من أنت يا كرشيد لتنصّب نفسك وصيّا على التونسيين؟

Vendredi 17 Janvier 2020



Vendredi 17 Janvier 2020
قراءة: 4 د, 55 ث

حياة بن يادم

لا يمرّ يوما على وطننا دون أن يخرج علينا بعض "أشباه" السياسيين بدون خجل للتحدث باسم الشعب التونسي و آخرها مبروك كرشيد المحطم للرقم القياسي في التلوّن الحزبي حيث صرح يومو نجيب الشابي بل اعتبره أب لكل التونسيين 16 جانفي 2020، أن الأقدر لرئاسة الحكومة هو أنه ليست لديه مشاكل مع التجمعيين و الاسلاميين.


هذا يجعلني أتساءل من هو كرشيد، منتحل صفة رئيس الجمهورية، المكلف باختيار الشخصية الأقدر على تحمل رئاسة الحكومة.

من أنت يا كرشيد؟

أنت سليل حركة الشعب الممانع للنظام القديم لينتهي بك المطاف في تحيا تونس سليل نداء تونس عنوان النظام القديم و الذي قلت فيه "نداء تونس حزب كبير وله رؤية بناءة وهذا ما تحتاجه تونس".. صحيح انه كبير بدليل أنه أصبح أثرا بعد عين.

من أنت يا كرشيد؟

أنت من بعت القضية مقابل فتات "كتابة دولة" في حكومة نداء تونس، بعد ما كنت رئيس لجنة الدفاع عن ضحايا التعذيب من الحركة اليوسفية ضد رئيسها حينها صرّحت "سنقاضي الباجي قايد السبسي بناء على الاتفاقيات الدولية من اجل جرائم التعذيب التي سلطت على مناضلي الحركة اليوسفية إبان الحقبة البورقيبة" لتنقلب 180 درجة و تصرح في وفاة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي قائلا '' اعتذر اليك يا سيادة الرئيس عن كل اذية الحقتها بك قولا أو فعلا ...إنك بصمت شخصيتي بطابع لن تمحيه الايام" لا ندري بأي طابع تم ختمك؟

من انت يا كرشيد؟

أنت من قمت بهرسلة خيرة اطارتنا في مؤسسة المكلف العام بنزاعات الدولة عندما كنت وزيرا على املاك الدولة لانهم فقط احتكموا في أداء مهامهم لحب الوطن .

من انت يا كرشيد؟

أنت من اعتبرتك هيئة الحقيقة و الكرامة المعطل لعملها و لمسار العدالة الانتقالية خاصة فيما يخص اتفاقيات التحكيم و المصالحة التي تبرمها الدولة حيث حرمت خزينتها من اموال هي في أمس الحاجة إليها.


من انت يا كرشيد؟

أنت من تلاحقك تهم تتعلق بقضايا فساد مالي و اداري عندما كنت وزيرا على راس وزارة أملاك الدولة حيث رفعت بك منظمة أنا يقظ شكاية بتهمة الفساد و الاضرار بمصالح الدولة التونسية ...

كما سجّلت ضدك قضية جزائية إلى جانب مسؤولين آخرين بعد اتهامكم من قبل الشركة التعاونية للزيوت بالشمال التونسي بالتدليس عبر اخفاء وثائق ملكية أرض يبلغ ثمنها حوالي 50 مليار وتفوق مساحتها 12 هكتارا بالعاصمة وتحديدا بالزهور 4 بهدف تحقيق مصالح خاصة. و قضايا أخرى متهما فيها مرتبطة بالتهريب.

من انت يا كرشيد؟

انت من سخّرت جريدتك "الحصاد" لتشويه خصومك السياسيين بكل قذارة و نشر الاشاعات على الرجال و من بينهم اتهام شقيق عماد الدايمي بتحصله على تمويل اجنبي في حين اثبت عماد كذب ادعاءاتك دون أن تخجل أو أن تطلب منه الاعتذار.

