هيثم بن تيمور يؤدي اليمين القانونية سلطانا لعُمان



الأناضول - مسقط - أدى هيثم بن تيمور اليمين القانونية، اليوم السبت، سلطانا لعُمان، وذلك بموجب النظام الأساسي للدولة، خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس عُمان في مقره بالبستان، حسب ما اعلنه التلفزيون الرسمي.‎

وجاء اختيار آل سعيد، سلطانا لعمان خلفا للراحل قابوس بن سعيد الذي توفي مساء الجمعة .


وشغل السلطان هيثم بن طارق وزير التراث والثقافة، وهو ابن عم السلطان قابوس بن سعيد، ولد في عام 1954، وعمل في بعض الأحيان كمبعوث خاص للسلطان قابوس.

وكان مجلس الدفاع الأعلى فى السلطنة، دعا اليوم، مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم، بعد إعلان وفاة السلطان قابوس بن سعيد الذي حكم البلاد لنحو خمسة عقود.

اقرأ أيضا: السلطان قابوس بن سعيد..أقدم حاكم بالشرق الأوسط بلا وريث(بروفايل)

وقال المجلس في بيان إنه "استنادا لما نصت عليه المادة 6 من النظام الأساسي للدولة (...) فقد انعقد مجلس الدفاع برئاسة معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وبحضور جميع أعضائه".

وأضاف البيان "قام مجلس الدفاع بدعوة مجلس العائلة المالكة بالانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم".

اقرأ أيضا: هيثم بن طارق.. السلطان العماني التاسع ووصية قابوس (بروفايل)

ونعى ديوان البلاط السلطاني في عمان، فجر السبت، السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، الذي وافته المنية مساء الجمعة، بعد نحو خمسين عاما قضاها في سدة الحكم.

Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 195977

Potentialside  (Tunisia)  |Samedi 11 Janvier 2020 à 17h 41m |           
السلطان قابوس واحد من احسن حكام الخليج ،لم يدخل بلاده في أي عداء أو أي تحالف ...عمان الحضارة و التاريخ تمتد على كامل ساحل شرق أفريقيا ...

Kamelwww  (France)  |Samedi 11 Janvier 2020 à 13h 42m |           

" مات الملك... عاش الملك. "

من يحكمون عمان يمكن نعتهم بالأوباش. فقد طبعوا مع إسرائيل، واستقبلوا نتنياهو... وكأن شيئا لم يكن... وبدون مقابل... أوباش وصعاليك ولا يرجى منهم شيئا ينفع الأمة... بل هم من المتآمرين على الأمة.

ولا نطلب من الله أكثر من الصبر على تكاثر الخونة والمتآمرين... وكأننا نعيش عصر ملوك الطوائف في الأندلس.