البراءة لـ'سواغ مان'




قضت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى محكمة الاستئناف بتونس بنقض الحكم الابتدائي والقضاء مجددا بعدم سماع الدعوى في حق مغني الراب "سواغ مان" .


ووفق اذاعة موزاييك حضر "سواغ مان" جلسة اليوم الخميس 13 جانفي 2022 وأنكر ما نسب اليه من تهم وسايره فريق الدفاع عنه فيما ذهب إليه، وإثر المفاوضة قضت هيئة الدائرة الجنائية لدى محكمة الاستئناف بنقض الحكم الابتدائي القاضي بسجنه " وقضت ببراءته وعدم سماع الدعوى في حقه.

ويجدر التذكير بأن الدائرة الجنائية لدى المحكمة الابتدائية بتونس كانت قضت بسجن "سواغ مان" مدة خمسة أعوام من أجل جريمة تبييض الأموال فاستأنف المتهم الحكم المذكور.


وفي أولى جلسات الاستئناف وافقت محكمة الاستئناف على الافراج عن المغني المذكور مقابل كفالة مالية قدرها 200 ألف دينار مع تحجير السفر عليه.
..






Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 239471

Humanoid  (Japan)  |Vendredi 14 Janvier 2022 à 02h 18m |           
لا يعنيني الرجل بحال من الأحوال، ولا أعتقد أن الإنسان ينبغي أن يفعل في حق نفسه ما فعله هذا الشخص في حق نفسه.
ولكن...
هذا الرجل تعرض لمظالم عدة على مدى سنوات، وتم سجنه بهتانا وحرمانه من التنقل وتأليف أغانيه (التي أرجح أنها تافهة) وإقامة حفلاته (التي أنا ضدها تماما من ناحية مبادئي) وخسر الكثير والكثير من المال والأرباح وسنوات وأشهرا من عمره.
من يعوّضه عن هذا بالضبط ؟
إن كان سيلقى ككمّ مهمل، فهذا ظلم له، وإن كنتم تنوون تعويضه من مال دافعي الضرائب أو بالاستدانة من بنك النقد الدولي، فهذا ظلم للشعب الكريم وللأجيال القادمة.
من تسبب في مظلمة لهذا الشخص ينبغي أن يعاقب، أيا كان، ولو كانوا رؤساء الحكومات المتعاقبة أو وزراء أورؤساء سابقين أو حاليين.
وهم من يدفع الثمن

الظلم ظلمات يوم القيامة، يا دولة العدل والقانون