العذارى يلتقي بعدد من مسؤولي وكالات الاستثمار الإفريقية

Jeudi 08 Février 2018



Jeudi 08 Février 2018
بــاب نــات - التقى زياد العذارى، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي مع عدد من مديري و مسؤولي وكالات وهياكل النهوض بالاستثمار الإفريقية من دول السنغال وبوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي والسودان وغينيا، حيث كان اللقاء مناسبة ذكر خلالها الوزير بتوجهات الحكومة الرامية إلى التشجيع على التوجه أكثر نحو تعزيز التعاون الاقتصادي مع الدول الإفريقية و حرصها على النهوض بالعلاقات الاستثمارية و التجارية البينية في القارة وذلك لحجم الفرص المتاحة في إفريقيا وباعتبارها قارة المستقبل.

وتطرق الوزير في نفس السياق إلى الإمكانيات العديدة والمتنوعة المتاحة في تونس وفي هذه البلدان وكذلك دور مختلف هاته الهياكل في الترويج لبلدانها و للقارة جمعاء و التي تحتاج إلى مزيد العمل المشترك للتعريف بها عبر تكثيف اللقاءات، سواء المتعلق منها بالتبادل التجاري أو الاستثمار وبعث المشاريع المشتركة.


وذكر الوزير في هذا الصدد بنجاح عدد من المؤسسات التونسية تنشط في قطاعات مختلفة في الاستثمار في البلدان الإفريقية و التصدير نحوها وكسب الثقة فيها، وهو تأكيد على قدرة الفاعلين الاقتصاديين من الجانبين على بناء أسس متينة لشراكة مثمرة.
ودعا الوزير إلى تكثيف الجهود من قبل كل الأطراف المتدخلة، العمومية، والخاصة لتوفير الأطر الضرورية والآليات الكفيلة بتسهيل مختلف العمليات الاقتصادية خدمة للمصلحة المشتركة.
وأعرب الحاضرون الذين شاركوا في إطار منتدى تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا عن اهتمامهم بالتجربة الإصلاحية التي أقرتها تونس في هذا المجال والرغبة من الاستفادة منها، مؤكدين الحرص على التواصل مع الهياكل التونسية المماثلة لمزيد توطيد العلاقات واستكشاف الفرص الكفيلة بتطوير الشراكات في ما بينها.


  
  
     
  
cadre-11cae4ce4bd80408410db94f8540c6db-2018-02-08 17:29:25






0 de 0 commentaires pour l'article 155687





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires