حمة الهمامي : قرار دونالد ترامب هو نتيجة لخيانة الأنظمة العربية للقضية الفلسطينية

Jeudi 07 Decembre 2017



Jeudi 07 Decembre 2017
بــاب نــات - قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي " إن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل هو نتيجة لخيانة الأنظمة العربية للقضية الفلسطينية، وهوعدوان سافر على الأمة بأكملها بتواطؤ من الأنظمة الرجعية"، مشيرا الى أن ترامب لم يكن ليتخذ قراره لو كان هناك تماسك عربي ووحدة قومية لا تقوم على الخيانات و العمالة للغرب.
وبين في وقفة احتجاجية نظمتها الجبهة الشعبية اليوم الخميس أمام المسرح البلدي بالعاصمة ، أن هذا القرار يثبت التحالف العضوي بين الكيان الصهيوني وبعض الأنظمة العربية ، واصفا ردة فعل العرب تجاه هذا القرار الذي جاء في الذكرى المئوية لوعد بلفور"بالمخزية والمخجلة".
من جهته اعتبر زياد لخضر الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، أن ما أقدم عليه ترامب هو محاولة أخرى لتصفية القضية الفلسطينية وإعلان صريح لوقوف الامبريالية العالمية الى جانب الكيان الصهيوني، مؤكدا أن هذا القرار وقع بلورته منذ سنة 1995 وزاده شرعية الانقسام الداخلي الفلسطيني بين حركة حماس و حركة فتح.
و دعا الى مقاطعة أنشطة السفارة الأمريكية في تونس تنديدا بهذا القرار، وسن قانون لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، قائلا " إن الجهات التي وقفت ضد هذا القانون معروفة و هي بالخصوص حركة النهضة التي تمثل واجهة الإسلام السياسي في تونس".

و أكد لخضر أن" صعود الحركات الإخوانية الى الحكم في 2011 طمس أولوية القضية الفلسطينية في اجندات العمل العربي وساهم في تشتت المنطقة و انتشار الفتن من سوريا الى اليمن و العراق و ليبيا"، قائلا " إن الرجعية العربية هي السبب الرئيسي في قرار ترامب الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل".
من جانب اخر أوضح رئيس كتلة الجبهة الشعبية بمجلس نواب الشعب أحمد الصديق أن الظروف المحيطة بقرار ترامب تؤكد "حالة عامة من التواطؤ العربي انطلاقا من الدور المخزي لجامعة الدول العربية وصولا الى الأنظمة المركزية كالنظام المصري والسعودي"، مشيرا الى ضرورة تواصل عملية الاحتجاج وأن لا يجب أن تكون مناسباتية.
و أكد على أن طريق القضية لن يجد حله الا اذا اتحدت الارادات العربية و تجاوزت مناطق التشرذم و الانقسام و الحروب الاهلية ، داعيا الحكومة التونسية الى أن تتخذ موقفا أكثر جدية من البيان الذي أصدرته وزارة الشؤون الخارجية يوم أمس.
جدير بالذكر أن الوقفة الاحتجاجية شهدت حرق العلمين الإسرائيلي والأمريكي، وحضرها عدد كبير من قيادات اليسار التونسي وأعضاء مجلس نواب الشعب المنتمين الى كتلة الجبهة الشعبية.
م ع


  
  
  
  
cadre-49ea1e20fbc940e3714605d193a42d41-2017-12-07 16:30:11






1 de 1 commentaires pour l'article 152086

Khalbaoui  (Germany)  |Jeudi 07 Decembre 2017 à 17h 52m |           
بل تتيجة خيانة لديننا الحنيف و خيانة للنبي محمد صلى اللله عليه وسلم
و خيانة للامانة و لا اريد القول انها خيانة لله لانه في غننا عنى





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires