مصر.. إيقاف الإعلامي أحمد موسى بسبب تسجيل هجوم الواحات



وكالات - أعلنت نقابة الإعلاميين المصريين على لسان النقيب، حمدي الكنيسي، إيقاف الإعلامي أحمد موسى، لحين الانتهاء من التحقيق معه على خلفية ما جرى في حلقة السبت من برنامجه على مسؤوليتي.
وتابع مجلس النقابة في اجتماع طارئ عقد اليوم الأحد، الحلقة التي أذيع فيها تسجيل صوتي قيل إنه لأحد الناجين من هجوم الواحات. واعتبرت النقابة أن ما جاء فيه من محتوى إعلامي في الحلقة يتنافى مع قانون نقابة الإعلاميين وبالتحديد المادة 69 منه، التي تتحدث عن التناول الإعلامي الذي يؤدي إلى الإخلال بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي المصري، وأيضا ميثاق الشرف الإعلامي.
واعتبرت النقابة أنه من واجبها التصدي لهذه المخالفة، وبالتالي قرر المجلس إيقاف أحمد موسى عن العمل لحين التحقيق معه، مع متابعة التصرف الجنائي في الواقعة أمام النيابة العامة.

يذكر أن موسى عرض في برنامجه "على مسؤوليتي"، الذي يذاع على قناة "صدى البلد"، فيديو لضابط ناجٍ من عملية الواحات، وروى الضابط من خلال الفيديو، الذي كان عبارة عن مكالمة هاتفية، تفاصيل سرية عن الحادث.

وقال موسى إن "الحد الأدنى لعدد العناصر الإرهابية أمس في طريق الواحات لا يقل عن 200 عنصرا"، مستطردا: "مش 3 أو 4 يعني، إحنا مش بنحارب كتاكيت".


Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 149590