اجلاء تونسيين كانوا عالقين في لبنان و الاردن والمملكة المتحدة

رحلة لبنان


باب نات - تم مساء يوم الخميس 21 ماي 2020 اجلاء 31 مواطن تونسي كانوا عالقين بلبنان على متن رحلة شركة الياسمين للطيران Jasmine AirWays انطلاقا من مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت في اتجاه مطار تونس قرطاج الدولي.

وقد تولى وفد من البعثة تقديم الاحاطة اللازمة للمجموعة وتامين نقلهم الى المطار ومتابعة اجراءات التسجيل والسفر وتوديعهم بقاعة المغادرة بالمطار وفق بلاغ للخارجية التونسية.



الأردن

كما أقلعت مساء يوم الخميس 21 ماي 2020 طائرة تابعة لخطوط شركة الياسمين للطيران من مطار الملكة علياء الدولي بعمًان، وعلى متنها 26 مواطنا تونسيا من العالقين بالمملكة الاردنية الهاشمية.



وكان السفير خالد السهيلي استقبل المواطنين العالقين بمقر البعثة، وذلك قبل تحولهم إلى المطار على متن الحافلة التي سخرتها السفارة للغرض. وفي هذا الاطار، أكد رئيس البعثة حرص الدولة على تقديم كل الدعم لأبناء الجالية والاحاطة بهم وتوفير جميع الظروف الملائمة لإجلاء العالقين منهم، لاسيما في ظل الأوضاع الاستثنائية الحالية، مثمنا في ذات السياق، تعاون المواطنين وتفهمهم وتفاعلهم الإيجابي مع مصالح السفارة.

من لندن

وكانت سفارة تونس بلندن تولّت الإشراف يوم 20 ماي 2020 على عملية إجلاء شملت أكثر من 140 مواطن تونسي، عبر رحلة الخطوط الجوية التونسية انطلقت من مطار لندن Gatwick الى مطار تونس قرطاج.



وقد جرت عملية الإجلاء وفق بلاغ للخارجية في ظروف طيّبة وفي إطار التنسيق المحكم مع مكتب الخطوط الجوية التونسية بلندن وبقية الأطراف المتدخلة.
و تم إيواء جميع ركاب هذه الرحلة بصفة آلية بمركز للحجر الصحي مُخصّص للغرض وذلك لمدة 14 يوما.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية هي الثالثة من نوعها التي تنظمها سفارة تونس بلندن منذ قرار غلق الفضاء الجوي التونسي، حيث تم سابقا برمجة رحلتي إجلاء، تباعا يومي 20 مارس (الخطوط التونسية) و 11 أفريل (طائرة عسكرية).

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 203726