جولة في صفحات المواقع الاخبارية الالكترونية

Dimanche 02 Avril 2017



Dimanche 02 Avril 2017
بــاب نــات - جولة في صفحات المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاحد 2 افريل 2017

تناولت العديد من المواقع الاخبارية الالكترونية، اليوم الاحد 2 أفريل 2017، عددا من المواضيع والأخبار المتفرقة في تونس والعالم، على غرارمطار النفيضة يستقبل 180 سائحا بلجيكيا ونشوب حريق بمبنى في محيط "دبي مول" وتصنيف الحديقة الوطنية بدغومس الثانية عالميا من حيث التنوع البيولوجي الصحراوي ، اضافة الى امضاء إتفاق تونسي فرنسي لتعليم اللغة العربية في المدارس الابتدائية بفرنسا.


وجاء في موقع اذاعة تطاوين انه تم خلال لقاء جمع وزير التربية ناجي جلول بوزيرة التربية القومية والتعليم العالي والبحث الفرنسية السيدة نجاة فالو بلقاسم امضاء اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة الجمهورية الفرنسية في مجال تعليم اللغة العربية في المدارس الابتدائية بفرنسا .
كما تطرق اللقاء إلى مشروع بعث المدرسة التونسية بباريس .
وافاد موقع اذاعة "موزاييك اف ام "انه تقرر التخفيض بـ5% في أسعار المياه المعدنية في رمضان وذلك خلال اجتماع انعقد مؤخّرا بمقر الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه بحضور رئيس الغرفة الوطنية النقابية لمنتجي المياه المعلبة وذلك حفاظا على المقدرة الشرائية للمواطن .
ونشر ذات الموقع خبر نشوب حريق ، في بناء قيد الإنشاء في دبي بمنطقة "الداون تاون" في محيط " دبي مول"، قبل أن يتمكن الدفاع المدني الاماراتي من السيطرة عليه ولم يسجل أي اضرار بشرية.
ونشرت شرطة دبي عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر نشوب الحريق والسيطرة عليه.
واضاف انه تم إغلاق الطرق المؤدية إلى المنطقة والطريق المؤدي إلى برج خليفة الذي لا يبعد عن موقع الحادثة وتحويل حركة المرور الى شوارع أخرى.
وذكر موقع " الشارع المغاربي" ان منظمة "مروال ولدلايف" (marwell wildlife) الأنقليزية المتخصصة في التنوع البيولوجي، صنفت الحديقة الوطنية بدغومس من ولاية توزر، الثانية عالميا من حيث التنوع البيولوجي الصحراوي، وذلك لما تحتويه من ثراء ومخزون حيواني ونباتي هام تمت المحافظة عليه، وفق ما أفاد به رئيس دائرة الغابات محمد دبابي.
وبيّن ،ذات الموقع ،أن هذه الجهود "تعززت بمشروع النهوض بالسياحة الايكولوجية ودعم التنوع البيولوجي الصحراوي الذي يشهد تقدما لمختلف مكوناته".
وأضاف، المصدر ذاته، أن "المشروع الذي يتم تمويله عن طريق البنك الدولي لفائدة ثلاث حدائق وطنية يشمل الى جانب دغومس، جبيل بولاية قبلي، وبوهدمة بولاية سيدي بوزيد، بقيمة 9,5 مليون دولار، وقد استأثرت الحديقة الوطنية بدغومس بالقسط الأول من الاعتمادات".
واورد موقع راديو "جوهرة اف ام" ان مطار النفيضة الحمامات الدولي استقبل، امس السبت، رحلة سياحية قادمة من بروكسال البلجيكية، على متنها 180 سائحا بلجيكيا نظمها متعهد الرحلات "توماس كوك"، بعد أن استقبل الجمعة رحلة تقل 170 بلجيكيا من تنظيم متعهد الرحلات متعهد الرحلات " توي بلجيك'.
واضاف، المندوب الجهوي للسياحة بسوسة فؤاد الواد، أن توافد السياح البلجيكيين مباشرة بعد قرار السلطات البلجيكية، الرفع الجزئي لحظر السفر الى تونس والسماح لمواطنيها بزيارة المناطق السياحية الساحلية ، يؤكد أن بلادنا وجهة مفضلة لديهم ويعتبر مؤشرا ايجابيا على بداية عودة السياحة التونسية.
وجاء في موقع "اخبر خبر اونلاين" ان احد اعداد مجلة مؤسسة "ناشيونال جيوغرافيك" الصادرة مؤخرا اعتبرت مدينة تونس لؤلؤة السياحة بالبحر الابيض المتوسط من خلال ما تزخر به من مواقع تاريخية ضمن تراث حضاري ضارب في القدم وخاصة في مجالات المنتوج التقليدي والطبخ الراقي والموسيقى .
كما وضعت المجلة قرطاج في نفس المرتبة مع مدينة بومباي الايطالية كمواقع محورية في تاريخ الانسانية على اكثر من صعيد.
وذكرت نفس المجلة ان مدينة تونس تبقى دائما وجهة مفضلة للسياح رغم ما عانته البلاد من ضربات ارهابية سنة 2015 .
امل

Publiأ© le:2017-04-02 12:03:47



  
  
  
  
cadre-d4c4f43e170367d83b9f2bfbe62c9a64-2017-04-02 12:03:47





1 de 1 commentaires pour l'article 138801

Hassine Hamza  (Tunisia)  |Dimanche 12 Mars 2017 à 16h 49m |           
تونس تواجه، في الوضع الراهن ضغوطات كبيرة لتسديد ديونها الخارجية المتخلدة بذمتها هذه السنة خصوصا لدى صندوق النقد الدولي (640 مليون دولار) والبنك العالمي (500 مليون دولار) والبنك الإفريقي للتنمية (300 مليون دولار) والإتحاد الأوروبي (500 مليون دينار) الى جانب أقساط أخرى من المنتظرتسديدها من بينها 500 مليون دولار لقطر

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

طارتْ التَّخْمِيرة

وحضْرت المدايْنِيَة

والزيادات التي طالب بها اﻹتحاد ورهنْتم من أجلها البلاد رجعتْ بالوباء على كلِّ المواطنين

وهذا ﻷنكم لم تصارحوا الشعب ولم تواجهوه بالحقائق المرّة

وعملْتُمْ فيها " عَـنْـتَـراتْ "






En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires