وزير الشؤون الثقافية يشرف على اجتماع لمتابعة جديد ملف تسجيل جزيرة جربة على لائحة التراث العالمي لليونسكو



باب نات - أشرف وزير الشؤون الثقافية وليد زيدي اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 بمقرّ الوزارة على اجتماع للنّظر في ملف تسجيل جزيرة جربة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة على غرار مدير عام المعهد الوطني للتراث فوزي محفوظ والمديرة العامة لوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية آمال حشانة وممثلين عن المجتمع المدني.

وخصّصت الجلسة لوضع اللمسات الأخيرة على ملفّ إدراج ملف جزيرة جربة على لائحة التراث العالمي لليونسكو ، واستعراض أبرز النقاط النهائية التي وجب معالجتها قبل تقديم الملف في جانفي من سنة 2021 كحدّ أقصى لقبول الملفات. (قبل يوم 30 جانفي 2021).


وبالمناسبة ، ثمّن الوزير تكاتف الجهود بين سلطة الإشراف والأطراف المساهمة في تنفيذ هذا المشروع لتحقيق هذا الحدث العالمي الهام ، الذي ستكون له انعكاسات إيجابيّة على الجوانب الثقافية والاقتصادية والسياحية في الجزيرة بشكل خاص وللبلاد بشكل عام، إلى جانب مساهمته في صيانة الموروث الحضاري والثّقافي المتنوع والثري بالجزيرة.

ومن المنتظر أن ينتظم لقاء ختامي في الفترة الفاصلة بين 15 و20 أكتوبر الجاري لتعديل الملف شبه النهائي ومنحه الصيغة النهائية للطبع.
وفيما يلي تصريح الأستاذ الجامعي في الجغرافيا والمسؤول عن الملف العلمي لإدراج جزيرة جربة على لائحة التراث العالمي لليونسكو منجي بورقو:

Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 212031

Essoltan  (France)  |Vendredi 02 Octobre 2020 à 20h 06m |           
Ce Clown a l'air neuneu avec son chapeau et sa cravate rayée ...

Essoltan  (France)  |Vendredi 02 Octobre 2020 à 20h 04m |           
Ce Clown a l'ai Neuneu avec son chapeau et sa cravate rayée