تونس 2020: انتصار سهل للمنتخب التونسي امام الراس الاخضر 33-21



وات - حقق المنتخب التونسي لكرة اليد فوزا سهلا على حساب نظيره من الراس الاخضر 33-21 في اولى مبارياته ضمن منافسات كاس امم افريقيا تونس 2020 ( المجموعة 3) التي اقيمت مساء اليوم الخميس بقاعة رادس بحضور جمهور غفير .

واكد المنتخب التونسي بالمناسبة حسن استعداده بفضل الاداء الهجومي القوي ليكون من بين ابرز المتراهنين على اللقب القاري .
وقد احرز حارس المنتخب وسيم هلال جائزة احسن لاعب في ختام هذه المباراة .

وينتظر ان يكون الفريق التونسي بقيادة الاسباني طوني جيرونا مرشحا بارزا للاحتفاظ بلقب بطولة امم أفريقيا التي يخوضها امام جماهيره بقاعة رادس مع انه قد يواجه منافسة شرسة من جانب القوى التقليدية للعبة على غرار مصر والجزائر .

ويتبارى في هذه النسخة ال 24 للبطولة المؤهلة إلى أولمبياد "طوكيو 2020" 16 منتخبا موزعة على 4 مجموعات وتقام المباريات في قاعتي رادس والحمامات .

وتلعب تونس الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب كاميرون وكوت ديفوار والرأس الأخضر بينما تتنافس في المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر والمغرب والكونغو وزامبيا .
كما تضم المجموعة الأولى مصر والكونغو الديمقراطية وغينيا وكينيا فيما تلعب أنغولا والغابون وليبيا ونيجيريا في المجموعة الثانية.
ولحساب المجموعة الثالثة كان منتخب الكامرون قد فاز ظهر اليوم الخميس على نظيره من كوت ديفوار 28-19 ليتقاسم صدارة الترتيب في ختام الجولة الاولى مع المنتخب التونسي برصيد 2ن امام كوت ديفوار والراس الاخضر دون نقاط .
ويامل زملاء مصباح الصانعي في الاستفادة من خوض البطولة امام جماهيرهم بهدف تعزيز الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب وحصد الكاس للمرة 11 في تاريخ المنتخب التونسي والثانية على التوالي مع ضمان التأهل الى الأولمبياد .

وكانت تونس توجت بالكاس السابقة التي استضافتها الغابون في 2018 بفوزها على مصر في المباراة النهائية بنتيجة 26-24 .

وامام منتخب متواضع الامكانيات وتنقصه الخبرة تمكن المنتخب الوطني التونسي من خوض المباراة مساء اليوم باريحية كبيرة وسجل اداؤه نسقا تصاعديا بمرور الدقائق من خلال اعتماد دفاع صلب وتالق الحارس وسيم هلال بشكل خاص فضلا عن النجاعة الهجومية خاصة للاعب الدائرة مروان شويرف ومحترف مونبليي الفرنسي محمد السوسي .

وبعد ان تاخر بنتيجة 9-17 في الشوط الاول حاول منتخب الراس الاخضر ان يظهر شيئا من الندية مع انطلاق الشوط الثاني فاعتمد الهجومات المعاكسة السريعة التي لم تكن دائما موفقة وتراجع اداء الفريق الضيف تدريجيا خلال الربع الاخير للقاء لتنتهي المباراة بفوز مستحق وسهل لتونس 33-21 .

وفي ما يلي برنامج مقابلات اليوم الثاني
الجمعة 17 جانفي 2020
قاعة رادس س 12/ كينيا - مصر س14 / ليبيا - انغولا س16 / كونغو / الجزائر س18/ تونس / كوتديفوار

قاعة الحمامات س12 / زامبيا / المغرب س14/ الكامرون/ الراس الاخضر س16/ غينيا / الكونغو الديمقراطية س18/ نيجيريا / الغابون

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196311