كاس امم افريقيا لكرة اليد - سيطرة منتخبات تونس و مصر و الجزائر متواصلة .. وانغولا تثبت موقعها ضمن المربع الذهبي



وات - ستكون تركيبة رباعي نصف النهائي الدورة 24 لكاس امم افريقيا لكرة اليد متطابقة مع دورة 2014 و2016 بتاهل منتخبات تونس والمصر والجزائر وانغولا وجميعها ضمنت تاهلها لمونديال مصر 2021 بينما سيغيب عن مقابلتي النهائي الصغير والكبير لدورة تونس 2020 منتخب المغرب الذي تحصل على المركز الرابع في دورة الغابون 2018.

وحافظت منتخبات تونس ومصر وانغولا على مكانها ضمن الرباعي الذهبي مقابل عودة منتخب الجزائر الى المربع الذهبي بعد ان تخلف عن دور الاربعة في دورة الغابون واكدت المنتخبات الاكثر تتويجا تونس والجزائر ومصر سيطرتها على البطولة الافريقية وجاء مسار تصفيات النسخة 24 للدورة الافريقية منسجما ووفيا لسجل وتاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 1974 مع تثبيت حضور منتخب انغولا كضلع رابع للمربع الذهبي لكرة اليد الافريقية .


وتاهل منتخب انغولا للمرة الثالثة على التوالي الى نصف نهائي البطولة الافريقية بما يترجم التحسن المستمر للمنتخب الانغولي الذي اصبح احد ركائز رباعي قمة كرة اليد الافريقية.

من جهته سيكون المنتخب التونسي حامل اللقب الافريقي حاضرا للمرة 24 ضمن الرباعي الذهبي اي منذ اول دورة نظمتها تونس عام 1974 وهو الذي فاز باللقب 10 مرات ( ذهبية) و تحصل المركز الثاني (فضية) 7 مرات والمركز الثالث ( برنزية) في 6 منسابات .
ويواصل طريقه باحثا عن لقبه الحادي عشر المؤهل لاولمبياد طوكيو 2020 وسيحتاج زملاء وسيم هلال الى نجاعة اكثر وصلابة دفاعية من اجل مواصلة المشوار نحو اللقب والمنافسة على بطاقة افريقيا لدورة الالعاب الاولمبية حيث يلاقي يوم غد منتخب انغولا الذي يملك لاعبيين يتمتعون بلياقة بدنية قوية.
وسيكون المنتخب التونسي مدعوا لقطع خطوة جديدة ثم اتمام المشاور الذي بداه المكتب الجامعي لكرة اليد في جانفي 2016 عندما تقدم في القاهرة بطلب تنظيم دورة 2020 بتونس امام المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة اليد برئاسة منصورو اريمو وذلك بالتتويج بلقب البطولة .
كما ستكون مباراة نصف النهائي الثانية بين منتخبي مصر والجزائر غدا حاسمة في تحديد اسم المرشح الثاني للمراهنة على اللقب الافريقي وعلى البطاقة الافريقية الوحيدة لدورة الالعاب الاولمبية .
كما ستكسر نتيجة المباراة التساوي على مستوى عدد التتويجات القارية من مختلف الميداليات حيث توج كل من المنتخبين المصري والجزائري ب18 ميدالية خلال مشوار مشاركاتهما في البطولة الافريقية مع اسبقية لمنتخب الجزائر على مستوى عدد الذهبيات حيث توج منتخب الجزائر ب18 ميدالية في المجموع (7 ذهبيات و7 فضيات و4 برنزيات ) مقابل نفس العدد 18 ميدالية لمصر ( موزعة بالتساوي بين الذهب والفضة والبرنز بستة ميداليات من كل معدن ) .

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196677