تونس: حملة لمقاطعة الدجاج

Mercredi 06 Decembre 2017



Mercredi 06 Decembre 2017
بــاب نــات - دعت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك المواطنين إلى انجاح حملة مقاطعة الدجاج التى انطلقت منذ يومين.

وقال رئيس المنظمة لطفي الرياحي في تصريح لاذاعة موزاييك, أنّ أسعار الدجاج غير معقولة وبلغت 14 و15 دينار للكلغ الواحد لتقارب بذلك أسعار اللحوم الحمراء، حسب تصريحه.


وتوقّع أن تظهر نتائج هذه الحملة خلال اليومين القادمين، مشيرا إلى أنّ المستهلك التونسي استوعب ثقافة المقاطعة، خصوصا بعد نجاح حملة مقاطعة الزقوقو التي ساهمت في تراجع كبير في أسعار هذه المادة.

واعتبر أنّ حملة مقاطعة الدجاج ستشهد نجاحا اكبر لأنّ الدجاج لا يتحمل الخزن لمدة طويلة، عكس مادة الزقوقو.


  
  
  
  
cadre-259876fab4195fb5b53dc1a2c60a6e17-2017-12-06 13:53:02






8 de 8 commentaires pour l'article 152013

Oceanus  (France)  |Jeudi 07 Decembre 2017 à 11h 18m |           
Bravo

Amor2  (Switzerland)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 16h 31m |           
منقول.....
قبل بضع سنوات استيقظ الشعب الأرجنتيني صباح أحد الأيام وإذا بتجار الدواجن والبيض قد اتفقوا على رفع سعر البيض كلهم مرة واحدة، عقدوا اتفاقهم دون أن يفكروا في لحظة واحدة أن هناك من لا يستطيع أن يجد قوت يومه وأن
هناك من يكد النهار والليل ليسد رمق أطفال جياع هل تعلمون لماذا؟ لأنهم تجار جشعين لا يهمم إلا أن يملؤوا جيوبهم بأموال الناس كيفما اتفق.
فماذا حصل بعد ذلك؟ لقد كان المواطن الأرجنتيني ينزل إلى السوبر ماركت ويأخذ البيض وعندما يجد سعره مرتفعا فإنه يعيده إلى مكانه كان هذا هو حال جميع المواطنين الأرجنتينيين،. (خلوه يفسد).
فماذا تتوقعون انه حصل بعد ذلك؟ بعد أيام وكالعادة تأتي سيارة التوزيع الخاصة بشركة الدواجن لتقوم بتنزيل الكميات الجديدة من البيض ولكنهم فوجئوا بأن أصحاب المحلات يرفضون إنزال أي كميات جديدة فقام التجار بإعادة الكميات إلى مستودعاتهم وقالوا لنصبر أياما قليلة لعل وعسى أن يعود المواطنون لشراء البيض،  انتظر التجار أياما وانتظر الشعب أياما وانتظروا وانتظروا،،،،،،،، وتورط التجار (الجشعون) بالبيض الذي تكدس في الثلاجات والمخازن والمستودعات والبقالات دون وجود
مشتر، والدجاج الخائن في المزارع قد اتفق مع المواطنين وواصل إنتاجه من البيض ولم يتوقف، وأصحاب محلات التموين لم يطلبوا أي طبق بيض فالبيض الموجود لديهم بالأسعار الجديدة مازال متسمرا في الرفوف.
و لم تنته القصة وبعد عدة ايام اتفق التجار ولكن مضت هذه المره اتفاقا جديدا وهو بيع البيض بسعره السابق قبل الارتفاع،، ولكن الشعب الأرجنتيني الأبي رفض أن يشتري البيض مرة أخرى،، وذلك لكي يتأدب التجار ولا يعودوا لمثلها،، فعاد التجار وخفضوا من سعر البيض مرة أخرى.
وهل انتهت القصة هنا،، لا ولكن الشعب العظيم لم يشترى البيض. فكاد عقول التجار أن تزول، فالخسائر تتراكم والموت قادم. أخيرا وبعد كل هذا اتفق حثالة التجار الخاسرين وهم خاسئون بأن يبيعوا البيض بربع سعره قبل الارتفاع مع تقديم اعتذار رسمي للشعب في الصحف بعدم تكرار ما حدث.
هنا انتهت القصة وأصبح الشعب الأرجنتيني العظيم فائزا فى معركته مع التجار وفائزا بأنه يشتري البيض بخصم 75٪ من سعره الأصلي، وهنيئا للشعب الواعي، الشعب المتفق فكريا والعارف بمصلحته،، لقد فازوا بالمعركة على التجار الجشعين......

