بن عروس: بعث مركز جديد للمسنين بمرناق بمواصفات عالية الجودة



وات - - قالت رئيسة مصلحة كبار السن بالمندوبية الجهوية للمرأة والأسرة ببن عروس خديجة المحيسني ان المركز الجديد لرعاية كبار السن بمرناق جاهز اليوم لاستقبال كبار السن من التونسيين والأجانب المقيمين في تونس.

وأوضحت اليوم الأحد لمراسلة (وات) بالجهة ان هذا المركز الخاص الذي صمم وفق مواصفات عالية الجودة تستجيب لحاجيات كبار السن من 60 سنة فما فوق، يخضع لاشراف المندوبية الجهوية للمرأة ببن عروس من حيث التفقد والمرافقة، مشيرة إلى التنسيق مع القائمين على هذه المؤسسة لمراعاة الخصوصيات الاجتماعية والاقتصادية لكبار السن منذ بداية المشروع

وافادت المحيسني ان الاقامة بهذا المركز العصري يمكن ان تكون ظرفية او دائمة وذلك حسب طلبات الحرفاء مشيرة إلى انه وبمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين الموافق لغرة اكتوبر من كل سنة فان اسعار الاقامة بالمركز ستكون تفاضلية خلال الأسبوعين الاولين من هذا الشهر وذلك بالتنسيق مع المندوبية.
يشار الى ان مركز رعاية المسنين بمرناق هو مركز غير طبي رغم تقديمه لخدمات طبية متطورة، وهو يضم 45 غرفة فردية وثنائية وثلاثية مجهزة كلها ببيوت استحمام، وتطل على مناظر طبيعية خلابة وتؤدي جميعها الى الفضاءات المشتركة كالمطعم والمكتبة وقاعات الشاي وفضاءات الخدمات الصحية والعبادة وفق ذات المصدر.

انشطة متنوعة تتراوح بين المسرح والفنون والمعارض والتنشيط واقامة الحفلات ستكون ضمن البرامج التي يقدمها المركز الذي يتسع لاستقبال بين 80 و100 مسن.

يذكر ان نسبة كبار السن ببن عروس تبلغ 10 بالمائة من مجموع السكان بالجهة أي ما يعادل 64 الفا و500 مسن من جملة 631 الفا و800 نسمة.

يشار الى ان التركيبة الديمغرافية الجديدة للمجتمع التونسي سجلت وفق اخر الاحصائيات الرسمية ارتفاعا في نسبة التهرم السكاني حيث بلغت نسبة كبار السن 11 فاصل 7 بالمائة وهي نسبة مرشحة لبلوغ 19 فاصل 8 بالمائة سنة 2034

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 232671