محمد الناصر يشرف على اجتماع لرؤساء الكتل

Lundi 13 Novembre 2017



Lundi 13 Novembre 2017
بــاب نــات - اشرف محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الاثنين ،بقصر باردو، على اجتماع رؤساء الكتل النيابية الثماني قبيل الجلسة العامة المقررة غدا الثلاثاء.
وذكر بلاغ اعلامي للمجلس أن الجلسة "خصصت للتوافق حول انتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات" كما تناول الاجتماع من جهة أخرى "النقاط الخلافية في مشروع القانون المتعلق بمحاضن ورياض الأطفال، بحضور وزيرة المرأة ورئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية".

من جهته قال النائب عن كتلة "الحرة لحركة مشروع تونس،سهيل العلويني الذي حضر الاجتماع لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) إن "اجتماع رؤساء الكتل لم يكن اجتماعا توافقيا حول مرشح بعينه لانتخابه لرئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات غدا الثلاثاء في الجلسة العامة بل تم خلال الاجتماع طرح الأسماء التي ترشحت لهذا المنصب وهي أسماء ستة مترشحين من بين أعضاء الهيئة (العدد الجملي للأعضاء هو 9) .


وقال االعلويني ايضا حول امكانية اتفاق الكتل البرلمانية على مرشح بعينه" هناك دورة أولى للتصويت غدا صباحا تتبعها دورة ثانية يشارك فيها المرشحين الأولين الذين سيحظيان بأرفع الأصوات وقد يحصل حينها توافق على مرشح بعينه".
يذكر أن رئاسة مجلس نواب الشعب، تلقت ستة مطالب لمترشحين لرئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بعد غلق باب الترشحات السبت الماضي ، وتضمنت القائمة كلا من فاروق بوعسكر ونجلاء براهم وأنيس الجربوعي والأنور بن حسن ونبيل العزيزي ومحمد التليلي المنصري.
ومن المنتظر عقد جلسة عامة انتخابية غدا الثلاثاء ، لانتخاب رئيس لمجلس الهيئة من بين المترشحين الستة.
يذكر أن مجلس نواب الشعب لم يتوفق خلال دورة إنتخابية عقدها يوم 30 أكتوبر الفارط، الى انتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، حيث لم يتحصل كل من المرشحين محمد التليلي المنصري ونجلاء إبراهم على عدد الأصوات الكافية (109 أصوات).
عزيز


  
  
  
  
cadre-a7b9872d0b50348db7dd085a0f2d4b99-2017-11-13 23:09:38






0 de 0 commentaires pour l'article 150780





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab