بعد إيقاف العروض المسرحية نقابة محترفي مهن الفنون الدرامية تقدم جملة من المقترحات لوزارة الشؤون الثقافية



وات - تقدمت النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية، خلال جلسة عمل جمعت ، أمس الأربعاء، الأمين العام للنقابة جمال العروي بوزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري ويوسف بن إبراهيم رئيس ديوان الوزيرة ومدير إدارة المسرح منير العرقي، وتم جملة من المقترحات من ضمنها الإسراع بصرف متخلدات أهل القطاع لدى وزارة الشؤون الثقافية بخصوص العروض المسرحية المنجزة.

كما اقترحت النقابة خلال الجلسة أن يتم صرف نسبة 40% للأعمال المدعومة المنجزة ، و نسبة 50% للأعمال المدعومة من قبل الصندوق، بالإضافة إلى الإسراع في خلاص الممثلين و التقنيين و كل من له علاقة بالعمل الدرامي و الهياكل المنتجة لمتخلداتهم مع مؤسسات المسرح الوطني و مركز فن العرائس و مراكز الفنون الدرامية و دور الثقافة، وكذلك خلاص متخلدات الفضاءات الثقافية بخصوص التظاهرات و المهرجانات المنجزة، فضلا عن عديد المقترحات الأخرى ذات علاقة بقطاع المسرح.


ومن جهتها عبرت وزارة الشؤون الثقافية عن تفهمها لأغلب المقترحات التي تقدمت بها النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية، وذلك بعد إلغاء وتأجيل التظاهرات الثقافية توقيا من انتشار فيروس كورونا.
وفي هذا السياق أفاد يوسف بن إبراهيم رئيس ديوان وزارة الشؤون الثقافية، في اتصال هاتفي مع (وات) مساء اليوم الخميس، "أن الوزارة لن تتخلى عن أبنائها لا سيما في هذه الظروف الاستثنائية".
وأوضح أن الوزارة تفاعلت إيجابيا مع المقترحات التي تقدمت بها النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية، مبينا أن مراسلة تم توجيهها إلى وزارة المالية لبحث سبل مرافقة الفنانين وأصحاب المؤسسات الثقافية والفنية ومساعدتهم على تجاوز تداعيات أزمة وباء كورونا العالمي.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 200157