من انت يا كرشيد؟

أنت عرّاب سقوط حكومة "النهضة" كما تدعيه حيث دعوت "القوى الوطنية ان تتجند وتنسي خلافاتها المفتعلة من اجل المناصب وان لا تصوت لهكذا حكومة مهما كانت الظروف" من أنت لتوزع شهائد الوطنية؟ وعن الندوة الصحفية التي عقدها مجموعة من النواب بعد سقوط حكومة الجملي قلت "انهم ارادوا من وراء ذلك توجيه رسالة طمأنة للتونسيين بأنهم قادرون على انتاج حكومة افضل من تلك التي اقترحت"... الله يطمنك مثلما طمئنتنا، لكن ألم تعلم ان حكومة الرئيس مهما كانت فلن تخرج على طاعة النهضة، حيث لسان حالها يقول "امطري حيث شئت فخراجك لي".

من انت يا كرشيد؟

لتعتبر زيارة راشد الغنوشي إلى تركيا هتكا للأعراف الديبلوماسية و مسّا من السيادة التونسية؟ هل انت من جهابذة خبراء الديبلوماسية و ليس لدينا علم؟ ألم تعلم أن من تتحدث عنه هو أب "الديبلوماسية الشعبية" الذي انتهجها منذ هبوب رياح ثورة الحرية و الكرامة حيث قام بزيارات رسمية بعلم من رئيس الجمهورية الراحل لعدة دول منها الصين و فرنسا و قطر و السعودية و ايطاليا و تركيا و الهند أين تم عقد عديد اللقاءات مع الفاعلين السياسيين و الاقتصاديين لدعم الاقتصاد التونسي كنت انت ساعتها تتلون و تنقلب على حزبك الاصلي مقابل فتات "كاتب دولة".

من انت يا كرشيد؟

أنت المريض بفوبيا النهضة حيث لم تفوّت أي فرصة من دون التهجم عليها و تؤكد في كل مرة وجود قرائن قوية على وجود تنظيم سري لديها ألم يأتك خبر قرار المحكمة الابتدائية حول قضية "الجهاز السري" التي تنفي عنها الصبغة الارهابية و تعتبرها قضية سرقة موصوفة و اختلاس وثائق قضائية؟ الك الجرأة بأن تقدم اعتذارك و انت المحامي المؤتمن على حقوق الناس من هذه الافتراءات؟

من انت يا كرشيد؟

لتعتبر زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لتونس بكونها ليست زيارة أخوة بل زيارة عدوان... و هذا لعمري تهجم واضح على رئيس الجمهورية التي اتت به صناديق الاقتراع بنسبة 71.72 بالمائة من أصوات الناخبين التونسيين لان اردوغان هو ضيف تونس و ضيف رئيس الجمهورية قيس سعيد أتساءل لو زارنا السيسي او زايد او ماكرون أو بوتين فهل ستكون زيارتهم زيارة عدوان؟ سبحان الله بأي مكيال تقاس الأمور؟.

من انت يا كرشيد؟

لتحذر رئيس الجمهورية بالقول " سيادة الرئيس احذر ان تكون تونس في عهدك حديقة خلفية للعدوان وان تتكرر احداث 2011 في شكل مهزلة جديدة، لن نسمح بذلك يا سيادة الرئيس" اتساءل لماذا ابتلعت لسانك مع الرئيس الراحل و الذي سمح حقا على غير قيس سعيد في مرور الاسلحة لليبيا؟.

من انت يا كرشيد؟

لتقول أن نجيب الشابي، الذي انتهت صلوحيته، يصلح أبا لكل التونسيين لم نراك تدعم الشابي عندما كان مناضلا أيام الجمر و اليوم بعد ان اصبح يشاركك عداوتك للنهضة اصبح بقدرة قادر اب التونسيين. أتساءل كيف للشابي أن يكون أبا للتونسيين في حين لم يفلح بأن يكون أبا على مناضلي حزبه؟ وان كان الشابي اب التونسيين فقيس من يكون إذا، أتراه يكون عمّ التونسيين مثلا؟.

من انت يا كرشيد؟

لتنصّب نفسك وصيّا على التونسيين؟


  
  
  

festival-e82ebb6ff93558dc67200ba0a9cc26bf-2020-01-17 18:49:14






0 de 0 commentaires pour l'article 196368






En continu


السبت 29 فيفري 2020 | 5 رجب 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
19:41 18:15 15:43 12:39 06:51 05:25

11°
24° % 87 :الرطــوبة
تونــس
1.5 كم/س
:الــرياح

السبتالأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاء
24°-922°-1223°-1014°-918°-10





لمحة عن وزراء الحكومة الجديدة


Derniers Commentaires