوة العنصرية و الحماقة الاماراتية ؟ خطابکم تبدل نتيجة الضغط الشعبي ام هناک توصيات فوقية ام استرجاع للرجولة؟ مجلس حقوق الانسان الاورومتوسطي ادان بشدة الجريمة للعنصرية الاماراتية و انتم تعلمون ان هناک الکثير من القريبين ايکم يعملون فيه لماذا اذا لا تعملون بالتعاون مع جمعيات حقوقية تونسية و مع 4 نوبل للسلام علی اعداد ورقة ثم ملف لتسليمه لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف؟ هذا بداية نوع من التدويل. و تضغطون علی الحکومة حتی تقدم ورقة جلب لکلاب الامارات... ماذا انتم فاعلون اذا؟ ام ان الامر زوبعة في فنجان لتربکون زيارة الرءيس الترکي و بذلک تقحمون تونس في دبلوماسية المحاور التي تنددون بها؟ لتعلمون ان الشعب التونسي لا يريد محور محمد بن زايد و محمد بن سلمان.. لانه محور دمار و تدخل في الشٶون الداخلية و اوبءة.. تونس ليست بخير نيجة خياراتکم و خطابکم الاقصاءي و اکلکم من مال بن زايد و خاصة منذ هروب بن علي.. اسمعوني وليو رجال و اخدموا بلادکم و ابتعدوا عن محمد بن زايد و محمد بن سلمان... انهم خانوا کل الامة العربية.

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Mardi 26 Decembre 2017 à 01h 30m |           
قراش يجب ان تغادر قصر قرطاج ....من المرتزقة المندسيـــــــــــــــــــــــــــــــــــن


Mandhouj  (France)  |Mardi 26 Decembre 2017 à 00h 56m | Par           
تصحيح: سبحانه .........

Mandhouj  (France)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 22h 58m | Par           
يلزم طرد قراش من قصر قرطاج.. يا رءيس الجمهورية يجب ان تفهم هذا.

Mandhouj  (France)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 22h 55m | Par           
توی اني مافهمت حتی شيء... بالامس السيد بن فرج يبرر في قرار الامارات و يلقن فينا في الدروس .. و اليوم داخل الکتلة يندد بقرار الامارات!؟ سنحانه مغير الاحوال ! يا اولاد بلادي تونس فوق الجميع... تونس قبل الموازي.. تونس لا تقبل ناس مثل قراش تخلص باموال تونسية و تخدم لصالح ولد زايد .. و الامثال کثيرة... محسن مرزوق صارح الناس الکل و علی المباشر انه موازي.. الدولة يجب ان تخدم الشعب ميش مصالح اولاد زايد و ولد سلمان.. الدولة التونسية يلزم تقطع العلاقات مع کيان الخيانة الاماراتي.. تونس يجب ان تخرج من التحالف الاسلامي متع السعودية .. ليس فيه خيرات.. فيه جلب للمشاکل و الدخول في محاور کلاب و قتلة . انظروا ماذا فعل بالشعب اليمني.. يجب تاديب الامارات بتدويل القضية و وضع ورقة جلب لحکام الامارات ليحاکموا في تونس.. المرناقية تستنی فيهم.. اننا امام جريمة عنصرية علی اساس الجنسية .. اذا لا ندول القضية معناها الجنسية التونسية ما تسوی حتی شيء.. اذا لا ندول القضية معناها الحکومة خانت الجنسية التونسية.. تدويل القضية هو طريق حفظ الکرامة .. دون حفظ الکرامة الدولة تعتبر ساقطة.. معنی ذلک يلزم نذهب لمجلس تاسيسي جديد.. يا شعب افهم.





En continu


19°
23° % 93 :الرطــوبة
تونــس 16°
1.5 كم/س
:الــرياح

الثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
23°-1624°-1620°-1422°-1724°-18













Derniers Commentaires