رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام الجديد للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

Mercredi 06 Decembre 2017



Mercredi 06 Decembre 2017
بــاب نــات - استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الأربعاء 7 بقصر قرطاج، الدكتور سعود هلال الحربي، المدير العام الجديد للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" التي يوجد مقرها بتونس.

وشار بلاغ لرئاسة الجمهورية الى ان الحربي ابرز الدور المحوري لمنظمة في تقوبة الروابط الثقافية والفكرية بين الدول العربية مؤكد أهمية الانفتاح على الآخر في إطار الاعتزاز بالذات وبالهوية العربية.
وقدم، في هذا السياق لرئيس الدولة ، الخطوط العريضة لتوجهات المنظمة في الفترة القادمة واعتمادها خطط عمل واقعية وملموسة تستجيب لمتطلبات المرحلة وتهدف إلى تقديم حلول لمختلف التحديات المطروحة على غرار توفير التعليم للأطفال المتضررين من النزاعات المسلحة في عدد من الدول العربية.


من جانبه، رحب رئيس الجمهورية بالمدير العام الجديد للمنظمة وأعرب عن تمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه، مؤكدا حرص تونس على توفير كل الدعم والمساندة له لأداء مهامه في أحسن الظروف، ومنوها بما قدمه سلفه ومواطنه المرحوم الدكتور عبد الله محارب على راس هذه المنظمة.

وشدد رئيس الدولة وفق نص بلاع رئاسة الحمهورية على أن منظمة "الألكسو" تعد من أبرز منظمات العمل العربي المشترك وأكثرها أهمية بالنظر للدور الاستراتيجي الموكول لها في النهوض بقطاعات التربية والثقافة والعلوم وفي بلورة مشروع حضاري قادر على تحقيق الإقلاع المنشود للشعوب العربية أسوة ببقية شعوب العالم.
فر


  
  
  
  
cadre-c4c57c89279d9b05db666316683bde0e-2017-12-06 23:10:37






0 de 0 commentaires pour l'article 152044





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires