مسيرة من باب سعدون في اتجاه ساحة باردو للمطالبة بعودة المسار الدستوري وسط تعزيزات امنية مشددة




انطلقت صباح اليوم الأحد مسيرة بدعوة من المبادرة الديمقراطية "مواطنون ضد الانقلاب"، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 66 لعيد الاستقلال، وذلك للمطالبة بفرض عودة المسار الدستوري وإلغاء التدابير الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد في 25 جويلية 2021 .


وعبر المشاركون في هذه المسيرة التي انطلقت من ساحة "باب سعدون" في اتجاه ساحة باردو، عن رفضهم للاستشارة الوطنية التي اطلقها رئيس الجمهورية معتبرين انها ضرب من ضروب التّحيل، ولإحالة المدنيين على المحاكم العسكرية ولكل أشكال التضييق على الحريات العامة والخاصة"، مطالبين بإطلاق سراح من وصفوهم بـ"المساجين السياسيين" وفي مقدمتهم العميد عبد الرزاق الكيلاني.

ورفع المحتجون المتوافدون، شعارات منادية برحيل رئيس الجمهورية ومنددة بالأوضاع المعيشية الصعبة وعدم توفر المواد الغذائية الأساسية في الأسواق محمّلينه مسؤولية تردي الأوضاع.



..




ووجه عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للمبادرة عبر صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي نداء لمناصريهم من مختلف الحساسيات السياسية "للعودة للتظاهر والنضال من أجل إسقاط الانقلاب وفرض العودة إلى المسار الدستوري وغلق قوس الحكم الفردي والاستيلاء على السلطة " و" دفاعا عن الديمقراطية وعن مؤسساتها المختطفة".


كما دعوا إلى النضال من أجل "إسقاط الانقلاب وعودة الديمقراطية والمسار الديمقراطي والدفاع عن قيم الاستقلال والحرية والكرامة" ويشارك في هذه المسيرة العديد من الوجوه السياسية الرافضة لمسار 25 جويلية ومواطنون من مختلف جهات الجمهورية ، لبوا دعوة المبادرة الديمقراطية للنزول إلى الشارع مرة أخرى رفضا لما يصفونه ب"الانقلاب على المسار الدستوري والانفراد بالسلطة".



وتشهد منطقة باردو إلى حدود ساحة باب سعدون تعزيزات أمنية مكثفة حيث تم تركيز وحدات أمنية في كافة الأنهج والطرقات المتفرعة على طول المسار الذي ستمر منه المسيرة، وغلق الأنهج الرئيسية والفرعية المؤدية لساحة باردو حيث ستتوقف المسيرة لإقامة "مهرجان خطابي".


Commentaires


4 de 4 commentaires pour l'article 243076

Abid_Tounsi  (United States)  |Lundi 21 Mars 2022 à 09h 26m |           
@Ridha_E (France)

أولا : من أين لك الإحصائيات "الدقيقة"؟
ثانيا : كل من يتكلم عن الانقلاب فهو إما من النهضة أو باراشوك النهضة؟ يعني أنه لا يوجد أي حر في هذه البلاد يرفض الانقلاب على الشرعية و الصندوق و استخدام الجيش للاسقواء على الخصوم غير النهضة و أنصارها.

ألا ترى أن هذا لا يعكس إلا إهدى اثنتين:
*إما عجز فكري، و يكون المتكلم مرفوعا عنه القلم
*و إما حقدا اديولوجيا أعمى البصيرة لتصبح لا ترى غير ذلك

و في كلتا الحالتين، صاحب هذا القول لا يستقيم له حال كي يتكلم في شأن العامة، و عليه الاكتفاء بالصمت

Ridha_E  (France)  |Dimanche 20 Mars 2022 à 21h 42m |           
A voir les photos choisies, ça donne l'impression que c'est une manifestation millionnaire alors qu'il n'y a qu'à peine 8000 manifestants, les organisateurs y compris.
Si ce n'est pas un échec flagrant pour ennahdha et ses pare-chocs je ne sais pas comment qualifier ce désastre et ce désaveu ?

Abid_Tounsi  (United States)  |Dimanche 20 Mars 2022 à 11h 35m |           
اسثسارة باءت بالفشل، إهدار للمال العمومي بتسخير أجهزة الدولة لها...
المعتمدون و الولاة (الكفاءة من صنف الزقفونة) سخروا كل آليات الدولة لإنجاحها، و لكن لسوء حظهم فشلت فشلا ذريعا يسد أفواه النابحين الناعقين المناصرين للانقلاب، هذا إن كان لهم بقية ماء وجه.

Abid_Tounsi  (United States)  |Dimanche 20 Mars 2022 à 11h 29m |           
تونس حرة و الزقفونة و جماعته على برة

يسقط الانقلاب و عاشت تونس حرة أبيّة خالية من الصبايحية