الزوجة المعنفة في ولاية المنستير: انا وراجلي... وانتوما اش مدخلكم فيّا



عرضت المرأة التي عنفت مع رضيعها في ولاية المنستير فيديو لها مع زوجها لتبرير الاعتداءات التي واجهته ....

وقالت الزوجة المعنفة " ما حدث امر أصبح طبيعيا في اغلب البيوت التونسية ولا اعرف سبب تحوله الى قضية رأي عام" نافية ان يكون الامر عملية اختطاف.
وتابعت الزوجة موجهة كلامها لبعض الناشطات في شبكات التواصل الاجتماعي " انا وراجلي وانتوما اش مدخلكم فيا وعمري ما نشكي بيه".

بن جحا حول تعنيف أم ورضيع: 'التتبعات تبقى قائمة حتى وإن أسقطت المتضررة حقها'

وقال الناطق باسم محاكم المهدية والمنستير فريد بن جحا، إن الأم والرضيع الذين ظهرا في مقطع فيديو وهما بصدد التعنيف من قبل الأب، قد غادرا مستشفى المنستير اليوم.

وأكد بن جحا في تدخل هاتفي على اذاعة شمس، أن الأم تبلغ من العمر 16 سنة وبالتالي هي قاصر وقانون مكافحة العنف ضد المرأة ينص على أن أي علاقة جنسية قبل سن الـ16 هي اغتصاب حتى وإن كانت بالرضا.

وتابع أن النيابة العمومية بصدد البحث عن إذن قانوني للزواج، مشيرا إلى أن الإذن يكون لل16 و17 سنة.

وفيما يتعلق بإسقاط الأم لحقها، أوضح بن جحا أنه حتى في صورة الإسقاط فإن التتبعات تبقى قائمة والنيابة العمومية تحمي الرضيع باعتباره قاصرا.

وبخصوص مصير الطفل، بين فريد بن جحا، أنه لا شيء يمنع من التدخل حماية لمصلحة الطفل الفُضلى.


يذكر أن وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن أفادت أنه تم القبض على الرجل الذي ظهر في مقطع فيديو بصدد تعنيف امرأة وطفل رضيع وإيقافه فجر اليوم الخميس بمقر سكناه بأحد أحياء مدينة المنستير.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، ان مندوب حماية الطفولة بالمنستير تولى التعهد بتأمين الإحاطة النفسية للطفل بالتنسيق مع المصالح الجهوية للصحة العمومية بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير.
وأضاف البلاغ انه تبعا لمقطع الفيديو الصادم الذي نشر على صفحات التواصل الاجتماعي والذي يظهر من خلاله تعنيف رجل لامرأة وطفل رضيع، تتابع مصالح وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، الموضوع لحظة بلحظة وذلك بتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية من شرطة عدلية وفرقة مختصة في البحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل، وقد توصلت إلى تحديد مصدر الفيديو ممّا ساعد على جمع المعطيات الأولية حول المعتدي والضحيتين.



Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 235549

Sarramba  (Netherlands)  |Vendredi 05 Novembre 2021 à 00h 53m |           
انا وراجلي وانتوما اش مدخلكم فيا وعمري ما نشكي بيه" !!! آش تحبوها تقول المسكينة ؟؟؟