Economie

الاغنام المهربة قد تكون مصدرا لحالات تعفن لحوم اضاحي العيد (وزارة الفلاحة)



Mercredi 13 Septembre 2017
بــاب نــات - كشفت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عن احتمال ان تكون الحيوانات المهربة مصدرا لحالات تعفن لحوم الاضاحي، وهو امر "غير مؤكد"، وفق بلاغ لها الثلاثاء.

ورجحت ظهور هذه الحالات، في المقابل، الى عدم احترام الشروط الصحية عند تهيئة الحيوانات قبل الذبح وأثناءه وبعده خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مما أدّى إلى تكاثر الجراثيم "بالسقيطة" وتغير لونها مع انبعاث رائحة كريهة.


وافادت انه على اثر بعض تشكيات المتضررين وما تم تداوله من صور بشبكات التواصل الاجتماعي حول ظهور حالات تعفن للحوم الاضاحي، تم رفع عينات من اللحوم وتوجيهها إلى المخابر المختصة للقيام بتحاليل ميكروبيولوجية وسيتم الاعلان عن نتائجها عند الحصول عليها.
ويشار إلى انه تم رصد عدة حالات تعفن اضاحي في عدد من جهات البلاد حيث اشتكى عدد من المواطنين "من تغير لون لحم الاضحية إلى اللون الاخضر او الازرق مع انبعاث رائحة كريهة".
وقد سجلت ولاية صفاقس ظهور 40 حالة تعفن للحوم يوم او يومين بعد عيد الاضحى الموافق ل1 سبتمبر 2017، وفق ما افاد به (وات) رئيس دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بصفاقس، سامي الفارسي.
واكد الفارسي في تصريح سابق ل(وات) توجيه عينة من هذه اللحوم إلى المخابر للقيام بالتحاليل اللازمة لتحديد اسباب هذا التعفن اضافة الى الشروع في اجراء بحث ميداني حول مصدر شرائها.
ويشار الى ان نفس الظاهرة تم رصدها في المغرب وقد اثبتت التحاليل الميكروبيولوجية التي اجراها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالمغرب ان تغير لون اللحوم وانبعاث رائحة كرهة منها يعود الى العدوى البكتيرية من نوع "السودوموناس" و"الكلوستريديا".

Publié le:2017-09-13 07:24:53



  
  
  
  
cadre-df719d02725560d720a09b373f015a21-2017-09-13 07:24:53





1 de 1 commentaires pour l'article 147612

Kerker  (France)  |Mercredi 13 Septembre 2017 à 12h 14m |           

Mort d'une vingtaine de moutons roumains, dûe aux conditions de transport par mer et terre

Kerker (France) |Mercredi 24 Octobre 2012 à 15h 40m |
إنّ استيراد الأغنام غير صالحة من كلّ النّواحي. كان علينا أن نشجع تربية الأغنام بالوطن و إعانة العمّال و الفلاحة بالمال و الإرشاد العلمي. كما أنّ إحياء ذكرى سيدنا إبراهيم الخليل غير مفروضة على العامّة ما عدى الحجيج الذين لهم القدرة المالية لإقامة الفرض مع التأكّد و الإصرار على التّأكّد من حسن عيش أهله ثمٌ جيرانه ثمّ عشيرته أي بلده المفدّئ. اللٌه أعلم ما في قلوب الحجيج و ما تأمرهم أنفسهم و هو الغفّار الرّحيم.





En continu
Indicateurs Banque Centrale


  






Radio Babnet Live: 100% Tarab


Derniers Commentaires