سعيد يلتقي الجرندي، ويؤكد: "تونس لا تدخل في تحالف مع أي كان لضرب تحالف آخر"




أكد رئيس الجمهورية، قيس سعيد، الاربعاء، أن "تونس لا تدخل في تحالف مع أي كان لضرب تحالف آخر"، وأن هذه سياسة البلاد منذ عقود، مشددا، وفق مقطع فيديو للقائه مع وزير الخارجية، عثمان الجرندي، على أن "حركة عدم الانحياز لا تزال إلى اليوم من ثوابت السياسة الخارجية لتونس".



ونقل بلاغ إعلامي للرئاسة، أن سعيد جدد خلال هذا اللقاء التعبير عن "تشبث تونس بثوابت سياستها الخارجية الراسخة في التاريخ، وفي مقدمتها مبدأ عدم الانحياز، والتمسك باحترام الشرعية الدولية وبميثاق الأمم المتحدة".


وأفاد المصدر بأن المقابلة مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، تناولت جملة من الملفات المتصلة بسياسة تونس الخارجية، فضلا عن استعراض الاستحقاقات الدبلوماسية الثنائية ومتعددة الأطراف المقبلة.



Commentaires


3 de 3 commentaires pour l'article 246067

FaroukBenAmmar  (Tunisia)  |Jeudi 12 Mai 2022 à 11h 12m |           
@Slimene...merci....et la liste est longue !

Slimene  (France)  |Jeudi 12 Mai 2022 à 10h 10m |           
@ FaroukBenAmmar.Au risque aussi de subir le même embargo:plus d’aides économiques,plus d’ordinateurs tournant sous Mac OS ou Windows,ou Androïd,plus de vaccins et de médicaments,plus de pièces de rechanges pour les avions,plus de BMW ni Mercedes ni Renault,ni Toyota……La liste est longue…Même la Chine est en danger face à un embargo occidental

FaroukBenAmmar  (Tunisia)  |Jeudi 12 Mai 2022 à 09h 24m |           
Une Position Trés Honorable....Mais Au Risque de se Voir Refuser Toute Assitance du FMI et de la BANQUE MONDIALE !

Le Temps de l'Organisation des Pays Non Alignés..Tito et Consorts...est Révolue...Hélas !