''كاسر الحصار''.. قطريون يحتفون بزيارة ملك المغرب

Lundi 13 Novembre 2017



Lundi 13 Novembre 2017
وكالات - أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي القطريين، وسم/هاشتاغ #كاسر_الحصار_محمد_السادس تماشيا مع التسمية التي أطلقتها جريدة قطرية على الزيارة، فيما سارع المدونون المغاربة إلى نشر صورة الملك والأمير وهما يضحكما في مطار الدوحة.


ووصل ملك المغرب محمد السادس، الأحد إلى الدوحة قادما من الإمارات، في مستهل زيارة رسمية لقطر، هي الأولى منذ بدء الأزمة بين السعودية ودول أخرى من جهة وقطر من جهة أخرى.



وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، استقبل ملك المغرب بمطار حمد الدولي، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يجري الزعيمان مباحثات في وقت لاحق الاثنين.

ونشرت جريدة العرب القطرية على صدر صفحتها الأولى عنوانا رئيسيا قالت فيه: "أهلا (بكاسر الحصار) محمد السادس"، وفي عنوان ثانوي: "الأمير وضيف قطر الكبير يبحثان تطورات الأحداث العربية والدولية"، وزادت في عناوين فرعية "سموه يتمنى أن تساهم الزيارة في تعميق التعاون وتطوير العلاقات الاخوية بين البلدين"، "الأمير يهنئ جلالة الملك على تأهل المنتخب المغربي لكأس العالم"، و"عاهل المغرب يعرب عن سعادته بالزيارة التي تعزز الروابط وعلاقات التعاون".


وأطلق العشرات من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاغ #كاسر_الحصار_محمد_السادس .


ونشر أحد المغردين القطريين: "لم يرضخ لضغوط دول الحصار بل أرسل طائرة محملة بالمواد الغذائيه تنفيذا لتعاليم الدين الإسلامي موقف سيخلد له في ذاكرة الشعب القطري #كاسر_الحصار_محمد_السادس".


وأضاف آخر: "يا مرحبا بالشريف الذي لم يرضخ لمغريات #حلف_الفجار بل إنه سجل مواقف مشرفة ولا يزال منذ بداية #الحصار على خلاف غيره من يظن أنه من الملوك ويلعب على #الحبلين طمعاً في الإكراميات #كاسر_الحصار_محمد_السادس حللت أهلاً وسهلاً في بلدك الثاني #قطر".


وزاد ثالث: "#كاسر_الحصار_محمد_السادس، (ملك) المغرب.. ملك ابن ملك، مملكته مملكة نصرة لا حصار، مملكة أخوة لا عداء، مملكة محبة لا كراهية، هناك من يزيده ملكه رفعه.. فأهلا بك وسهلا".


وقالت مغردة رابعة: "نورت قطر يا كاسر الحصار ملك المغرب، الله لا يغير علينا، ننتظر أردوغان يوم الأربعاء بعد زيارته لروسيا والكويت وثم قطر، قطر تستقبل الدول الصديقة #كاسر_الحصار_محمد_السادس".

المصدر: عربي 21


  
  
  
  
festival-05370c90ce16bdd5071cb8bb53394de4-2017-11-13 18:02:05






8 de 8 commentaires pour l'article 150762

Faouzib  (Tunisia)  |Mercredi 15 Novembre 2017 à 12h 03m |           
Hamedmeg (Tunisia) |Lundi 13 Novembre 2017 à 19h 19m | Par Historique de hamedmeg
المغرب بلد انتهازي و نتذكر جيدا استحواذه و استغلاله لما وقع في تونس في 2011 حين حول آلاف المصانع التي كانت تنشط في تونس و ها هو اليوم يستثمر حصار دويلة قطر حتى يجلب استثمارات جديدة و دائما على حساب البلدان العربية الأخرى
.... يا سي حمد كيف عندنا اتحاد غول و ايحب البلاد و ادخل فيها اضرابات و زيادات قاعدين يستناو في المغرب باش اتقوللهم مرحب بيكم و الا اتحب المغرب اتقوللهم براس امكم ما اتجوش للمغرب و ابقاو في تونس كيف امالي البلاد و اقوى قوة في البلاد ايحبوا ايهججوكم ....... و مع قطر اتحبوا ايتبع اجماعت بول البعير و الا السيسي ... ومن الحقد ما قتل

Almokh  (Tunisia)  |Mercredi 15 Novembre 2017 à 07h 12m |           
تأكدوا أنه إستشا رملك السعودية و أمير الإمارات قبل الذهاب أي وساطة ملفوفة بطابع الصداقة

Mandhouj  (France)  |Mardi 14 Novembre 2017 à 16h 55m |           
قطر يجب أن تذهب في التأسيس لتحالفات إقتصادية خارج دائرة المجلس الخليجي ... فالحصار اليوم يديره كيان جديد يريد أن يعلن عن نفسه ، لكن هناك عقبات كثيرة ، و خاصة الشعوب العربية الذي سترفضه ...

إنتهى عهد مجلس الخليج .

Abid_Tounsi  (United States)  |Mardi 14 Novembre 2017 à 11h 14m |           
محمد السادس يزور قطر المحاصرة ظلما و عدوانا، و الصبايحي يزور الخسيسي أحد عملاء الحصار.

Hamedmeg  (Tunisia)  |Lundi 13 Novembre 2017 à 19h 19m | Par           
المغرب بلد انتهازي و نتذكر جيدا استحواذه و استغلاله لما وقع في تونس في 2011 حين حول آلاف المصانع التي كانت تنشط في تونس و ها هو اليوم يستثمر حصار دويلة قطر حتى يجلب استثمارات جديدة و دائما على حساب البلدان العربية الأخرى

Kamelnet  (Tunisia)  |Lundi 13 Novembre 2017 à 18h 47m | Par           
تحيا قطر. .... كلنا قطر

Kamelwww  (France)  |Lundi 13 Novembre 2017 à 18h 40m |           

ما يعجبني في ملك المغرب هو فكره البراغماتي، فهو يعرف مصلحة بلده بطريقة صحيحة جدا.
وهو يعلم أن العلاقة مع قطر هي تصب أصلا في مصلحة المغرب الذي ينمو بدرجة مهمة وفي حاجة للإستثمارات القطرية الكبيرة.
لذلك نحيي هذا الملك الذي تحدى آل جهلان وآل خرفان وزار قطر رغم الضغوط القوية التي أرادت منع هذه الزيارة.
أنا متضامن مع أهلنا في قطر وأتمنى لهم أن يتجاوزوا هذه المحنة وأن ينتصروا على كلاب السعودية والإمارات المتآمرين على الثورات العربية.


MOUSALIM  (Tunisia)  |Lundi 13 Novembre 2017 à 18h 29m |           
تحية لملك المغرب الذي يعتمد التغيير الناعم .





En continu









Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires