القصرين : النهوض بالمناطق الريفية الملحقة حديثا بالبلدية أبرز محاور البرنامج الإنتخابي لقائمة ''صوتك أمانة'' المستقلة بسبيطلة

Mardi 17 Avril 2018



Mardi 17 Avril 2018
باب نات - ترتكز أهم محاور البرنامج الإنتخابي للقائمة المستقلة "صوتك أمانة" بالدائرة البلدية بسبيطلة من ولاية القصرين، على النهوض بالمناطق الريفية التي ألحقت حديثا بالبلدية وتنميتها وفك عزلتها، وجعلها مناطق يطيب فيها العيش، وفق ما ذكره رئيس القائمة عزوز سميشي.

وأوضح سميشي، في تصريح لمراسلة (وات) ، أن من اهداف البرنامج الانتخابي لقائمته، العمل على تحسين البنية التحتية المتدهورة للمناطق الريفية المذكورة لاسيما المسالك الفلاحية، لفك العزلة عن المتساكنين وتيسير ترويج منتوجاتهم الفلاحية، و بعث مشاريع فلاحية مندمجة لخلق مواطن شغل لهم وتحسين دخلهم، وتوفير المرافق الضرورية للحياة من ماء صالح للشراب وكهرباء.
وأضاف أن من المحاور الأخرى للبرنامج ، تطوير البنية التحتية لمدينة سبيطلة وتحسين خدمات النظافة والعناية بالبيئة، عبر تركيز مصب مراقب ومركز لتحويل النفايات المنزلية بالشراكة مع البلديات المجاورة، ومراجعة مثال التهيئة العمرانية وتسوية الوضعية العقارية لبعض الأحياء بما يتماشى مع خصوصيتها السياحية، وإعادة هيكلة إدارة البلدية ودعمها بالإطارات البشرية المختصة وتحسين مداخيلها، فضلا عن العمل على فض الإشكاليات الإدارية والقانونية للمشاريع المعطلة بالمنطقة.

وأكد أنه سيتم الحرص على تشريك المتساكنين والمجتمع المدني في تحديد ورسم برامج العمل التنموي للبلدية، تكريسا لمبدأ الحوكمة التشاركية والمشاركة الفعّالة بين المواطن والمجلس البلدي .
وبين بخصوص سير الحملة الانتخابية، أن قائمته افتتحت عشية أمس الأحد حملتها، من خلال تنظيم اجتماع عام بأحدى مقاهي مدينة سبيطلة، لحث المواطنين على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي المقبل وتقديم أهم نقاط البرنامج الانتخابي.
وأفاد بأن قائمته نظمت عشية اليوم إجتماعا عاما ثانيا بأحد المقاهي الكبرى بالمدينة للتعريف ببرنامجها الإنتخابي، مشيرا إلى أن النشاط الدعائي لقائمته سيرتكز خلال الفترة المقبلة على الاجتماعات العامة والتواصل المباشر مع المواطنين.
يشار إلى أن عدد المرّسمين في السجل الإنتخابي للدائرة البلدية بسبيطلة يبلغ 18340 ناخبا.

أما عدد القائمات المترشحة لخوض غمار الانتخابات البلدية المزمع إجراؤها يوم 6 ماي المقبل للفوز بـ24 مقعدا في المجلس البلدي فهو 12 قائمة، موزعة بين 7 مستقلة ( تونس فوق رؤوسنا ، صوتك أمانة ، الحرية ، الوئام ، التحدّي ، أمل سبيطلة ،السبيل ) و4 حزبية ( حركة النهضة ، حركة نداء تونس ، حركة مشروع تونس ، الحزب الإشتراكي ) وقائمة ائتلافية (الجبهة الشعبية ) .


  
  
     
  
cadre-ed155a3c2fae4105010ef1d19ceb963b-2018-04-17 08:03:58






0 de 0 commentaires pour l'article 159796





En continu


22°
22° % 78 :الرطــوبة
تونــس 13°
3.1 كم/س
:الــرياح

الجمعةالسبتالأحدالاثنينالثلاثاء
22°-1326°-1326°-1422°-1721°-19













Derniers Commentaires