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 16h 00m |           
السّموم الموجودة في الدّجاج --يتمّ حقن الدّجاج في عصرنا الحاضر بمادّة الستيرويد الّتي تُعجّل من عمليّة نموّه، ويستخدم الأشخاص هذه المادّة في وقتنا الحالي لنموّ العضلات، والّتي تؤثّر عليهم صحيّاً، وتجعلهم عرضةً للإصابة بمرض القلب، وأمراض الكبد المزمنة، وتتسبّب لهم أيضاً بمشاكل بدنيّة وعقليّة على المدى الطويل. كما وتحتوي مادّة الستيرويد على منشّطات تؤثّر على هرمون التستوستيرون ممّا يؤدّي لتداخل المنشّطات تلك مع الغدد الصماء و بالتّالي إفراز
هرمونات تُسبّب تقلّص الخصيتين وانخفاض عدد الحيوانات المنويّة، وتضخّم الثّدي، وضعف الرّغبة الجنسية، والعقم عند الذكور، كما تتسبّب بخشونة الصوت وظهور الشعر على البطن وأعلى الظهر، والإصابة بالصّلع، وعدم انتظام الدّورة الشهريّة أو انقطاعها التام عند الإناث. وتتسبّب هذه المادّة أيضاً بالإعاقة في النموّ، وظهور حبّ الشباب على الظّهر تحديداً، وتؤثّر على القلب وعلى الكبد، وتتسبّب بالأمراض النفسيّة كالغضب والعدوان والارتياب، ممّا يؤدّي إلى إثدام البعض على
الانتحار أو الاكتئاب. ويخشى البعض من أنّ الحقن بالستيرويد قد يؤدّي للإصابة بالإيدز والكبد الوبائي (ب، و، ج) فائدة حاول قدر الإمكان الابتعاد عن رقاب وأجنحة الدّجاج؛ لأنّ الدّجاج يُحقن بالستيرويد عن طريق هاتين المنطقتين، ممّا يجعلهما غنيّتين بمادة الستيرويد الّتي تعمل على تسريع عمليّة نمو الجسم، وبالتّالي تكوين القرحة في رحم المرأة عند الإكثار من تناولهما، كما تؤثّران أيضاً على الهرمونات عند النّساء.
منقول

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 15h 54m |           
تدريب المواطن على الإعتماد على نفسه هي ثقافة ترتقي بالشعب لمستويات الدول المتقدمة ومقاطعة مافيات قوت المواطن أرقى وسائل الإحتجاج لكن على المواطن أن يكتسب ثقافة البديل وفي خصوص مادة اللحوم البيضاء بإمكانه تعويض البروتين بالفول المصري وبقية البقول وميزة الفول المصري أنه مرتفع البروتين وبساطة تحويله للحم شهي عبر طبخه بعد نقعه في الماء ثم رحيه وفرمه مع التوابل حسب الذوق وقلييه في الزيت أو الفرن للحصول على كفتة أو كعابر تونسية كما يمكن عصر الفول
المصري المطبوخ والمفروم لاستخراج حليب نباتي وصحي فضلا على الاستعمالات المعروفة في طبخ المحمصة والرشتة وغيرها من الأصناف في الطقس البارد .

Hechmi  (Tunisia)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 15h 41m |           
سنقاطع كل ما زاد على ثمنه المعهود ونقطع الطريق على تجار الفرص المحتكرين الأوباش

Nasehlelleh  (Tunisia)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 14h 15m |           
المقاطعة سلاح الزوالي الاخير امام جشع التجار المستكرشين وغياب سلطة المسؤولين

Lechef  (Tunisia)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 14h 12m |           
Bien sûr, il faut faire comme pour le zgougou !!

3azizou  (Tunisia)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 14h 01m |           
ثقافة يجب غرسها في مجتمعنا

أنا من المقاطعين و أنتم ?





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires