الخارجية القطرية: نقدّر الرؤية الحكيمة للباجي قائد السبسي

Vendredi 16 Juin 2017



Vendredi 16 Juin 2017
بــاب نــات - استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الجمعة 16 جوان 2017 بقصر قرطاج، سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري.

وتطرّق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الخليجية والمساعي المبذولة لتطويق الخلافات القائمة، حيث عبّر رئيس الجمهورية عن انشغاله بما آلت إليه الأمور وأكّد على أهمية تجاوز هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن من خلال الحوار وفضّ الإشكاليات القائمة والعمل على التهدئة وتجنب التصعيد وإعطاء الفرصة لأمير دولة الكويت الشقيقة لمواصلة مساعيه الحميدة لتجاوز هذه الخلافات وتطويقها.


اقرأ أيضا: رئيس الجمهورية يَسْقبل الوزير الاماراتي اللواء فارس محمد المزروعي

وشدّد رئيس الدولة على أهمية الحفاظ على روح التضامن والتعاون بين الأشقاء الخليجيين والعمل على تعزيز وحدة الصفّ الخليجي وتحصين منظومة مجلس التعاون الخليجي باعتبارها تمثل نقطة مضيئة في تجارب الاندماج العربي، مبرزا أنّ الظروف الدقيقة التي تمرّ بها المنطقة تقتضي تكاتفا أكبر وتآزرا أمتن بين كافة الدول العربية لمجابهة مختلف التحديات.

من جانبه، عبّر وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري عن تقدير بلاده الكبير لرئيس الجمهورية على رؤيته الحكيمة ودعوته كل الأطراف إلى الحوار والتفاهم لما فيه خير المنطقة الخليجية والعربية.
كما استعرض اللقاء علاقات الأخوّة والتعاون القائمة بين تونس ودولة قطر وسبل مزيد تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.


يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين، قررت يوم 5 جوان الجاري قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وإغلاق المجالين الجوي والبحري من وإلى هذه الدولة الخليجية، كما أعلنت مصر واليمن بدورهما قطع علاقاتهما مع قطر، وإتهمت هذه الدول قطر في تصريحات رسمية بزعزعة الاستقرار في المنطقة وتقويض أمنها بسبب دعهما للإرهاب.
كما أعلنت موريتانيا كذلك قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، بعدما كانت جزر المالديف أقدمت على خطوة مماثلة، في حين قررت الأردن خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر.


  
  
  
  
cadre-94ee5fb69f2450efbff811a4c29eae74-2017-06-16 15:53:36






2 de 2 commentaires pour l'article 144162

Kamelwww  (France)  |Vendredi 16 Juin 2017 à 18h 59m |           

السبب الوحيد والوحيد جدا لعداوة آل جهلان وآل خرفان لقطر هو قناة الجزيرة.
الجزيرة تقف مع الثورات العربية التي تهدد عروش رعاة الإبل في الخليج.
فالحرب هي على الجزيرة... من أجل كراسي يتشبث بها أولاد المكبوتة في السعودية والإمارات.


Mandhouj  (France)  |Vendredi 16 Juin 2017 à 15h 08m |           

البجبوج ، ميش كيف حكومة موريطانيا .. البجبوج يقرأ التاريخ ، يكتب الكتب ، كان حتى في وقت مضى يكتب في جريدة المستقبل.. و ربما حتى أنه كتب في جريدة الرأي التي كان يشرف عنها حسيب عمار رحمه الله في هذ يوم جمعة من جموعات رمضان .. وهو بدوره له تجارب في تأسيس الأحزاب ، تخيل ! لقد أسس مع المستيري حركة الديمقراطيين الاشتراكيين عام 1970.. (ثم تركه ، لأن في ذلك الوقت ابنه لا يزال صغير !!! )

.. البجبوج لا يخاف ، حتى من بورقيبة .. البجبوج عندو نظريات !!! لذلك أسس حزب نداء تونس !!! خلق التوازن السياسي !! شيء عظيم هذا ! معنى ذلك أنه إنسان مفكر ، لما ينظر إلى الأحداث ، يقوم بتحليل سريع ، و يخرج بموقف لصالح (على الأقل لصالح الخزينة التونسية ) التي أكل على قلبها و شرب الفساد ..
.. رئيس موريطانيا اش قدم لشعبه ! ؟ يحط في المعارضة في السجن .. هو صديق لبن علي هرب .. طماع مثل السيسي ، يحب شوية فلوس من عند الامارات ، من عند آل سلول (اللهم اني صائم و اليوم جمعة ، يا ربي سامحني )!!!! السيسي شبع في أموال عصابة الامارات .. الشعب الموريطاني قال لحكومته برى روح في موقفك المساند لعصابة الجبير ، الذي خان عائلته ، خان على ما يبدو حتى الملك سلمان .. و أيامه ميش واضحة ... المتابع لديبلوماسية الجبير الكسير القصير العقل الغبي الذهن
في كل خرجاته الديبلوماسية و الاعلامية كان فاشل .. في الأزمة مع إيران أهلك العلاقات من البداية للنهاية ، في الأزمة السورية خاصة لما يلتقي مع لابروف وزير خارجية الاتحاد الروسي ، السعودية تخسر عديد الميليارات من الدولارات .. و الله يا عباد الله هاهو لابروف حيا يرزق و اسألوه كم أخذ من عند السعودية لما يلقي مع الكسير (الجبير ) ... الكسير يظن أن الدولار يشري المواقف ..
بدون إطالة : يا سعودية الكمشة طائرات خردة ، هزوهم لا نستحقها .. أما و الله إذا تمسوا أي تونسي بأذى ، يا ويلكم ، و أنتم أيضا يا أهل عصابة الاحمرت في الامارات ، كيف كيف ، ردو بالكم تغلطوش !!! التوانسة رئيسهم منتخب .

يا عصابة الجبير الكسير الفاشل (يبحث عن الشهرة آل رؤوس العرب و المسلمين ).. يقطع أواصرك من عائلتك كما قطعت اواصر العائلات... كذلك أحمرة الامارات التي في الحقيقة يسبحون بحمد غولن ..





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires