اتحاد الفلاحة يرفض قرار نقل السفارة الامريكية الى القدس ويطلب التراجع الفوري عنه

Jeudi 07 Decembre 2017



Jeudi 07 Decembre 2017
بــاب نــات - ندد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الخميس، بشدة قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب نقل سفارة بلاده في اسرائيل الى القدس المحتلة واصفا اياه بالقرار "الكارثي والعدائي الذي يحمل استفزازا لمشاعر العرب والمسلمين وكافة احرار العالم" مما يتطلب التراجع الفوري عنه".

واوضح الاتحاد ، في بلاغ له، ان القرار "يضرب بعرض الحائط كل الاتفاقيات والمواثيق والقوانين الدولية التي نصت صراحة على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته على ارضه المغتصبة ظلما وعدوانا واعتبار القدس عاصمة ابدية للشعب الفلسطيني".
ودعا الدول العربية الى التضامن والشعب التونسي الى تحرك وطني واسع للتعبير مجددا عن مناصرة تونس للقضية الفلسطينة العادلة ودعم تونس المتواصل لنضالات الشعب الفلسطيني.


وعبر الاتحاد عن مشاعر الاستياء من "انحياز الادارة الامركية الاعمي وتحالفها الاستراتيجي مع الكيان الصهيوني "الذي لم يتورع عن ارتكاب افظع الجرائم وابشع الانتهاكات في حق الشعب الفلسطيني من قتل وتدمير وتشريد واستيلاء على الارض وهتك للاعراض ".
ونبه الاتحاد الى التداعيات الخطيرة لمثل هذا القرار على الامن والاستقرار الدوليين باعتباره يضرب عملية السلام ويزيد في تاجيج غضب العرب والمسلمين و يهدد المنطقة باسرها ويدعو الادارة الامريكية الى التراجع عنه فورا .
مر /ري


  
  
  
  
cadre-84cfb4936a07f773d8b8e899f93b9c7a-2017-12-07 14:38:25






1 de 1 commentaires pour l'article 152078

Mandhouj  (France)  |Jeudi 07 Decembre 2017 à 17h 00m | Par           
Toutes les organisations doivent descendre dans la rue... La rue arabe doit dire son mot ... Trump bakchich et son équipe tirent vers la fin.





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires