الغنوشي لقناة TRT "كل ليلة رئيس الجمهورية يقول لوزيرة العدل "شبيك ما شنقتهمش"




قال رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل، راشد الغنوشي إنه "هناك من هو مغرم بجمع الطوابع البريدية ورئيس الجمهورية قيس سعيد مغرم بجمع السلطات."


كما أضاف الغنوشي: ''قيس سعيد يريد إرساء نظام سياسي جماهيري لا يوجد له شبيه إلا في كوريا الشمالية''

يأتي تعليق الغنوشي في حوار أجراه اليوم الأربعاء مع قناة تي ار تي التركية والذي أكد فيه أن الاستفاء المزمع اجراؤه يوم 25 جويلية يتنزل في اطار مشروع كامل لقيس سعيد يسعى من خلال إلى وضع اليد على كل السلطات.


وتابع الغنوشي بالقول: " كما أن هنالك من هو مغرم بجمع الطوابع فإن الرئيس مغرم بجمع السلط في يده وهذا مناقض تماما جهور الديمقراطية وجوهر الثورة وجوهر الدستور القائم على فصل السلطات".



"كل ليلة رئيس الجمهورية يقول لوزيرة العدل "شبيك ما شنقتهمش"

وقال الغنوشي " ان رئيس الجمهورية قيس سعيد يواصل ضغطه على القضاء وعلى العدالة من اجل الانتقام من معارضيه.
وأضاف " الرئيس يسال وزيرة العدل ووزير الداخلية " شبيكم ما حاسبتوهمش لتوا وشبيكم ما سجنتوهمش شبيكم ما شنقتوهمش".
وتابع الغنوشي " لا نستغرب ان يقوم رئيس الجمهورية بحل المؤسسة القضائية كما حل البرلمان وانه سيعمد على إحالة الضحايا على قانون الارهاب وعقوبة الاعدام من اجل عقد جلسة برلمانية".
وقال الغنوشي " نحن لسنا إرهابيين وعقوبة الاعدام ليست لنا".
ونفى راشد الغنوشي انه يكون لرئيس الجمهورية مؤيدين في الشارع مضيفا انصار الثورة والبرلمان هم الاكثرية".

الفيديو الدقيقة 6 و50ث


Commentaires


7 de 7 commentaires pour l'article 246055

Ajili  (Morocco)  |Jeudi 12 Mai 2022 à 19h 54m |           
جيتك نساسي لدار السيد الوالد باش تطلب حذفي من الموقع ،تنعت في سيدك بالمأجور والصبايحي وتحب ما يرجعش عليك، علاش زايد ضلعة على أمة محمد ، أنت بربشتني وأنا جاوبتك بما تستحق، المرة الجاية تاخو صرفك كامل، صحيح مع الخناتيش تجار الدين نحكي معاهم بنفس مستواهم أي بما يفهمون وعلى قدر أهل العزم تأتي العزاءم ، ونعاودهالك الصبايحي هو راجل أمك الرحبة ، وبالنسبة للجرذان نعلمك إلي هوما هاك الخفافيش إلي زرعهم سيدك الشيخ في الشعانبي ولّي يذكروه بشبابو، وبالنسبة
لكلمة مختبئين وراء شاشة الحاسوب مرحبا لمن يريد المقارعة بصوت عالِِ ، ونعاودهالك qui s'y frotte s'y pique

Abid_Tounsi  (United States)  |Jeudi 12 Mai 2022 à 15h 41m |           
@BABNET

هناك معلق متطفل على هذا الموقع المحترم لا يعرف غير الانحطاط الأخلاقي و لا يستحق أن يرد عليه أحد من المعلقين المحترمين.

هذا الموقع مخصص للأحرار المؤدبين بعيدا عن عديمي الأخلاق و فاقدي الاحترام من الصبايحية الجبناء المختبئين وراء شاشة الحاسوب (ديدنهم الشتم بكل جبن ما داموا مختبئين كالجرذان).

له 11 تعليقا، كلها شتيمة و قلة حياء.

الرجاء حذفه.

و شكرا

Ajili  (Morocco)  |Jeudi 12 Mai 2022 à 12h 41m |           
إلى فرخ وغلام سيدو الشيخ ، قبل كل شيء الصبايحي والمأجور هو راجل أمك الرحبة ، ثانيا كريم بن عبد السلام ماهوش من صنع المخابرات وعملية حرق المقر و الحارس صارت في فيفري 1991 وقتها بن علي رءيس ( شوفو آش يحكي مع شاكر بسباس في 14 و 21 مارس 2021 ) ، ثالثا يا طصطاكون مولا التفكير السطحي موش كل من ينتقد النهبة معناها من أنصار قيس وإلا عبير، رابعا إلي ما يعجبوش كلامي ينجم يغمض عينيه ويتعدا Qui s'y frotte s'y pique

Ajili  (Morocco)  |Jeudi 12 Mai 2022 à 10h 41m |           
لا تشتري العبيد إلّا العصا معهم

Abid_Tounsi  (United States)  |Jeudi 12 Mai 2022 à 09h 15m |           
فعلا... الزقفونه لا برنامج له و لا فكر و لا مخطط، كل ما يفعله هو حل ما ضحى من أجله الشرفاء (و هذا النعت لا يشمل بعض المعلقين المأجورين أسفله) من هيئات و دستور و خــــــــاصة مبدأ الفصل بين السلط الذي يقطع الطريق أمام كل من تخول له نفسه إرجاع البلاد إلى مربع الدكتاتورية.

ملاحظة: الرجل (رغم اختلافي معه الجوهري في عديد المسائل و التوجهات) يتحدث عن وضع تونس اليوم و ما وصلت إليه من انحطاط و أخطإر محدقة، و الصبايحية ينعقون عن "الماء الفرق و تفجير النزل و ..." التي بت فيها القضاء و اعترف فيها وزير داخلية بورقيبة بعظمة لسانه أن رجل المخابرات بن علي هو الذي كان وراءها ليستولي على السلطة تدريجيا، و هو ما حصل.
أفيقوا من نومكم، فكل ذي لب صار يعرف ما حصل، و الإعلام الحر اليوم و التواصل الاجتماعي لم يترك لنباحكم مكانا لسوء حظكم.

Mnasser57  (Qatar)  |Jeudi 12 Mai 2022 à 08h 36m |           
IL DIT LAVERITE
انه يقول الحقيقة ونحن شعب مازال البعض منه في نوم عميق ويعتقد ان الحل في حل كل شيء والسيطرة على كل شيء ونسي هذا الصنف من الشعب انه واهم و انه الى طريق الذل والهوان ولا حلم بالحرية والكرامة وحفظ الذات بل الى الفقر والجوع والرذيلة

Shadow  (Saudi Arabia)  |Mercredi 11 Mai 2022 à 22h 30m |           
اجلغ