اليوم, وقفة تضامنية مع عائلات الضحايا والمفقودين في حادثة اصطدام وحدة بحرية تابعة لجيش البحر بمركب

Jeudi 12 Octobre 2017



Jeudi 12 Octobre 2017
بــاب نــات - ينظم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ،اليوم الخميس، أمام المسرح البلدي بالعاصمة ،وقفة تضامنية مع عائلات الضحايا والمفقودين في حادثة اصطدام وحدة بحرية تابعة لجيش البحر بأحد المراكب على مستوى جزيرة قرقنة، وذلك بمشاركة كافة فعاليات المجتمع المدني والسياسي.

وتأتي، هذه الوقفة حسب ما ورد، بالصفحة الرسمية للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية على (الفايسبوك)، "للمطالبة بفتح تحقيق جدي في أسباب الحادثة واحتجاجا على السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي تدفع بالشباب التونسي نحو قوارب الموت وغياب أفق للكرامة والتشغيل والعدالة الاجتماعية".


يذكر أن 8 أشخاص لقوا حتفهم، الأحد الماضي، في حادثة اصطدام وحدة بحرية تابعة لجيش البحر بأحد المراكب على مستوى جزيرة قرقنة التابعة لولاية صفاقس، وتم نقلهم الى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس قصد تحديد هويتهم واستكمال الإجراءات الإدارية قبل تسليم جثثهم إلى عائلاتهم، فيما غادر اثنان من الناجين المستشفى بعد تلقيهما الإسعافات الطبية اللازمة، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بصفاقس، عماد المعلول، في تصريح سابق لمراسلة (وات) بالجهة.
امل


  
  
  
  
cadre-d70ceb81b0dd4340a65741d21b3ca85d-2017-10-12 07:01:46






1 de 1 commentaires pour l'article 149044

Elmejri  (Switzerland)  |Jeudi 12 Octobre 2017 à 12h 02m | Par           
- منقول Imed Omda عذرا أيتها الأمهات....عذرا أيتها الأمهات وصول السكادرة الإيطالية منذ قليل وعلى متنها 60جثة الى ميناء صفاقس. على متنها 60 شاب اختاروا الهروب الى المجهول و الموت على العيش بالوعود ولا أمل في العمل على هذه الارض الظالم اهلها شباب شبعوا وعود و كلامات و ما نالوا غير الاهانات 60 من ولادك ها تونس يقولولك نموتو نموتو و عيشوا انتم يا حكام الهانة 60 جثّة " في حالة وفاة " يا رئيس البلاد و قبلهم العشرات دفنوا في اعماق البحر في دولة تحترم شعبها ، تُنكس اليوم فيها الاعلام و تُقدم الاستقالات من الوزراء و يرحلوا وجوه الهم و الغم الذين ما راينا منهم غير الصراعات الايديولوجية ... يا من صرختم و ثرتم من اجلة قُبلة ، ها هم ابناء وطنكم يعودون اليكم جثث من اجل لقمة عيش لم يجدوها في بلدهم . وصول السكادرة الايطالية و عذرا ايها الشعب لن يسمحوا للتلاميذ بالخروج من المدارس لاستقبالها ربما بشاعة المنظر تذكرهم بمنظر سوسة اسبوعا مضى . Imed Omda منقول🤚🏿🛶🏊🏿🤚🏿🏊🏿🛶🤚🏿





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires