رئيس الجمهورية: أشخاص مأجورون في بعض القنوات التلفزية لا تهمهم حياة المواطنين بقدر اهتمامهم بمصالحهم



هاجم ليلة السبت 3 جويلية رئيس الجمهورية المحللين و"الكرونيكارات" في عدد من القنوات التلفزية الذين انتقدوه في علاقة بتعاطيه مع جائحة كورونا واتهموه بالجمود والتقصير وعدم تحمل مسؤوليته.

وخلال اجتماعه مع قيادات أمنية وعسكرية وصف رئيس الجمهورية منتقديه في عدد من القنوات التلفزية بالاشخاص المأجورين.


وقال "نحن نتحمل المسؤولية كما يتحملها الجندي على جبهة القتال بدون حسابات سياسية وبدون مسرحيات وبدون عمل في القنوات من قبل عدد من الاشخاص المأجورين الذين لا تهمهم حياة المواطن على الاطلاق وانما تهمهم مصالحهم".

يذكر أن عددا من الوجوه الاعلامية على غرار محمد بوغلاب ورفيق بوشناق ولطفي لعماري وجهوا انتقادات لاذعة لرئيس الجمهورية بسبب ما اعتبروه عدم تحمله المسؤولية للمساهمة في جلب التلاقيح وانقاذ التونسيين.

تصور جديد لمواجهة كورونا

وكان رئيس الجمهورية دعا إلى التفكير مع كل المؤسسات المعنية في الدولة حول تصور جديد لمواجهة هذا الوضع. وشدد على أن المسؤولية الوطنية لا تقوم على الحسابات السياسية أو التنافس أو المبارزة بل ترتكز على توحيد الجهود والإجراءات التي يتعين اتخاذها في الفترة القادمة.

وبين رئيس الجمهورية أن هذا الاجتماع الطارئ لا ينافس أي جهة أخرى بل اقتضته المسؤولية الوطنية التي يجب أن تعلو على كافة الاعتبارات السياسية أو الحزبية الضيقة. وأكد على أن بلادنا في حالة حرب وهو ما يستدعي تضافر كل الجهود وتشريك أصحاب النوايا الصادقة.

وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة جملة من المقترحات من بينها تقسيم أو ترتيب المناطق الموبوءة ترتيبا تنازليا والتركيز على المناطق الأكثر تضررا لوضع حد لنسق تفشي العدوى، وذلك وفق المقترحات التي يتقدم بها المختصون في هذا المجال.

وأكد رئيس الجمهورية على أن هذه المقترحات يجب أن تتنزل في إطار مختلف يراعي لا فقط الجوانب العلمية، ولكن أيضا الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.


ووفق آخر إحصائيات لوزارة الصحة تجاوز عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد 15 ألف و 261 وفاة ، كما سجلت حصيلة قياسية جديدة في عدد الإصابات الجديدة بالفيروس ب 6184 إصابة، جديدة بالفيروس التاجي وذلك إثر إجراء 17 ألفا و647 تحليلا مخبريا.


الفيديو الدقيقة 6 و10ث





Commentaires


5 de 5 commentaires pour l'article 228665

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Dimanche 04 Juillet 2021 à 09h 44m |           
كفانا من السخافات و المقاولات الهزلية

عاجل عاجلعاجل عاجلعاجل

عيد الإضحى سيتبرع بماكينة أكسيجان عوض الذبيحة

اين انتم و هم و هن و هؤلاء من ريحة الوطنية

لو يتبرع نواب الشعب و الوزراء و الرؤساء الثلاثة بماكينات اكسيجان ومجلس الأمن القومي بماكينـــــــــــــــــــــات اكسيجانب عوض السخافات و المقاولات الهزلية


Tresor  (Tunisia)  |Dimanche 04 Juillet 2021 à 09h 19m |           
اجتماع بالقيادات العسكرية والامنية حول موضوع الكورونا . الهبال وحلة

Nouri  ()  |Dimanche 04 Juillet 2021 à 08h 17m |           
مشهد يسخّف، رئيس عزل نفسو بنفسو ببهامه وقلّة خبره ومستشارين ابهم منو.
البلاد في خطر وهوه عامل من قصر قرطاج مقهى قاعد مع صحابو وإلاّ مع مسؤولين من الرّتبه الثالثه او الرّابعه !!

Nouri  ()  |Dimanche 04 Juillet 2021 à 06h 29m |           
مشهد يسخّف، رئيس عزل نفسو بنفسو ببهامه وقلّة خبره ومستشارين ابهم منو.
البلاد في خطر وهوه عامل من قصر قرطاج مقهى قاعد مع صحابو وإلاّ مع مسؤولين من الرّتبه الثالثه او الرّابعه !!

Cartaginois2011  (Tunisia)  |Samedi 03 Juillet 2021 à 23h 55m |           
نرجو ان يكون قد تم التنسيق مع رئيس الحكومة او الوزراء المعنيين لحضور الاجتماع،و ذلك لمزيد النجاعة وحتى تكون المواقف متناسقة