جندوبة: السيطرة على الحرائق بنسبة 80%




أكد المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوية بالنيابة أسامة العيادي، انه تمت السيطرة على الحرائق في ولاية جندوبة بنسبة 80 بالمائة.
واضاف العيادي، في تدخل هاتفي على اذاعة شمس اليوم الخميس 18 اوت 2022، ان بعض الجيوب النارية لازات مشتعلة، ويتم العمل العمل على اطفائها حاليا.

واكد عدم تسجيل اي خسائر بشرية جراء الحرائق التي اندلعت في جندوبة امس الاربعاء، مشيرا الى تصرر بعض المنازل تضررا سطحيا ونفوق 3 رؤوس أغنام.
واشار العيادي الى ان عدد الحرائق التي اندلعت بالجهة امس الاربعاء، لا تقل عن 10 حرائق متوسطة وكبيرة الخطورة، مؤكدا ان طبرقة هي الاكثر تضررا.
..

.


وكانت اندلعت، بعد ظهر يوم أمس الأربعاء، بمعتمديات طبرقة وعين دراهم وفرنانة ووادي مليز وغار الدماء من ولاية جندوبة ونفزة ووشتاتة من ولاية باجة، عدد من الحرائق المتزامنة طالت نيرانها بعض المساكن القريبة من الغابات وأجبرت بعض المتساكنين على مغادرتها وتهريب مواشيهم ومواجهة النيران بأدوات مختلفة، قبل ان يلتحق بهم أعوان من الحماية المدنية والغابات ومواطنون متطوعون.

..
...

وتعد الغابات التي اندلعت فيها النيران، وهي"بريرم" بطبرقة و"دار فاطمة" بعين دراهم و"الفايجة " بغار الدماء، من اغنى الغابات تنوعا بيئيا واكثفها اشجارا.



Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 251506