والي بنزرت يدعو إلى فسخ كل الصفقات الخاصة مع المقاولات المكلفة بتهيئة وتجديد قسم التوليد بمستشفى الحبيب بوقطفة

Dimanche 14 Avril 2019



Dimanche 14 Avril 2019
وات - متابعة - قرر والي بنزرت محمد قويدر، فسخ كل الصفقات الخاصة بمشروع تهيئة وتجديد قسم التوليد بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة مع كل المقاولات العاملة حاليا بالمكان، واعداد قرار الصفقة وعرضه للمصادقة الثلاثاء المقبل على اللجنة الجهوية للصفقات العمومية، بالتوازي مع اعداد طلبات عروض جديدة يوم الاربعاء القادم، على إثر حادثة سقوط جزء من السقف العازل بقسم الرضع التابع لقسم التوليد بالمستشفى المذكور.
وأفاد قويدر، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، عقب جلسة عمل ثانية بمقر قسم التوليد، ضمت مختلف المصالح المتدخلة والمقاولات المكلفة، الى جانب مبعوثي وزيرة الصحة بالنيابة (المدير العام للهياكل الصحية محمد مقداد ومستشار الوزيرة انيس قلوز) ،ومعتمدة بنزرت الشمالية ورئيس دائرة بنزرت المدينة (ممثلا للمجلس البلدي ببنزرت)، بأن مسؤولية تأخير الاشغال الحاصلة بالمكان، والتي لم تتجاوز ال 30 بالمائة، تتحملها كل الاطراف والهياكل المسؤولة جميعا والمقاولات المكلفة.
وأكد أنه سيتم اتخاذ قرار بإخلاء الطابق الارضي الذي شهد حادثة سقوط السقف العازل صباح اليوم، بالتوازي مع اتخاذ قرارات صارمة تجاه المقاولات المكلفة وبقية الهياكل المسؤولة.
من جانبه، أفاد المستشار المكلف من قبل وزيرة الصحة بالنيابة أنيس قلوز، بأن كل مصالح الوزارة المركزية والجهوية استنفرت امكانياتها منذ صباح اليوم، لاتخاذ مختلف الاجراءات اللازمة التي من شأنها حماية وتأمين سلامة المواطنين، وكل المتعاملين مع القسم من مرضى رضع وأطفال واوليائهم وايضا أسرة المستشفى.

وشدد على أن ما حدث غير مقبول بالمرة، وأن الوزارة ستتخذ ما يجب من اجراءات لفائدة المواطنين كتسخير طواقم سيارات الاسعاف، للتخفيف من عبء تنقلهم لبقية المؤسسات الاستشفائية بعد اخلاء القسم المتضرر.
يشار الى أن قسم الرضع التابع لقسم التوليد بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت، شهدت صباح اليوم سقوط جزء من السقف العازل، لم يخلف أضرارا بشرية باستثنلداء الاضرار المادية وحالة الهلع التي أصابت اولياء وعائلات الرضع والاطفال وأيضا الطاقم الطبي وشبه الطبي والاداري .




وزارة الصحة تقرر إحالة ملف سقوط جزء من السقف العازل بقسم الرضع بمستشفى التوليد ببنزرت على أنظار السلط القضائية إن ثبت وجود إهمال أو تقصير

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها بعد ظهر اليوم الأحد انه تقرّر خلال جلسة عمل انعقدت إثر سقوط جزء من السقف العازل بقسم الرضع بمستشفى التوليد ببنزرت، فسخ الصفقة موضوع الأشغال من طرف والي بنزرت، وتحميل المسؤولية لكلّ من أخطأ وإحالة الملف على أنظار السلط القضائية إن ثبت وجود إهمال أو تقصير.
كما تقرر إخلاء الطابق الأول بجزئيه "طب الأطفال وطب النساء والتوليد" بمستشفى التوليد ببنزرت وتحويل المرضى والرضع إلى المستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت، اضافة الى إتخاذ كلّ التدابير الضرورية لضمان حسن سير نشاط طب النساء والتوليد والأطفال ودعم المستشفى بالتجهيزات والموارد البشرية اللازمة.
كما تم التأكيد على تسخير طواقم سيارات إسعاف لفائدة المواطنين للتخفيف من عبء التنقلات لبقية المؤسسات الاستشفائية بعد إخلاء القسم المتضرّر، خلال هذه الجلسة التي انتظمت على عين المكان (مستشفى التوليد ببنزرت) بإشراف والي بنزرت وضمّت جميع الأطراف الجهويّة المتدخّلة (الادارة الجهوية للصحة، الادارة الجهوية للتجهيز، معتمدة بنزرت الشمالية، رئيس دائرة بنزرت المدينة ممثلا عن رئيس المجلس البلدي ببنزرت).
وذكر البلاغ ان وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، قامت بتكليف المدير العام للهياكل الصحية وأحد مستشاريها بمعاينة المكان وإعداد تقرير مفصل بشأن الحادث لاتخاذ التدابير اللازمة لحماية المرضى والعاملين بالمستشفى، يشار الى ان قسم الرضع بمستشفى التوليد ببنزرت، شهد صباح الأحد، سقوط جزء من سقفه العازل دون تسجيل أي أضرار بشرية، مخلّفا بذلك حالة من الهلع في صفوف الموجودين على عين المكان، حسب ما صرح به المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني، ل(وات) مؤكدا سلامة جميع الرضع المقيمين بالقسم، باعتبار أن الأسرة التي سقطت عليها أجزاء السقف كانت خاوية من الرضع، ومرجعا أسباب الحادث إلى الأشغال المقامة حاليا بالجزء العلوي للقسم.


  
  
     
  
cadre-070cf357f2101fbbd2ee3a7146a3c8d9-2019-04-14 18:32:10






0 de 0 commentaires pour l'article 180476





En continu


الخميس 20 جوان 2019 | 16 شوال 1440
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
21:08 19:43 16:12 12:28 04:59 03:03

23°
22° % 53 :الرطــوبة
تونــس 22°
0.4 كم/س
:الــرياح

الأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
22°-2239°-2543°-2935°-2439°-24







Derniers Commentaires