قمة ''دافوس'' تنطلق الأسبوع المقبل في سويسرا



الأناضول - بروكسل/ أتا شكر - تنطلق الأسبوع المقبل، قمة "دافوس" الدولية التي ينظمها المنتدى الاقتصادي العالمي، في سويسرا.

وأوضح المنتدى في بيان، الثلاثاء، أن القمة ستنعقد بدورتها الخمسين في مدينة دافوس خلال الفترة 21-24 يناير/كانون الثاني الجاري.


وذكر أنه سيتم عقد أكثر من 400 جلسة مفتوحة ومغلقة على هامش القمة، التي ستكون بعنوان "أطراف عالم متناغم ومستديم".

وأشار المنتدى إلى مشاركة 3 آلاف رجل أعمال وسياسيين وأكادميين وممثلين عن منظمات مجتمع مدني من 117 دولة.
ومن المتوقع مشاركة وزراء الخارجية مولود تشاوش أوغلو، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، والتجارة روهصار بكجان، إضافة لرئيس البنك المركزي التركي مراد أويصال.

ومن بين المشاركين في القمة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

كما سيشارك بالقمة رئيس الوزراء النمساوي سيباستيان كورتز، ونظيره الباكستاني عمران خان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وغيرهم من القادة ورؤساء الدول والسياسيين.

وفي مايو/أيار الماضي، قدم المنتدى الاقتصادي العالمي دعوة رسمية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لحضور احتفال الذكرى السنوية الـ50 لانطلاق المنتدى.

ومنتدى دافوس، مؤسسة دولية غير حكومية ولا ربحية، اشتهرت بالملتقى السنوي الذي تنظمه في يناير/ كانون الثاني بمدينة دافوس في سويسرا، ويجمع نخبة من رجال أعمال وسياسيين وأكاديميين للتباحث بشأن التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه العالم وسبل حلها.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196182