منتدى حواري ببنزرت ''الشباب والامن :من أجل العيش معا بشكل افضل'' داخل الملاعب وخارجها.



وات - نظمت جمعية شباب من أجل المواطنة الفاعلة ببنزرت امس السبت منتدى حواريا حول "الشباب والامن : من أجل العيش معا بشكل افضل" داخل الملاعب وخارجها بحضور ثلة من ممثلي المشهد الشبابي والرياضي والمجتمعي بالجهة.
وقال رئيس الجمعية كمال دجبي في تصريح لمراسل "وات" ان المنتدى الذي ينتظم بالشراكة مع مختلف هياكل الدولة المتداخلة من سلط جهوية ومحلية وبلدية وايضا شبابية وتعليمية على غرار المعهد التطبيقي للتنشيط السياحي ونادي المهندسين بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية ببنزرت، يهدف الى المساهمة المجتمعية الفاعلة في الحد من العنف في الملاعب من خلال بعث قنوات تواصل ثابتة، تدعم الثقة الواجبة بين الشباب والقطاع الأمني .

وبين أن مشروع الحد من العنف في الملاعب يعتمد أساسا على المقاربة التشاركية بين مكونات الدولة الرسمية والمنظماتية وايضا على الشباب أنفسهم وبقية المحيط المجتمعي والأمني والتربوي والشبابي والاعلامي مشيرا الى انه سيشفع بامضاء اتفاقية شراكة وتعهد جماعي في شكل "ميثاق سلوك " لنشر قيم التعايش السليم بين مختلف المحيطين باللعبة الرياضية.

ومن جانبه شدد والي بنزرت رئيس المجلس الجهوي للامن محمد قويدر في مداخلته الافتتاحية على أهمية الحوار مع المجموعات المؤطرة للجماهير والعمل على مزيد الاقتراب منها فضلا عن اهمية دور خلايا الاحباء في تحسين العلاقة الواجبة بين الشباب والقطاع الأمني داعيا اياهم الى تحليل ظاهرة العنف داخل الفضاءات الرياضية وخارجها من منظور المساهم في الارتقاء باللعبة الرياضية لا المتلقي.
ونوه في ذات السياق بالعلاقة الإيجابية التي باتت تربط المشهدين الشبابي والرياضي والأمني بالجهة والمجهود الطيب الذي بذل في هذا الشأن، داعيا الى مزيد العمل المشترك في هذا الشأن .

وشدد الرئيس الأسبق للنادي البنزرتي والرئيس الحالي للجنة الدعم سعيد لاسود على ضرورة الحد من مظاهر العنف في المحيطين الداخلي والخارجي للملاعب بتملك تقنيات التواصل الايجابي بين كل الاطراف مع ايلاء اللاعب والاطر الفنية والادارية الاهمية ايضا في مجال التوعية والتحسيس للتصدي "لغول العنف "في الملاعب نظرا لقدرتهم الهامة في التاطير والتأثير الإيجابي.
ومن جانبه أعرب ممثل إقليم أمن بنزرت مراد شيحة عن المساندة الكاملة لمشروع تعزيز التعايش بين الشباب والامن، منوها بدور السلط الجهوية في العناية بالقطاع الأمني داعيا لاستقطاب الزعامات الشبابية للمجموعات الرياضية من أجل الصالح العام ككل لا في المجال الرياضي فقط .
وافاد منسق عام برنامج الأمن والشباب من أجل تعايش سلمي محترم هارون عظوم أن الملتقى سيشفع بمنتدى حواري موجه لفئة الشباب بدور الشباب وايضا لخلايا الاحباء وبالأخص المجموعات الشبابية على ان يتم تنظيم منتدى اشمل يجمع كل المتداخلين في اللعبة الرياضية عموما.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 198134